الجمعة، 03 مايو 2024 11:44 ص

مصادر حكومية لـ"برلمانى":رحيل الزند يسرع من وتيرة التغيير الوزارى.. والحركة تشمل الإطاحة بـ10 وزراء لسوء إدارتهم والغالبية من "المجموعة الاقتصادية".. وإسماعيل يحذر وزراءه من "التصريحات"

10 وزراء يودعون مقاعدهم قريبًا

10 وزراء يودعون مقاعدهم قريبًا 10 وزراء يودعون مقاعدهم قريبًا
الإثنين، 14 مارس 2016 03:54 م
كتبت هند مختار
فى ردود أفعال متواصلة، بعد قرار إقالة المستشار أحمد الزند، وزير العدل، على خلفية تصريحاته التلفزيونية، مؤخرًا، والتى أثارت الغضب الشعبى، أكدت مصادر حكومية، أن تغيير وزير العدل الأشهر، عجل بموعد التعديل الوزارى المنتظر، وذلك قبل إلقاء الحكومة بيانها أمام مجلس النواب، والمحدد له 27 مارس الجارى.

اجتماع-مجلس-الوزراء

مصادر حكومية: إقالة أحمد الزند تعجل بحركة التعديلات الوزارية


وكشفت مصادر حكومية لـ"برلمانى"، أن إقالة المستشار أحمد الزند من منصبه كوزير للعدل، يعجل من حركة التغيير الوزارى المرتقب، خاصة بعد التقارير التى تم رفعها لرئاسة الجمهورية من جانب عدد من الجهات حول سوء إدارة بعض الوزراء لملفاتهم على أرض الواقع، خاصة المجموعة الاقتصادية وعدد من وزراء المجموعة الخدمية.

وأشارت المصادر، إلى أن التغيير الوزارى كان مخططا له قبل إقالة وزير العدل، كجزء أساسى من موافقة البرلمان على برنامج الحكومة وتجديد الثقة لها، مرجحة أن يكون التغيير قبل برنامج الحكومة خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتة إلى أن رئيس الوزراء يطلع على كل التقارير الخاصة بالوزراء ومتابعة ملفاتهم المكلفين به.

مصادر: رئيس الحكومة حذر الوزراء من تصريحاتهم الإعلامية


وأوضحت المصادر، أنه على خلفية واقعة المستشار أحمد الزند وتصريحاته التى أثارت جدلا، فإن رئيس الوزراء وجه الوزراء بالحذر فى تصريحاتهم، مضيفة أن مشاورات نهائية حاليا تتم بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حول التغييرات بالوزراء، لافتة إلى أن رئيس الوزراء يلتقى من وقت لآخر عدد من المرشحين فى إطار التغيير الوزارى.

وعلى خلفية واقعة وزير العدل وإقالته، وفى إطار مطالبات عدد من النواب، بضرورة إجراء التغيير الوزارى قبل عرض الحكومة لبرنامج ليكون أشبه بحكومة جديدة تقدم برنامج جديد، مما يؤدى لمنحها الثقة وإعطائها الفرصة لتحقيق برنامجها على أرض الواقع، لفتت المصادر إلى أن الحكومة تميل إلى أن يكون التغيير عقب عرض برنامجها ألا أن الواقع الحالى وسوء أداء بعض الوزراء يدفع للتعجيل بحركة التغيير لعدد من الوزراء، الذى قد يصل عددهم لـ10 وزراء.


print