الجمعة، 03 مايو 2024 03:11 م

نرصد تفاصيل اجتماع سعد الجيوشى مع نواب البرلمان..الوزير:نحتاج لـ765 مليارا لتطوير المنظومة.. سمير رشاد:علمنا أن الحكومة خصصت 4.5 مليون يورو لتطوير المترو.. تادرس قلدس: ناقشنا مشاكل الوزارة

كواليس اجتماع وزير النقل مع النواب

كواليس اجتماع وزير النقل مع النواب كواليس اجتماع وزير النقل مع النواب
الخميس، 10 مارس 2016 05:05 ص
كتب محمد سعودى
عقد الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، اجتماعا مع عدد من نواب البرلمان، مساء أمس الأربعاء، وذلك لمناقشة مشكلات المواطنين المتعلقة بالنقل والمواصلات فى محافظات مصر، ولبحث سبل حلها فى القريب العاجل لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط.
كواليس اجتماع وزير النقل مع النواب

وبدأ الاجتماع فى تمام الساعة الخامسة ونصف مساء بحضور نحور 25 نائبًا مع الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، بمقر وزارة النقل بجور المجلس، لمناقشة أهم المشكلات العامة التى يعانى من المواطنين بالمحافظات والمرتبطة ارتباطا وثيقا بالوزارة، والعمل على حلها بالتعاون مع المسئولين بـ"النقل".

وفى السياق ذاته، قال سمير رشاد، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الهدف من الاجتماع مع وزير النقل هو العمل على حل مشكلات المواطنين الخاصة بالنقل والمواصلات، مشيرًا إلى أن نواب الصعيد وخاصة محافظة المنيا على رأس أعضاء مجلس النواب الذين تواجدوا فى الاجتماع.

سعد الجيوشى لـ"النواب": نحتاج لـ 765 مليار جنيه لتطوير منظومة النقل حتى عام 2030


وكشف رشاد عن كواليس اجتماع نواب البرلمان مع وزير النقل، الذى استغرق ساعتين ونصف، حيث انتهى فى الثامنة مساء اليوم، قائلا :"إن وزير النقل رحب بجميع النواب الذين حضروا الاجتماع، واستقبلهم بحفاوة وترحاب، واستجاب لعدد من مطالب النواب الذين وعدوا أبناء دوائهم بحل مشكلاتهم".
سعد الجيوشى

وأوضح رشاد قائلا: "وزير النقل أشار فى الاجتماع إلى أننا فى حاجة إلى

765 مليار جنيه فى ميزانية

الوزارة لتطوير وتعديل منظومة النقل كلها، بما فيها المترو والسكك الحديدية والطرق حتى عام 2030، بجانب 112 مليارا لعام 2016 / 2017، وأكد أنه من المقرر البدء فى تفعيل القطار السريع فى شهر سبتمبر المقبل، علما بأن هذا المشروع صناعة مصرية بنسبة 80 %.
سمير رشاد وسعد الجيوشى وزير النقل (1)

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن وزير النقل أكد أن هناك 53 ألف موظف يحصلون على رواتبهم وحوافزهم من الحكومة على الرغم من أنهم حاصلين على إجازات مرضية بواجب أحكام قضائية.

كما أوضح وزير النقل – وفقا لما قاله النائب البرلمانى – أن مجلس الوزراء خصص 4.5 مليون يورو لاستيراد بوابات مترو الأنفاق وجار تخصيص نحو 25 مليون دولار لتصليح 70 جرارا تابعا للقطارات، مشيرًا إلى أن خط المترو السادس، الذى سيربط المعادى الجديدة بالمرج ستتولى تنفيذه شركة صينية، وستكون سعر التذكرة 4 جنيهات تقريبا، بحيث يكون نصفها للشركة المنفذه والنصف الآخر للدولة المصرية.
سمير رشاد وسعد الجيوشى وزير النقل (2)

تادرس قلدس: اجتماع وزير النقل ناقش مشكلات السكك الحديدية واستجاب لطلبات النواب


من جانبه، أكد اللواء تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، أن الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، استجاب لجميع النواب، الذين تقدموا بطلبات مرتبطة بعمل الوزارة خلال الاجتماع، الذى عقده مساء اليوم، الأربعاء، مع عدد من نواب البرلمان.
وزير النقل سعد الجيوشى مع تادروس (1)

وأضاف عضو مجلس النواب – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلا: "أغلب النواب قدموا بطلبات وزير النقل، الذى رحب بالجميع، واستجاب للنواب، فهناك طلبات وافق عليها، وأخرى جعلها تحت الدراسة"، مشيرا إلى أن الوزير أكد أن الوزارة تحتاج إلى الكثير من الأموال لتعديل منظومة النقل فى مصر.

وأشار النائب البرلمانى إلى أن اجتماع الوزير مع النواب شمل محورين هامين هما مشكلات النقل والمواصلات لاسيما السكك الحديدية، إضافة إلى مناقشة ميزانية الوزارة والأموال، التى تحتاجها لتطوير منظومة النقل، مشيرا إلى أنه تحدث مع الوزير عن مشكلات السكك الحديدية وكثرة الحوادث وكيفية الحد منها، مؤكدا أن المشكلات كثيرة وتحتاج إلى شئون قانونية على أعلى مستوى، لافتا إلى أن الوزير أيد رأيه، وأكد أنه يحاول تجديد البنية التحتية للوزارة.
وزير النقل سعد الجيوشى مع تادروس (2)


الأكثر قراءة



print