الأحد، 05 مايو 2024 07:29 م

ملكة جمال المغرب وخامس جميلات العالم ثم عضو الحزب الجمهورى الأمريكى وعينت سيناتور بالبرلمان الدولى و"وزيرة للسلام".. فاتيما: خصومى نشروا صورى على مواقع إباحية.. وتؤكد تأييدها لـ"ترامب"

"فاتيما فايز" من الجمال إلى السياسة

"فاتيما فايز" من الجمال إلى السياسة "فاتيما فايز" من الجمال إلى السياسة
الجمعة، 11 مارس 2016 03:01 ص
حوار محمد رضا
"

فاتيما فايز

"، ملكة جمال المغرب السابقة، وسفيرة النوايا الحسنة، خامس جميلات العالم، هى فتاة مغربية من مدينة "الحسيمة"، تعمل فى الأعمال الحرة كسيدة أعمال، بعد أن درست فى مجالات الفيزياء والإلكترونيات وعلوم الطيران، كما حصلت على لقب ملكة جمال المغرب عام 2011، وحصلت على المركز الخامس فى مسابقة ملكة جمال العالم عام 2012، كما كانت ضمن العشرة الأكثر تأثيرًا فى العالم العربى لعام 2014، وفى مطلع شهر مارس الجارى تم اختيارها عضوًا فى البرلمان الدولى الأمريكى بتزكية من

الحزب الجمهورى الأمريكى

التى انضمت لعضويته منذ عام 2011، إضافة إلى اختيارها وزيرة للسلام فى البرلمان الدولى بواشنطن.
فاتيما فايز من الجمال إلى السياسة

كان لموقع "برلمانى" حوار مع ابنة "الحسيمة"، بعد أن تم اختيارها للمناصب السياسية الجديدة التى حظيت بها فى البرلمان الدولى، الأمر الذى يُعد نقلة نوعية فى نشاطاتها من اهتمامها بعالم الجمال كملكة جمال لبلادها، إلى جانب حرصها على القيام بالأعمال الخيرية لدور رعاية الأيتام والمحتاجين، ليتحول هذا النشاط إلى الوسط السياسى والبرلمانى، واتجاهها للتعمق أكثر فى عالم السياسة، لتوضح لنا كيف كانت تلك النقلة فى حياتها، والصعوبات التى واجهتها، ولنتعرف أيضًا عن تأييدها لأى من المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة خلال

الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016

، المقرر إجراؤها شهر نوفمبر المقبل.

وإلى نص الحوار..


- عرفينا على المناصب التى تشغلينها حاليًا؟


لقد تم اختيارى عضوًا "سيناتور" فى البرلمان الدولى الأمريكى عن الحزب الجمهورى، كما تم اختيارى أيضًا وزيرة للسلام فى البرلمان الدولى بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
فاتيما فايز مع محرر برلمانى (1)

- عرفناك ملكة لجمال المغرب وسفيرة للنوايا الحسنة.. فمتى بدأتِ العمل فى السياسة؟


دخلت عالم السياسة فى عام 2011 بعد انضمامى للحزب الجمهورى الأمريكى، إلا أننى انضممت حديثًا لحزب آخر فى المغرب ولا أريد أن أفصح عن اسمه فى الوقت الحالى، لأن إجراء انتخابات مجلس النواب المغربى بات أمرًا وشيكًا، حتى لا تحتسب بأنها دعاية للحزب.

- وما السبب الذى دفعك لخوض التجربة للعمل فى السياسة؟


فى بادئ الأمر كنت اقتصر دورى على الأعمال الخيرية فقط، ولكن هناك أشخاص استغلوا أنشطتى وأعمالى الخيرية ونسبوها لهم لخداع المواطنين وكسب أصوات الناخبين فى الانتخابات البرلمانية، وبعد مشاورات مع بعض المقربين لى اقترحوا عليا ممارسة العمل السياسى حتى أواجه هؤلاء المخادعين، فلبيت الدعوة وقررت الدخول لعالم السياسة.
فاتيما فايز (4)

- ما شعورك بعد تحول نشاطك من عالم الجمال والأعمال الخيرية إلى السياسة والبرلمان؟


الفرق كبير جدًا، وما أشعر به هو إحساس رائع بسبب اندماجى وقيامى بدور هام فى المجتمع، فالأمر ليس مقتصرًا على الجمال فقط، بل علينا استخدام عقولنا أيضًا لخدمة وطننا والمجتمع.

- هل واجهتى أى حملات تشويه أو حروب غير نظيفة فور ممارستك للعمل السياسى؟


هناك سياسية واحدة وأدعوها بـ"الفاشلة جدًا"، حيث تم طردها من الوسط السياسى ومن الحزب الذى كانت تنتمى إليه، وعندما علمت بأنهم اختارونى وتمت تزكيتى لعضوية الحزب، أطلقت عنى شائعات وأكاذيب، ووضعت صورى الخاصة على مواقع إباحية، كما دشنت صفحات مزورة على مواقع التواصل الاجتماعى باسمى وأطلقت منها كلام وأكاذيب لم تصدر عنى.
فاتيما فايز (2)

- لماذا فعلت هذا وأنتم لم تعملون معًا فى الحزب؟


كل هذا من أجل تشويه سمعتى ومنعى من الدخول للعالم السياسى، لأننى إنسانة ناجحة جدًا وسياسية شريفة، بينما هى تستعمل "العهر السياسى".

