الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:50 ص

قيادات التيار يدافعون عن مبادرة صباحى "معا نصنع البديل".. جورج إسحق: نبحث عن بديلا للأفكار وليس الأشخاص.. نجيدة: الإعلام شخصن المبادرة وأساء فهمها.. الكرامة: "المبادرة مش بتاعة حمدين لوحده"

التيار الديمقراطى: "حمدين اتفهم غلط"

التيار الديمقراطى: "حمدين اتفهم غلط" التيار الديمقراطى: "حمدين اتفهم غلط"
الجمعة، 11 مارس 2016 09:59 ص
كتب تامر إسماعيل
بعد أيام من النقد والهجوم والضبابية حول موقف التيار الديمقراطى من المبادرة التى أطلقها حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، جاء نتيجة الاجتماع الذى حضره كل قيادات المجلس الرئاسى للتيار بمن فيه حمدين صباحى، ليلم الشمل ويوحد الرؤى، وإن كانت ليست بشكل كامل، إلا أن صباحى كسب على الأقل تأييد التيار فى مبادرته بدلا من الهجوم عليها، بسبب أنه انفرد بإعلانها دون التشاور معهم.

الناشط-جورج-إسحاق

جورج إسحق: صباحى طرح بديلا للأفكار وأسلوب الحكم وليس الحاكم


فى البداية قال جورج إسحق القيادى بالتيار الديمقراطى: إن حمدين صباحى لم يطرح فى مبادرته "نصنع البديل" مبدأ البحث عن بديل لشخص أو حاكم، بل بديلا للأفكار ولأسلوب إدارة الأزمات وحل المشكلات.

التيار الديمقراطى حمدين اتفهم غلط (2)

وأضاف إسحق فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه من حق أى طرف أو فصيل أن يقدم رؤيته الكاملة لما يراه مناسبا للحكم وأن يقدم مبرراته ورؤيته لذلك، مشيرا إلى أن حمدين شرح فى اجتماع الأمس، للتيار الديمقراطى ملابسات عرضه للمبادرة منفردا، وأعطى لقيادات التيار وعدا بعدم تكرار ذلك.

حمدين-صباحى

وتابع إسحق: "محدش يقدر يفرض وصايته على البرلمان والمبدأ الأساسى أن الشعب المصرى هو الواصى على نفسه، لكن المبادرات من حق أى حد، وعلى الباقين أن يتفقوا أو يختلفوا معها".
وأكد أن التيار استقر فى نهاية الاجتماع على دعم مبادرة حمدين، وسعى التيار الشعبى وحزب الكرامة للتوحد تحت راية واحدة.

طارق-نجيده

طارق نجيدة القيادى بالتيار الشعبى: التيار الديمقراطى أعلن دعمه لمبادرة "نصنع البديل"


ومن جانيه قال طارق نجيدة المحامى بالنقض والقيادى بالتيار الشعبى: إن الأزمة التى واجهت مبادرة "معا نصنع البديل" كان سببها الطريقة التى تناولتها بها الصف والفضائيات، مشيرا إلى أن اجتماع التيار الديمقراطى أمس، نتج عنه توافق حول الرؤى وإعلان قيادات التيار لدعمهم للمبادرة ولسعى التيار الشعبى وحزب الكرامة للتوحد.
وأضاف نجيدة فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه لايوجد أى تراجع عن المبادئ التى أعلنها حمدين، وأن هناك منظومة متكاملة يطرحها هذا البيان ويستند فيها على أرضية التيار الشعبى وحزب الكرامة، وهو يمثل رؤية من صاغوه فى "كيف يُحكم الشعب المصرى؟" وليس "من يَحكم الشعب المصرى؟".
واتهم نجيدة الإعلام بأنه قام بـ"شخصنة" المبادرة فى شخص حمدين صباحى ليتمكن من الهجوم إليها، دون أن يفكر فى أهدافها وموضوعها، نافيا أن يكون قد ما أحد بلوم حميدن أو معاتبته خلال الاجتماع، وأوضح أن كل مافى الأمر هو أنه تم سرد ملابسات الأمر وإزالة اللبس الذى تسبب فيه الإعلام.
وأكد نجيدة على أن الاجتماع سادته أجواء طيبة وتم خلاله التأكيد على استمرار الاجتماعات الدورية كل 15 يوما لمتابعة كافة الملفات على الساحة المصرية.

عبد-العزيز-الحسينى

الكرامة: المبادرة ليست ملك حمدين ولم يطلقها وحده


فيما قال عبد العزيز الحسينى القيادى بحزب الكرامة وعضو المجلس الرئاسى للتيار الديقراطى: إن مبادرة "نصنع البديل" لم يطلقها حمدين صباحى وحده، بل شخصيات من التيار الشعبى وحزب الكرامة، وشخصيات مستقلة وليس حمدين صباحى.

التيار الديمقراطى حمدين اتفهم غلط

مشيرا فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اجتماع الأمس، كان دوريا وكان على اجندته تطوير التيار الديمقراطى ومناقشة مبادرة حمدين، وأوضح أن المؤتمر الإقتصادى الذى سينظمه التيار الاقتصادى، سيركز على قضية العدالة الإجتماعية، دون الاستناد على العبارات الإنشائية والجمل الرنانة التى سبق الحديث بها فى المضى، لكن سنعتمد على حلول حقيقية وواقعية لقضايا الاقتصاد والصحة والتعليم والبحث العلمى والإسكان.

وتابع: إن عددا من الأساتذة والمتخصصين يعكفون على أجندة هذا المؤتمر، الذى قد يتحدد ميعاده خلال الاجتماع المقبل للتيار الديمقراطى.


print