السبت، 04 مايو 2024 01:53 م

بأمر القانون : لا يجوز اشتغال الغرف السياحية بالمضاربات أو المسائل الدينية والسياسية

بأمر القانون : لا يجوز اشتغال الغرف السياحية بالمضاربات أو المسائل الدينية والسياسية أرشيفية
الثلاثاء، 27 يونيو 2023 01:00 م
كتبت نورا فخرى
 
 
 
 
أقر القانون رقم 27 لسنة 2023 بإصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، بعدم جواز اشتغال الغرف السياحية أو الأتحاد بالمضاربات أو المسائل السياسية أو الدينية.  
 
وفي هذا الصدد، تقضي المادة (62) من القانون سالف الذكر، أنه لا يجوز للغرف أو الاتحاد الاشتغال بالمضاربات، أو بالمسائل السياسية أو الدينية، أو تقديم أية معونة بالذات أو بالواسطة إلى الأحزاب السياسية.
 
 
يشار إلي إنشاء غرف للمنشآت السياحية يكون بقرار من الوزير المختص، بناء على عرض مجلس إدارة الاتحاد، وتتمتع الغرفة بالشخصية الاعتبارية المستقلة.
 
ويهدف القانون إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقاً لأحكام الدستور، حيث أتى مشروع القانون بعدد من المميزات في سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيماً جديداً لم يكن موجود في القانون القائم
 
كما يعمل القانون علي تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، ورعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحي والقائمين عليه، وتنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد

 


print