الأربعاء، 08 مايو 2024 12:41 ص

اللجنة العليا للانتخابات بالدقهلية تستقبل 10 طلبات ترشح على مقعد "نبروه" الخالى..جمال عبد الظاهر أول المرشحين والمصريين الأحرار يدفع بمرشح.. وصراع الصباح لحجز رقم "1" وهدوء فى المساء

حصاد اليوم الأول لاختيار بديل عكاشة

حصاد اليوم الأول لاختيار بديل عكاشة حصاد اليوم الأول لاختيار بديل عكاشة
الثلاثاء، 08 مارس 2016 09:00 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
فتحت اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، أبوابها لاستقبال طلبات الترشح على مقعد النائب المسقط عضويته توفيق عكاشة، بدائرة "نبروه وطلخا"، حيث بدأت من اليوم ولمدة 12 يوما، فى تلقى طلبات الترشح، وقد تقدم 10 مرشحين حتى الآن للمنافسة على حجز مقعد نبروه الثالث، وذلك حسبما أكد المستشار عبدالحميد همام رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالدقهلية.
المستشار عبدالحميد همام copy

10 مرشحين حتى الآن فى دائرة "نبروه وطلخا"


وتقدم للترشيح حتى كتابة هذه السطور 10 مرشحين هم: اللواء جمال عبد الظاهر، مساعد مدير أمن الدقهلية السابق ومرشح "مستقبل وطن"، وحصل على رقم "1" ورمز الأسد، والدكتورة غادة الدولتلي، وحصلت على رقم "2" ورمز الحصان، ومحمد مجدى هبالة المرشح السابق، وحصل على رقم 3 ورمز الديك، ومحمد نجاح الشورى المرشح السابق وحصل على رقم 4 ورمز الأتوبيس، واللواء رفعت البسيونى، وحصل على رقم 5 ورمز الكف، وأبو النجا مرسى، وحصل على رقم6 ورمز التمساح، وحافظ فتحى وحصل على رقم 7 ورمز المدفع، والدكتور محمد أحمد صالح، مرشح حزب "المصريين الأحرار"، والذى لم يتمكن من تقديم أوراقه خلال الانتخابات السابقة، وحصل على رقم 8، ومحمد عبد الله عبد العزيز، وحصل على رقم 9 ورمز المنبه، وأحمد سعد، وحصل على رقم 10 ورمز بندقية الصيد.
اللواء جمال عبدالظاهر copy

إبراهيم أنور: أقدم أوراق ترشحى غدًا وأتوقع انتشار ظاهرة المال السياسى


وقال الدكتور إبراهيم أنور، المرشح المحتمل فى دائرة طلخا ونبروه، إنه سيتقدم غدًا بأوراقه فى لجنة الانتخابات للترشح على المقعد الخالى فى الدائرة بعد إسقاط عضوية نائب التطبيع توفيق عكاشة.
لقاء عكاشه بالسفير (3) copy

وأضاف أنور فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك عددًا كبيرًا من المرشحين فى الدائرة تقدموا بأوراق ترشحهم، وهذا دليل على أن المعركة ستكون ساخنة بين مرشحى الدائرة، لظهور عدد من المرشحين الجدد ممن لم يتقدموا فى الانتخابات البرلمانية الأولى.

وأوضح أنور أن الانتخابات ستشهد وجودًا للمال السياسى فى الدائرة، وهو ما سيشعل المعركة فى الدائرة، داعيًا المرشحين أن تكون المعركة الانتخابية شريفة دون استخدام للمال السياسى.

انتخابات دائرة عكاشة منتصف الشهر المقبل


ومن المقرر وفقا لمواعيد اللجنة العليا للانتخابات إجراء انتخابات تكميلية على مقعد واحد بدائرة طلخا ونبروه، يومى 15 و16 أبريل للمصريين فى الخارج ويومى 16 و17 أبريل لاقتراع المصريين فى الداخل، على أن يستمر فتح باب الترشح للانتخابات فى هذه الدائرة على المقعد الفردى ابتداء من اليوم 8 مارس ولمدة 12 يومًا حتى 19 مارس الجارى.

ضرب كمال احمد لتوفيق عكاشه بالجزمه copy

محمد نجاح الشورى  copy



print