الجمعة، 14 يونيو 2024 01:00 م

حسن خليل: التنسيق بين نواب أسوان لتحديد المطالب المعروضة على رئيس الوزراء اليوم... حمدى سعد: طرح أزمة المتعثرين مع بنك التنمية بالاجتماع... حسين فايز: عرض أزمتى الصرف الصحى ونقص المياه

مطالب الصعيد أمام رئيس الوزراء

مطالب الصعيد أمام رئيس الوزراء مطالب الصعيد أمام رئيس الوزراء
الخميس، 10 مارس 2016 11:31 ص
كتب أحمد أبو حجر و إبراهيم سالم
يجتمع اليوم نواب محافظات "الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر" مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لعرض برنامج الحكومة عليهم، والاستماع لمطالب أهالى دوائرهم، ويأتى ذلك فى إطار سلسلة اللقاءات التى يعقدها رئيس مجلس الوزراء مع كافة نواب المحافظات.

حسن خليل: التنسيق بين نواب أسوان لتحديد المطالب المعروضة على رئيس الوزراء اليوم


قال حسن سيد خليل، عضو مجلس النواب بدائرة إدفو بمحافظة أسوان، إنه تم التنسيق بين نواب محافظة أسوان لتحديد الطلبات التى ستعرض على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه المقرر اليوم الخميس مع نواب محافظات الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر،
حسن خليل

وأكد "النائب الأسوانى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نواب أسوان سيطالبون بالانتهاء من مشروعات الصرف الصحى التى تم بدء العمل بها منذ عام 2010 وما زالت لم تنته بعد، بالإضافة إلى العمل على إنقاذ مشروع "وادى الصعايدة" بالمحافظة والذى يبلغ مساحته 50 ألف فدان، مشيرا إلى أن هذا المشروع تهدره السلبيات منها عدم وجود صرف للأراضى بالمشروع مما يقل إنتاجية المحاصيل به.

وأضاف "نائب إدفو"، أنهم سيطالبون بالاهتمام بالعمالة الزراعية الموجودة بالأراضى الحكومية، والتى لا يوجد وضع قانونى لهم منذ 15 عامًا على الأقل، بالإضافة إلى مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن منع الارتفاعات على سيارات النقل بالمحافظة والتى ما زالت حتى الآن موجودة.

وأشار "خليل" إلى أن المنطقة الصناعية بإدفو متهالكة، والمرافق الخاصة بها معطلة منذ عامين على الأقل، وأنهم سيطالبون أيضًا بتشكيل لجنة من رئاسة الوزراء لمحاولة تقنين مساكن وأراضى الحكر بالمحافظة، والعمل على وضع أسعار مناسبة للمواطنين فى تلك المناطق.

واستطرد "النائب المستقل"، أنهم سيطالبون بإدخال الغاز الطبيعى بمراكز "إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة"، مشيرا إلى أنه توجد مصانع الغاز الطبيعى فى مركز إدفو وأنه سيكون سهل التوصيل بباقى المراكز.

حمدى سعد: طرح أزمة المتعثرين مع بنك التنمية فى اجتماع رئيس الوزراء بالنواب اليوم


قال النائب حمدى سعد سليمان، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه سيطرح خلال اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع نواب قنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان، المشكلات التى تعانى منها محافظات جنوب صعيد، مشيرا إلى أن أزمة مزارعى مركز نقادة المتعثرين مع بنك التنمية والائتمان الزراعى، بالإضافة إلى طرح أزمة الصرف الصحى التى تعانى منها مدينة نقادة وعدد كبير من القرى التابعة لها.
حمدى سعد (2)

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من بين أهم الأولويات التى سيناقشها خلال الاجتماع الذى سيعقد اليوم بمقر رئاسة الوزراء، أزمات الطرق والمواصلات، والتى تحتاج إلى إعادة رصف وتحتاج طرقًا جديدة، مشيرا إلى أن أزمات مستشفى نقادة العام والتى تحتاج إلى إعادة تطوير وهيكلة وتزويدها بالعديد من الاجهزة الطبية ، وأيضا الأطباء حيث تعانى من نقص شديد فى الأطباء.

