الخميس، 16 مايو 2024 04:19 ص

الأمين العام لمجلس النواب: الأوضاع الأمنية بالمحافظة ترجئ زيارة الوفد البرلمانى.. حسام رفاعى: "كويس إنهم عارفين كده".. سلامة الرقيعى: لجان استماع بين شيوخ القبائل والنواب كبديل مؤقت

تأجيل زيارة النواب لشمال سيناء

تأجيل زيارة النواب لشمال سيناء تأجيل زيارة النواب لشمال سيناء
الأربعاء، 16 مارس 2016 12:00 ص
كتب إبراهيم سالم
يشكل مجلس النواب خلال الفترة الحالية زيارات ميدانية لوفود من الأعضاء، لزيارة المحافظات والمناطق الحدودية وفقًا للجدول الزمنى الذى وضعته الأمانة العامة، إلا أن الوفد البرلمانى لمحافظة شمال سيناء واجه أزمة منعته من بدء رحلته، وهى التنسيق مع أجهزة الأمن، بسبب ما تمر به المحافظة من أحداث أمنية فى الوقت الحالى.

حسام رفاعى تعليقا على إرجاء الزيارة لسيناء: "كويس إنهم عارفين كده"


قال حسام رفاعى، عضو مجلس النواب عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إنه توجه أمس إلى الأمانة العامة للمجلس برفقة البرلمانى جازى سعد النائب بالمحافظة، لبحث الأوضاع فى شمال سيناء، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات للزيارة يومى "16" و"17" مارس الجارى، بالتنسيق بين العلاقات العامة بالمجلس واللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة والعلاقات العامة بالمحافظة.
حسام رفاعي - العريش

وأكد "النائب السيناوى" فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنه تم وضع البرنامج كاملا شاملا "3" لقاءات شعبية بالمواطنين للاستماع إليهم بمراكز المحافظة المختلفة، وتم الانتهاء من كافة الترتيبات من تدبير وسيلة النقل والإقامة انتظارا للسفر صباح غد، وكذلك بالتنسيق مع السيد أمين عام المجلس والأمين العام المساعد، إلا أنه أبلغ من المجلس بأنه تم إرجاء الزيارة لوقت آخر يحدد لاحقا.

وتابع "نائب العريش"، أن ذلك نظرًا للظروف الأمنية، معلقا: "طيب كويس يعنى مبدئيا عرفوا أن هناك ظروف أمنية صعبة تمر بها المحافظة كلها بأهلها وناسها وكل من يحيا على أرضها، وهذا إقرار منهم بذلك".

جازى سعد: "اللى عايز يزور المحافظة من النواب يروح وميستناش تأمينات ويشوف ويحس بالناس عايشة إزاى


قال جازى سعد، عضو مجلس النواب بدائرة الحسنة ونخل بمحافظة شمال سيناء، إن الأمانة العامة لمجلس النواب تواصلت معهم لإخبارهم بتأجيل زيارة الوفد البرلمانى، الذى من المقرر له زيارة شمال سيناء لتفقد الأوضاع على أرض الواقع، لحين الانتهاء من التنسيقات مع الجهات الأمنية بالمحافظة، نظرا لما تمر به المحافظة من أحداث أمنية.
أحدى جلسات مجلس النواب - برلمانى (1)

وأكد "النائب السيناوى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه اللجنة لابد لها وأن تتم، نظرا لما يعانيه أهالى المحافظة من تلك الأحداث، معلقا: "اللى عايز يزور المحافظة من النواب يروح، وميستناش تأمينات من الأجهزة الأمنية ويشوف ويحس بالناس عايشة إزاى"، مشيرا إلى أنه يجب الانتهاء من تلك التنسيقات بأسرع وقت.

وأشار "سعد"، إلى أن الأمانة العامة أطلعتهم على بعض النواب المشاركين فى الوفد البرلمانى الزائر لشمال سيناء، حيث يتراوح عدد النواب المشاركين فى الوفد بين "22 -25" نائبا، أبرزهم البرلمانى اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، والبرلمانى محمد أبو حامد، والبرلمانية هند الجبالى.

أحمد سعد: أمانة مجلس النواب أرجأت زيارة شمال سيناء للانتهاء من التنسيق مع الأمن


قال المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، إن الأمانة أرجأت زيارة الوفد البرلمانى المقررة لمحافظة شمال سيناء ضمن زيارات الأعضاء للمحافظات والمناطق الحدودية، لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة.
احمد سعد الدين (2)

وأضاف أمين عام مجلس النواب – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء – أن قرار الإرجاء يأتى على خلفية الطبيعة الخاصة لسيناء خلال الفترة الحالية، وجهود الدولة لمكافحة الإرهاب هناك، ما يجعلها منطقة خطورة وتحتاج إلى إجراءات واحتياطات أمنية لزيارتها والتجول فيها.

سلامة الرقيعى: عقد لجان استماع بالمجلس بين شيوخ قبائل المحافظة والنواب بقاعات المجلس


قال سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية فى دائرة وسط سيناء بمحافظة شمال سيناء، إن الأمانة العامة لمجلس النواب أرجأت زيارة الوفد البرلمانى للمحافظة، والتى كان مخططا لها أن تنطلق غدًا الأربعاء، وذلك بسبب الخلفية الأمنية وحالة التوتر التى تشهدها المنطقة، إضافة إلى عدم الانتهاء من التنسيق والترتيب مع الأجهزة الأمنية لتأمين الزيارة والنواب، وتعمل الأمانة العامة للمجلس حاليًا على التنسيق مع أجهزة القوات المسلحة لتأمين زيارة وفد المجلس لبعض المناطق المحظورة بالمحافظة.
سلامة الرقيعى نائب شمال سيناء (1)

وأكد "الرقيعى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الأمانة العامة لمجلس النواب تعمل حاليًا على عقد لجان استماع بين شيوخ قبائل المحافظة وبعض القيادات والنواب بقاعات المجلس، كبديل مبدئى مؤقت عن الزيارة المؤجلة، لحين إقرار انطلاقها عقب الانتهاء من التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بشمال سيناء، مؤكّدًا أن نواب المحافظة يتواصلون حاليًا مع الأمانة العامة للمجلس، لمتابعة جهودها للانتهاء من التنسيق مع الأجهزة الأمنية تمهيدًا لسفر الوفد خلال الأيام المقبلة.


print