الأربعاء، 01 مايو 2024 02:50 ص

رئيس الوزراء لرؤساء الهيئات البرلمانية: نعترف بأزمة التواصل مع المواطنين.. السادات: شريف إسماعيل أكد على تعديل وزراى قريب.. وأسامة هيكل: "دعم مصر" سيشكل الوزارة حال رفض برنامج الحكومة

النواب: الحكومة اعترفت بغضب الشارع

النواب: الحكومة اعترفت بغضب الشارع النواب: الحكومة اعترفت بغضب الشارع
الخميس، 17 مارس 2016 07:05 م
كتبت هند مختار
لقاء آخر لرئيس الوزارء المهندس شريف إسماعيل بنواب البرالمان، يحمل قدرا أكبر من الأهمية، نظرا لأن نوابه كانوا رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب والائتلافات، ولقربه أيضا من موعد جلسة 27 مارس، التى ستشهد عرض الحكومة لبرنامجها على البرلمان، وقد حضر عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية، وهم أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، وعلاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وصلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، وأحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، وبهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.

اجتماع رئيس الوزراء (1) copy

هيكل: اللقاء تناول الملامح العامة لبرنامج الحكومة


ومن جانبه قال النائب البرلمانى، أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، الذى حضر اللقاء ممثلا للإئتلاف، أن لقاء المهندس شريف اسماعيل، تناول الملامح العامة لبرنامج الحكومة، ورؤية النواب للقضايا المختلفة مما يعطى رئيس الوزراء فرصة لمعرفة لما سيدور تحت قبة البرلمان خلال عرضه للبرنامج، مضيفا فى تصريحات لـ"برلمانى"، عقب الاجتماع، أن اللقاء تناول الملامح العامة لبرنامج الحكومة دون الدخول فى تفاصيل البرنامج، موضحا أن الهدف الرئيسى من اللقاء هو سماع وجهة نظر النواب، لافتا إلى أن اللقاء شمل الهيئات البرلمانية للأحزاب وائتلاف دعم مصر.

اجتماع رئيس الوزراء (2) copy

وأوضح أنه كممثل لائتلاف دعم مصر، دوّن بعض الملاحظات خلال اللقاء سيقوم بعرضها مع المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر لمناقشتها، وعن مدى رضا نواب البرلمان عن أداء الحكومة قائلا: "لا يمكن القول بأننا راضين أو غير راضين بشكل عام ولكننا عبرنا عن ضعف الأداء العام لبعض الوزارات".

اجتماع رئيس الوزراء (3) copy

نائب رئيس "دعم مصر": ناقشنا أزمة ارتفاع الأسعار والتعديل الوزراى

وحول أزمة الدولار أكد هيكل، أنه تم التطرق لهذه الأزمة خلال الاجتماع وما سيترتب عليها من أثار فى ارتفاع الاسعار، كما تم التطرق للتعديل الوزارى خلال الاجتماع، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء لن يكشف عما يدور فى ذهنه، ولكن أتوقع أن تؤمن الملاحظات التى عرضناها مؤثرة، وعن ترشيحات ائتلاف دعم مصر لأسماء وزراء جدد قال هيكل: "لا يمكن طرح أسماء حالية من قبل مجلس النواب حتى هذه اللحظة وفقا لمواد الدستور".

اجتماع رئيس الوزراء (4) copy

وأضاف هيكل فى تصريحاته أنه أمر جيد أن تعترف الحكومة الحالية بوجود مشكلة فى التواصل مع الشارع، وأن عليها الإسراع فى إجراء التعديل الوزارى فى أسرع وقت لاحتواء غضب الشارع من أداء بعض الوزراء.

موضحا أن البرلمان سيبدأ فى مناقشة برنامج الحكومة عبر لجانه الخاصة التى سيتم تشكيلها، وسيقوم بالرد خلال 30 يوما سواء بالموافقة على استمرار الحكومة أو التشاور مع الرئيس بشأن تشكيل حكومة جديدة.

اجتماع رئيس الوزراء (5) copy

مشيرا إلى أنه فى حالة رفض برنامج الحكومة وعدم منحها الثقة، سيكون من حق ائتلاف دعم مصر تشكيل الحكومة مع رئيس الجمهورية باعتباره ائتلاف الأغلبية.

محمد أنور السادات: رئيس الوزراء أكد أن هناك نيه لتغيير وزارى محدود


ومن جانبه قال النائب البرلمانى محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس هيئته البرلمانية، أن لقاء المهندس شريف اسماعيل تناول عرض لأهم ملامح برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب، موضحا أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على أن تكون هذه اللقاءات بشكل مستمر.

اجتماع رئيس الوزراء (6) copy

وأوضح السادات فى تصريحات صحفية له عقب انتهاء اللقاء مع رئيس الوزراء أن المهندس شريف اسماعيل أشار لهم أن هناك نية لتعديل وزارى محدود خلال الأيام المقبلة.

اجتماع رئيس الوزراء (7) copy

اجتماع رئيس الوزراء (8) copy

اجتماع رئيس الوزراء (9) copy

اجتماع رئيس الوزراء (10) copy


print