الأحد، 19 مايو 2024 07:43 ص

الحزب يدفع بمرشح على مقعد دائرة طلخا.. د.محمد صالح: الدوائر الريفية تحكمها العصبية.. كنت نائبا سابقا فى 2000 وترشحت فى 2015 وأقصونى منها ظلمًا.. وأهالى الدايرة متعاطفون معى

"المصريين الأحرار" يسعى لمقعد عكاشة

"المصريين الأحرار" يسعى لمقعد عكاشة مرشح"المصريين الأحرار" لمقعد عكاشة
الخميس، 10 مارس 2016 09:34 م
كتبت سماح عبد الحميد
بعد إسدال الستار على قضية توفيق عكاشة بإسقاط عضويته فى مجلس النواب واتخاذ اللجنة العليا قرار بفتح باب الترشح على مقعده فى دائرة طلخا ونبروه، قرر حزب المصريين الأحرار بالدفع بمرشحه الدكتور محمد أحمد صالح للمنافسة على كرسى عكاشة فى الدائرة، والمتوقع أن يكون الأكثر منافسة، خاصة أنه كان مرشحًا بالفعل فى الانتخابات السابقة وتم استبعاده فى اللحظات الأخيرة.
مجلس النواب

الدكتور محمد أحمد صالح المرشح الذى دفع به حزب المصريين الأحرار للمنافسة فى الانتخابات على مقعد دائرة «طلخا ونبروه» قال إنه يتوقع أن يشارك الناخبون بكثافة فى الانتخابات التكميلية.

المصريين الأحرار يسعى لمقعد عكاشة  (1)

واثق من مشاركة الأهالى فى الانتخابات


وأضاف صالح فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الدوائر الريفية تحكمها العصبية بطريقة كبيرة جدًا فى اختيار المرشح، لافتا إلى أن ما حدث بالنسبة لعكاشة قد يدفع المواطنين إلى المشاركة بكثافة فى هذه الانتخابات.

عكاشة أخطأ فى حق نفسه



وعن تعليقه على ما حدث مع عكاشة أكد انه يرى ان توفيق عكاشة أخطأ فى حق نفسه والجميع، ولكنه أشار فى الوقت نفسه إلى أنه تعاطف معه إلى حد ما، مضيفًا: التخوف الذى نواجهه هو أن يلجأ عكاشة إلى القضاء للعودة الى المجلس مرة أخرى ولو نجح فى ذلك فلا أعرف ماذا سيكون موقف أى من المرشحين الفائزين فى الدائرة.
توفيق عكاشة

عودتى للانتخابات إنصاف لى


وأكد صالح، إنه متواجد مع أهالى الدائرة طوال الوقت، خاصة أنه كان نائبا برلمانيا سابقا فى عام 2000 وترشح للانتخابات الماضية وتم استبعاده فى الأيام الأخيرة، ومازال متواصلا مع الأهالى.

المصريين الأحرار يسعى لمقعد عكاشة  (2)

وأعتبر أن عودته للانتخابات مرة أخرى إنصاف له، لافتا إلى انه كان بالفعل مرشح فى الانتخابات الماضية وتم إقصائه ظلما بسرقة ورقة من ملفه.

المصريين الأحرار يسعى لمقعد عكاشة  (3)

وأكد أن جميع أهالى الدائرة متعاطفون معه بشدة، وهو ما سيساعده فى خوض معركة الانتخابات مرة أخرى، وعن التواصل مع النواب الناجحين فى الدائرة ودعمهم له، قال صلاح إنه لا يرغب أن يضع أيا من نواب الدائرة فى حرج بطلب دعمهم على حساب أى من المنافسين، لافتا إلى أنه سيترك الأمر لأهالى الدائرة فى اختياره من يرونه مناسبًا للتعبير عنهم وعن حقوقهم.

صندوق انتخابى

توليت العديد من المناصب السياسية والبرلمانية


وأوضح صالح أنه تولى العديد من المناصب فى مجاله لافتا إلى أنه استشارى جراحة تجميل، وكان عضوًا سابقا فى مجلس النواب لعام 2000، كما أنه كان رئيسا للمجموعة البرلمانية للشرق الأوسط لبرلمانيين بلا حدود، ونائب رئيس الاتحاد الدولى للإنقاذ، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، وعضو رئيس لجنة الصداقة المصرية البرلمانية، ومستشار سابق لوزير السياحة، ورئيس سابق لغرفة الغوص والأنشطة السياحية، كما أنه رئيس لجنة التعليم العالى فى حزب المصريين الأحرار.
انتخابات


print