وشدد عضو مجلس النواب على أهمية الانتهاء من تنفيذ كوبرى النيل الرابط بين مركزى نقادة وقوص، لتسهيل نقل محصول قصب السكر من شرق النيل إلى غربه.

اخبار قنا.. حسين فايز: أناقش اليوم أزمتى الصرف الصحى ونقص المياه مع رئيس الوزراء


قال النائب حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن فى دائرة دشنا بمحافظة قنا، إنه سيناقش مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، مشكلتى الصرف الصحى ونقص مياه الشرب النظيفة، لأنهما من المشكلات القومية الأساسية بالنسبة لمصر والمصريين، ولذلك ستكون محور حديثه معه اليوم، خلال اجتماعه بنواب محافظات جنوب الصعيد، قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.
حسين فايز

وأضاف "أبو الوفا" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن أزمة الصرف الصحى يعانى منها كل مواطن فى مصر، وخاصة فى محافظات الصعيد، متابعًا: "انتشار برك المياه أسفل كل منزل يهدد بانهيار هذه المنازل، إضافة إلى اختلاطه بمياه الشرب بما يؤدى إلى الإصابة بأمراض وبائية خطيرة، منها الفشل الكلوى وفيروس سى".

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا تصريحاته بالقول، إن عجز المواطنين عن توفير احتياجاتهم من المياه تحديدًا يهدد السلم الاجتماعى للبلاد، ويؤثر نفسيًّا على المواطنين عبر تغذية شعور الإحساس بعدم الأمان، كما أنه يخالف الدستور الذى طالب بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الإصرار على عرض هاتين المشكلتين على رئيس الوزراء، لحاجتهما إلى ميزانية ضخمة، إضافة إلى أن باقى المشكلات يمكن حلها مع الوزراء المختصين.

اخبار اسوان.. يوسف عبدالدايم:نفتح ملفات الصحة والزراعة والتعليم مع رئيس الوزراء اليوم


قتال يوسف عبد الدايم، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بمحافظة أسوان، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بنواب محافظات جنوب الصعيد: الأقصر وأسوان وقنا والبحر الأحمر، سيتضمن النقاش حول استكمال مشروعات الصرف الصحى بالمحافظة، واستصلاح الأراضى فى منطقة غرب كوم أمبو، إذ إن مساحة الأرض الزراعية بها تبلغ حوالى 220 ألف فدان من أجود أنواع الأراضى.
يوسف عبد الدايم

وأضاف "عبد الدايم" - فى تصريح خاص لـ "برلمانى" - أن نواب أسوان سيطالبون بإعادة رصف الطرق المتهالكة بالمحافظة، وأن قطاع الصحة سيكون له النصيب الأكبر من النقاش والعرض خلال اللقاء، إذ سيطالب نواب أسوان بإنشاء مستشفى للطوارئ على أن تكون تبعيته للمستشفى الجامعى بأسوان، إلى جانب البحث فى مشكلة نقص الأطباء بالمستشفيات ورفض نقل تبعية مركز مجدى يعقوب للقلب إلى المستشفيات الجامعية.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر تصريحاته بالقول، إنهم سيتناولون مشكلة نقص المعلمين بالمدارس الأسوانية، وذلك بسبب سوء التوزيع الجغرافى لمسابقة الـ 30 ألف معلم بالمحافظة، والمطالبة بإنشاء مجموعة من المدارس الثانوية والإعدادية، نظرا لقلة المدارس وعدم كفايتها لاستيعاب الطلاب، وأخيرًا سيتضمن اللقاء مناقشة مشكلة إسكان الشباب بعمارات "الأوجاس"، التى بدأ العمل فيها عام 2008 ولم تُستكمل حتى الآن.


print