السبت، 20 أبريل 2024 09:17 ص

محمد فيصل : أفضل 5 طرق لتأمين حساب فيسبوك من الإختراق

محمد فيصل : أفضل 5 طرق لتأمين حساب فيسبوك من الإختراق
الأحد، 24 أبريل 2022 10:27 م

حماية الفيس بوك من الاختراق من أهم الأمور التي يجب على كل مستخدم القيام بها، خاصة ان اغلب المستخدمين يقومون بتسجيل الدخول الى مواقع وتطبيقات اخرى باستخدام خيار تسيجل الدخول عن طريق فيسبوك؛ وكلنا سمعنا في الفترة الأخيرة عن مشكلة تسريب البيانات التي حصلت في مواقع كبيرة منها فيسبوك نفسه.

 

لذلك اذا كنت تبحث عن طريقة فعالة وآمنة 100% في حماية الفيسبوك من الاختراق نهائيا، وطريقة تتخلص بها من الهكر نهائيا يقدم محمد فيصل خبير بمواقع التواصل الإجتماعى والتسويق الرقمى أفضل طرق لتأمين حساب فيس بوك.

 

ومن اهم الطرق التي يقع فيها الضحية هو انه لا ينتبه الى سلامة الروابط المرسله اليه من قبل الاشخاص الذين لا يعرفهم او حتى من الاشخاص الذين يحيطون به.

 

ومن الأمثلة على الروابط المشبوهة تلك التي تصلك من من اناس يجهلون حتى باصغر تفاصيل الحماية، خاصة الروابط التي يتم تداولها على مجموعات الواتس اب او رسائل الماسنجر.

 

كيف احمي حسابي على الفيس من التهكير؟

لا تضغط على الروابط التي تعرف مصدرها وتثق بها، لأنها أول خطوة من خطوات اصابتك بالفيروسات.

يجب عليك معرفة البريد الالكتروني الخاص بك والمسجل في حسابك على فيس بوك.

 

يجب ان تكون قادرا على تسجيل الدخول للبريد الالكتروني الخاص بك ولا تنسى ان تقوم بتحديث بياناتك على البريد الالكتروني ايضا.

 

ايضا ننصحك دائما بتغيير او تحديث المعلومات الشخصية الخاصة بك، فهذه من اهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من تأمين حسابك على فيسبوك.

 

تأكد من إزالة أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف غير خاصة بك أو لم يعد بإمكانك الوصول إليها.

 كما نوصيك بشدة بان تقوم بتفعل خاصية المصادقة الثنائية حتى لا يتكرر معك هذا الامر.

 

يجب ان يكون اسمك على فيس بوك Facebook مطابقا لاسمك على هويتك الشخصية او جواز السفر.

 

أخيرا لا تقم بفتح حسابك على فيس بوك على اي هاتف او اي كمبيوتر يعود لغيرك بغض النظر من هو صاحب هذا الكمبيوتر، لانك لا تعرف مدى ادراك صاحب الكمبيوتر بجوانب الحماية.

 

من الضروري جدا ان يكون اسمك على فيسبوك مطابقا تماما لإسمك على جواز السفر او الهوية الشخصية، لانه لن تتمكن من إستعادة حسابك على فيسبوك نهائيا اذا تم إقفال الحساب نتيجة عدم الاهلية ، خاصة بعد الحملة الشرسة التي تشنها فيسبوك على الحسابات الوهمية.


print