الجمعة، 03 مايو 2024 01:57 م

رغم مرور يومين على تصريحات حاييم كورين بلقائه نوابا آخرين فى البرلمان.. المجلس "يكفى ع الخبر ماجور" وعبدالرحيم على يطالب بفضحهم.. وشكوك حول تورط عدد من النواب الرافضين لفصل عكاشة

من التقى سفير إسرائيل غير عكاشة؟

 من التقى سفير إسرائيل غير عكاشة؟ من التقى سفير إسرائيل غير عكاشة؟
الأحد، 06 مارس 2016 07:11 م
كتب تامر إسماعيل
فى الوقت الذى زادت فيه حدة الهجوم على توفيق عكاشة، العضو المفصول من البرلمان عقب لقائه السفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورين، وتزايدت فيه حدة الاتهام والدعوات إلى إسقاط العضوية عنه، فاجأ السفير الإسرائيلى بالقاهرة الجميع بأن عكاشة لم يكن النائب الوحيد الذى التقاه، وقال فى تصريحات تليفزيونية فى برنامج "بتوقيت مصر" المذاع على قناة BBC، يوم الجمعة الماضى: "نلتقى الكثير من أعضاء البرلمان، لكن لا يملك كل عضو قنوات فضائية، والأمر طبيعى ويتم حسب القانون، ومن المنطقى أن يلتقى سفير دولة بشخصيات من البلد الذى يعمل به، ولكن بعض هذه الشخصيات لا يعلن عن ذلك".
البرلمان copy

ورغم أن تلك التصريحات كانت كفيلة بأن يعقد البرلمان جلسة عاجلة للكشف عن تلك الأسماء، خاصة وسط حالة الغضب التى أظهرها الجميع من نائب التطبيع المفصول توفيق عكاشة، والذى لاقى عقابه نتيجة لقائه بالسفير بإسقاط عضويته من البرلمان، إلا أن الأيام مرت بعد تلك التصريحات التى قالها السفير الجمعة الماضية، ولم يعلق نواب البرلمان على التصريحات، ولم يطالب أحد بمحاسبة هؤلاء النواب أو الكشف عن أسمائهم، خاصة من النواب الذين قادوا الحملة ضد نائب التطبيع، إضافة إلى أن المجلس أعلن جدول أعمال جلساته اليوم وغدًا، ولم تتضمن فى أجندته مناقشة الأمر أو محاولة التأكد من تلك التصريحات، أو الكشف عن هؤلاء النواب.

إلا أن النائب عبد الرحيم على ألقى اليوم حجرا فى المياه الراكدة، بتصريح لموقع "برلمانى" أنه يطالب بالكشف عن أسماء هؤلاء النواب، وأن يتم محاسبتهم، وأن يلقوا نفس مصير توفيق عكاشة الذى تم إسقاط عضويته من مجلس النواب.
عبد الرحيم على (3) copy

وفى نفس التوقيت بدأت نبرة الهجوم على توفيق عكاشة تتغير، ليصرح بعض النواب أن إسقاط عضوية عكاشة لم يكن بسبب لقائه السفير الإسرائيلى، وإنما لأنه تجاوز فى حق رئيس المجلس، وتخطى الأعراف البرلمانية، وخالف اللائحة.
عكاشة والسفير الإسرائيلى copy

فيما ثارت شكوك حول هوية هؤلاء النواب الذين تحدث عنهم السفير، حيث تدور فى الكواليس تكهنات بأن هؤلاء النواب بالتأكيد لن يكونوا من بين الـ465 نائبا الذين طالبوا بإسقاط عضوية عكاشة، ومن ثم هم إما من بين الذين رفضوا إسقاط عضويته، أو من تغيبوا عن حضور الجلسة.

حاييم كورين copy



print