الجمعة، 29 مارس 2024 05:19 م

كم عدد المستفيدين من بطاقات التموين فى مصر؟.. وزارة التموين تجيب

كم عدد المستفيدين من بطاقات التموين فى مصر؟.. وزارة التموين تجيب التموين
السبت، 23 أبريل 2022 05:00 م
كتب كامل كامل

 

يوجد فى مصر 23 مليون بطاقة تموين يستفيد من خلالهم 64 مليون مواطن كما يوجد 73 مليون يستفيدون خبز، إذ يوجد مواطنون يحصلون علي خبز فقط" هذه الأرقام كشفها اللواء الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

وقال "مدكور" خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بتاريخ بشأن سواقط بطاقات التموين بداية من ديسمبر 2020 من على موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعدم إضافة المواليد منذ عام 2018، وعدم إضافة الأفراد على البطاقة بعد تعديلها:"  إن من أهم المعوقات التى تواجه الدولة بخصوص التموين نقص قواعد البيانات.

وأضاف "مدكور" إن المعوقات فى قاعدة البيانات تصل إلي ما يمكن وصفه بالعوار، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة حكومية لتعديلات البيانات يترأسها نائب وزير الاتصالات.

وأوضح أن هناك أسماء مكررة بشكل كبير فى بطاقات التموين، مضيفا : فوجئنا وجود اسم رئيس الدولة عبد الفتاح السيسى على بطاقة تموين فى أسيوط ثم انتقل إلى المنيا، وهذا يرجع إلي أخطاء عند بعض نظرا لعدم تكامل البيانات" مشيرا إلي أنه تم إحالة من شارك فى تدوين أسم الرئيس عبد الفتاح السيسى علي بطاقة تموين إلي التحقيق.

 


print