الإثنين، 20 مايو 2024 07:11 م

بعد إعلان هشام زعزوع زيارة برلين وموسكو لدعم السياحة.. النائب حمادة غلاب يطالب بعودة الخبرات السابقة للقطاع.. الهوارى يناشد الشعب حماية السائحين.. نائب الدقهلية: يجب ابتكار طرق غير تقليدية

النواب للسياح: مصر آمنة

النواب للسياح: مصر آمنة النواب للسياح: مصر آمنة
الإثنين، 14 مارس 2016 06:01 ص
كتبت هيام عزام
بعد إعلان هشام زعزوع، وزير السياحة عن زيارة المدينة الألمانية برلين، متجهًا لـ "فرانكفورت"، ومنها إلى روسيا، لإجراء عدد من اللقاءات مع الجانب الروسى، لبحث إمكانية استئناف الرحلات الروسية إلى مصر، التى توقفت على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى.

هشام زعزوع

غلاب يطالب بالاستعانة بالخبرات السابقة من رجال السياحة


فى البداية قال حمادة غلاب، عضو مجلس النواب، بمحافظة البحر الأحمر، حول زيارة وزير السياحة إلى روسيا، لابد من الاهتمام بالمستثمرين ورجال الأعمال، حيث أنها تعد خطوة مكملة للمنظومة الأمنية والاستعانة بالخبرات السابقة من رجال السياحة بالمحافظات الساحلية والسياحية.

حمادة-غلاب

وطالب النائب الوزير بتوفير التكامليات الخاصة بالمطارات منها المواصلات الداخلية وتسهيل الإجراءات بالمطار أثناء العودة والذهب على أن يكون هناك تنسيق بين ووزير الطيران، وإنشاء شركة طيران وطنية بين مصر والدول التى نتعاقد معها من المترددة على البلد، لدواع أمنية أساسية، مؤكدًا أن المنظومة الأمنية تحسنت جدًا خلال الفترة الحالية وروسيا هى جزء هام فى السياحة المصرية.

منجود-الهوارى

النائب منجود الهوارى يناشد الشعب المصرى التعاون مع الشرطة لحماية السائحين


وفى نفس السياق قال منجود الهوارى، عضو مجلس النواب بالفيوم، معلقًا على زيارة وزير السياحة لروسيا، أتمنى بكل قوة عودة السياحة مرة أخرى إلى مصر، مشيرًا إلى أن فى 2010 ميزانية الدولة من دخل إجمالى السياحة كان 22 مليار دولار، وتعد السياحة ذهب يسير على الأرض.

وفد سياحى (1)

أضاف الهوارى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أننا عرفنا قيمة السياحة بعد انهيار الدولة منذ الثورة وحتى الآن، وعودة السياحة لمجارها الطبيعى، سينتج عنها رواج وفرص عمل ودخل للدولة وعودة العملة الصعبة.

وفد سياحى

وتابع النائب، أناشد الدولة والحكومة بالاهتمام بهذا القطاع وتأمين السائح مدة وجودة فى مصر حتى يطمئن السائحين الذين على قائمة الانتظار ممن يتابعون الأجواء بالبلد.

هشام-الحصرى-...االسنبلاوين-الدقهلية

هشام الحصرى يوجه رسالة لدول العالم: مصر آمنة ومقومات السياحة بها ليست بأى دولة أخرى


ومن جانبه قال العقيد هشام الحصرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الدقهلية، عن زيارة هشام زعزوع وزير السياحة إلى روسيا لبحث إمكانية استئناف الرحلات الروسية إلى مصر التى توقفت على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى، إن السياحة فى الفترة الأخيرة تأثرت بشكل كبير، ونتج عن ذلك تأثر موارد الدولة وارتفاع أسعار العملة الأجنبية فى مصر لأن دخل السياحة كان فى عام 2015 قد بلغ 15 مليار دولار، وحاليا تتراوح من 3 إلى 4 مليارات، وهو ما أدى إلى وجود عجز 11 مليار دولار فى قطاع السياحة فقط.

وفد-سياحى

وأضاف "الحصرى" أن هذا يفرض علينا أننا لا بد من التفكير وإعادة العلاقات السياحية مع جميع دول العالم لأننا لدينا مقومات تجعلنا دولة متفوقة فى مجال السياحة، حيث يوجد بمصر ثلت آثار العالم فى الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى الجو المعتدل على مدار 12 شهرًا، وسواحل البحر الأحمر والأبيض المتوسط، وغيرها من العوامل غير الموجودة فى دول أوروبا.

لذلك لابد من ابتكار طريقة غير تقليدية لجلب السياحة مرة أخرى إلى مصر، وزيارة الوزير خطوة إيجايبة، خاصة أن مصر كانت تستقبل أكبر سياحة من روسيا، ونأمل أن تكون الزيارة مثمرة.

النواب للسياح مصر آمنة

ووجه النائب البرلمانى دعوة لجميع دول العالم، قائلًا إن مصر تتمتع الآن، بتأمينات وإجراءات حديثة خاصة بالكشف عن المفرقعات بالمطارات والمناطق السياحية، وهذه رسائل نبعثها للدول الخارجية لأننا نتمتع بأمن أفضل من الأعوام الماضية ولا ينبغى النظر إلى الحوادث الفردية.

أحمد-عبد-التواب

أحمد عبد التواب بعد تكليف الوزير ووفد لزيارة موسكو: عودة السياحة الروسية خطوة مهمة


فيما أكد اللواء أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب بدائرة طامية بمحافظة الفيوم، أن إجراءت وزير السياحة للتواصل مع الجانب الروسى لعودة السياحة مرة أخرى خطوة إيجايبة ولابد من عقد مؤتمرات ولقاءات مع الشركات التى تقوم بالتسويق للسياحة حتى نتمكن من انتعاش السياحة مرة أخرى.

وفد سياحى (2)

أضاف النائب، أن عودة السياحة الروسية خطوة مهمة خاصة أنها كانت بها نسبة كبيرة خاصة بالغردقة وشرم الشيخ على مدار الفترة الماضية.

كانت مصادر كانت قد أعلنت أن رئاسة الجمهورية كلفت هشام زعزوع وزير السياحة بزيارة موسكو على رأس وفد يضم مسؤولين مصريين، وسيقوم الوفد بعرض الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين المطارات على المسؤولين الروس.

الأكثر قراءة



print