- هل فكرتى فى الخروج من الأوساط السياسة بعد هذه الواقعة؟


ﻻ بالعكس، صمدت وواجهتها حتى أفضح أعمالها الشيطانية، لأنه سبق وأن قامت بنفس الأفعال مع أشخاص قبلى ولكنهم استسلموا أمام شرها، كما أننى عاهدت نفسى أن استمر حتى أمنع مثل هؤلاء الفاسدات من الوصول إلى السلطة واستغلال الناس الطيبين.
فاتيما فايز (3)

- هل ستخوضين انتخابات مجلس النواب فى المغرب؟


مازلت أفكر فى الأمر، ولكنى لم أحسم قرارى النهائى حتى الآن، بشأن خوض المنافسة على مقعد مجلس النواب المغربى.

- وما هى أهدافك التى تسعين إلى تحقيقها فى السياسة؟


أهدافى فى الأوساط السياسية أن أحقق طموحاتى بالوصول إلى أعلى المناصب التى أستطيع أن أخدم بلدى من خلالها.
فاتيما فايز (1)

- هل يعنى هذا أنك تطمحين للوصول إلى منصب رئيس مجلس النواب المغربى؟


لا، بل أرغب أن أصبح وزيرة، فأنا وزيرة للسلام حاليًا فى البرلمان الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية، وأتمنى أن أحظى بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعى، لأن هذا هو المنصب الأكثر اهتمامًا بالمحتاجين والأيتام.

- ما الذى يؤهلك للوصول إلى منصب وزير؟


لقد خضت تجارب كثيرة خصوصًا فيما يتعلق بالأعمال الخيرية والجمعيات الأهلية التى تهتم بالأيتام والمحتاجين وكان لى كثير من الأعمال فى هذا المجال، كما كنت سفيرة للنوايا الحسنة، بالإضافة إلى تجاربى وخبراتى العديدة على المستوى الثقافى والأكاديمى.
فاتيما فايز ملجة جمال المغرب (2)

- إذا انتقلنا للحديث عن انتخابات الرئاسة الأمريكية.. أى المرشحين تؤيدين؟ ولماذا؟


أدعم المرشح الجمهورى دونالد ترامب، لما يتميز به عن منافسيه، فأولًا لديه الكثير من التجارب العملية والسياسية، كما أنه يمول حملته الانتخابية بنفسه، ولقد وعد فى حالة فوزه أن يسحب جميع قوات الجيش الأمريكى من جميع القواعد الأمريكية المنتشرة عبر العالم خاصة فى الشرق الأوسط، كما أنه أكد على عدم رغبته المشاركة فى أى حرب خاصة فى الشرق الأسط، ومن هنا نستنتج أنه يبحث عن السلام.

كما أن "دونالد ترامب" قال إنه لن يستخدم جيش بلاده أو يُقرضه لأحد، وأن دور الجيش الأمريكى سيكون فقط لحماية أمريكا، ووعد أن يركز على تسوية وضعية الأمريكيين بتوفير فرص عمل لهم بعد ارتفاع نسبة البطالة بينهم بسبب الأزمة العالمية.

- ماذا تعنى بأنه لن يسمح بإقراض جيش بلاده لأحد؟


أعنى من كلامى أنه لن يسمح فى حال فوزه للسعودية باستعمال الجيش الأمريكى فى حروب لا تخص بلاده سواء كانت ضد إيران أو غيرها من البلدان، وذلك لقناعته أنه فى غنى عن أموال السعودية ونفطها.
فاتيما فايز ملجة جمال المغرب

- ولكن مرشح الرئاسة الأمريكى "دونالد ترامب" اشتهر بتصريحاته المُعادية للمسلمين؟


هناك من يطلق عليه إشاعات بأنه ﻻ يحب المسلمين وهذا أمر غير صحيح، فهو لم يقصد كل المسلمين، بل قصد السوريين والمكسيكيين، خاصة من يتوجه منهم إلى أمريكا عن طريق الهجرة غير الشرعية، أما من يتجه لبلاده بالطرق الشرعية فإنه يرحب بهم، وذلك لكى يحمى أمريكا من الإرهابيين، كما أكد أيضًا أن من ضمن إجراءاته بناء سور على الحدود المكسيكية.

- بعض التقارير الصحفية الأمريكية تشير إلى اتجاه الحزب الجمهورى لدعم مرشح آخر؟


بالعكس أغلب الجمهوريين يدعمون دونالد ترامب، فقد حصل على دعم جميع الولايات عدا ولاية واحدة فقط، والأقلية داخل الحزب هم من يتجهون إلى دعم تيد كروز، أو ماركو روبيو، وأكثر المهاجمين لـ"ترامب" هو المرشح الرئاسى السابق ميت رومنى، والهجوم الكبير عليه سببه تأكيده أنه سيهتم بأمريكا والأمريكان فقط وسيقوم بسحب كافة الجيوش الأمريكية من الشرق الأوسط، الأمر الذى يتعارض مع مصالح البعض.

- هل تعتقدين أن فرصته للفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية قوية؟


"دونالد ترامب" هو من سيفوز فى المنافسة على منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ليصبح الرئيس 45 لأمريكا، وفرصة للفوز هى الأقوى بين كافة المرشحين.
فاتيما فايز مع محرر برلمانى (2)


الأكثر قراءة



print