السبت، 01 يونيو 2024 03:31 م

نكشف كواليس اجتماع رئيس الوزراء بنواب كفر الشيخ.. بدر عبد العزيز: طالبت رئيس الوزراء بإزالة التعديات على السكة الحديد.. أحمد طنطاوى: طالبنا رئيس الوزراء بتحويل مدينة البرلس لميناء تجارى

نواب كفر الشيخ فى حضرة الحكومة

نواب كفر الشيخ فى حضرة الحكومة نواب كفر الشيخ فى حضرة الحكومة
الأحد، 06 مارس 2016 01:00 ص
كتب عبد الجواد رضا – إيهاب محمد - فاطمة علام
التقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع نواب محافظة كفر الشيخ ضمن جدول لقاءات الحكومة مع أعضاء البرلمان حيث قدم النواب عدداً من المطالب التى تخص دوائرهم، منها مشروعات الصرف الصحى، ومشكلات التعليم والصحة والطرق والإسكان والبطالة، والانتهاء من طريق مستشفى الجامعة
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (1)

بدر عبد العزيز: طالبت رئيس الوزراء بإزالة التعديات على السكة الحديد


ومن جانبه قال بدر عبد العزيز موسى، عضو مجلس النواب عن دائرة نقطة شرطة كفر الشيخ، إن اجتماع رئيس الوزراء مع نواب محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، بحضور المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، والنائب السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، جاء فى إطار اهتمام الحكومة وبداية نظرها إلى محافظة كفر الشيخ، بسبب ما شهدته من تهميش سابق، وأن الاجتماع جاء لوضع المحافظة على خريطة التطوير والتنمية.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (2)

وأضاف "عبد العزيز موسى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أنه تقدم خلال اللقاء بعدد من الطلبات الخاصة بدائرة المنشأة، والتى ضمت المطالبة بإزالة التعديات والمبانى العشوائية على شريط السكة الحديد، إضافة إلى تقديم طلب ودراسة عن تطوير ميناء بحيرة البرلس وتحويله إلى ميناء تجارى لنقل الحاويات، وصرف إعانة لمستشفى الجامعة الذى بدأ العمل به منذ سنوات طويلة ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (3)

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة نقطة شرطة كفر الشيخ، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعد نواب كفر الشيخ خلال لقائه بهم اليوم، بإعفاء مزارعى الأرز من غرامة المياه، وحل مشكلة تحديد ارتفاعات المبانى بمدينة كفر الشيخ، وذلك بالتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة، كما وعد ببدء العمل على تنفيذ كل طلبات واحتياجات النواب والمحافظة بعد عرض بيان الحكومة على مجلس النواب، دون تحديد موعد معين.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (4)

أحمد طنطاوى: طالبنا رئيس الوزراء بتحويل "البرلس" لميناء تجارى


وفى نفس السياق قال أحمد محمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، إن اجتماع اعضاء مجلس النواب عن المحافظة برئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اليوم السبت، شهد عرضًا واسعًا وشاملاً للمشكلات الموجودة بالمحافظة وطرق التغلب عليها، إضافة إلى عرض نواب المحافظة عددًا من المطالب الخاصة بدوائرهم، قائلا: "رئيس الوزراء وعدنا بتطوير طريق كفر الشيخ دسوق".
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (5)

وأضاف "طنطاوى" - فى تصريح خاص لــ"برلمانى" - أن نواب كفر الشيخ استعرضوا أهم المشكلات التى يواجهها أهالى المحافظة بدوائرها المختلفة، وأن أغلب هذه المشكلات تتلخص فى ضعف الخدمات الصحية، ومشكلات الصرف الصحى ورصف الطرق والتعديات على شريط السكة الحديد.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (6)

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق، أن أهم ما طرحه نواب كفر الشيخ على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، هو المطالبة بتحويل ميناء البرلس إلى ميناء تجارى، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ صاحبة أطول شواطئ مطلة على البحر المتوسط، بعد محافظة مرسى مطروح، ولا يوجد بها ميناء تجارى واحد، ومن جانبه وعد رئيس الوزراء خلال الاجتماع بالعمل على بدء تنفيذ هذه الطلبات بعد إلقاء بيان الحكومة، دون تحديد موعد معين.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (7)

يذكر أن هذا الاجتماع يأتى ضمن سلسلة من اللقاءات التى يعقدها "إسماعيل" فى إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس النواب، بهدف التعرف على المشكلات التى تواجهها دوائر الأعضاء على مستوى الجمهورية، والعمل على إيجاد حلول سريعة لها، بما يسهم فى تحسين الظروف والأوضاع المعيشية للمواطنين، إضافة إلى استعراض المشروعات التنموية والخدمية التى يتم تنفيذها فى المحافظات المختلفة.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (8)

أيمن فؤاد : طالبت رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من مستشفى الجامعة


أما أيمن فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، قال إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بأعضاء مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، لعرض المشكلات الموجودة بالمحافظة، وطرق التغلب عليها، إضافة إلى عرض نواب المحافظة عددًا من المطالب الخاصة بدوائرهم، قائلا: "الاجتماع جاء لحل مشكلات المحافظة، ورئيس الوزراء وعدنا بحلها".
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (10)

وأضاف "فؤاد" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أنه تقدم بعدد من الطلبات الخاصة بدائرة الحامول، منها الانتهاء من مشكلات الصرف الصحى ورصف الطرق، إضافة إلى الانتهاء من مستشفى الجامعة بكفر الشيخ، والذى بدأ العمل به منذ سنوات طويلة ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن، وقد وعد رئيس الوزراء خلال الاجتماع بالانتهاء من المستشفى فى 2016.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (11)

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ فى تصريحاته، أن طلبات نواب المحافظة ضمّت أيضًا فتح ملف أرض وزارة الأوقاف المخالفة للقانون 42 لسنة 1973، وأن رئيس مجلس الوزراء وعد أيضًا بوضع حلول عاجلة ونهائية لهذا الملف.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (9)

وتابع عضو مجلس النواب تصريحاته بالقول: "إن اجتماع رئيس الوزراء مع نواب كفر الشيخ توصل إلى عدد من الحلول التى تساعد فى النهوض بمستوى المحافظة، خاصة وأنها تتمتع بكثير من الخيرات والموارد، وكانت ردود رئيس الوزراء خلال الاجتماع وعلى كل النقاط والقضايا المثارة، أنه سيتم العمل على دراسة الطلبات وبداية العمل الجاد عليها".
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (12)

" سيد أحمد عيسى: ناقشنا كافة مشاكل المحافظة مع رئيس الوزراء ووعدنا بحلها


بينما أكد النائب سيد أحمد عيسى، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، على أنه تم مناقشة كافة المشاكل الخاصة بالدوائر مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل اليوم ، وذلك فى إطار اللقاء المستمر مع نواب البرلمان , للاستماع إلى مشاكلهم .
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (13)

وأضاف" عيسى " فى تصريح خاص ل" برلمانى"،أن لدية العديد من المشاكل فى دائرته والتى ناقشها خلال الاجتماع اليوم مع رئيس الوزراء، وهذه المشاكل تتمثل فى الطريق الجديد ب"دسوق" والذى لا يتم الانتهاء منه حتى الأن .
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (14)

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة، أنه ناقش إيضاً مشكلة القمامة والاحتياج لمصنع تدوير القمامة ، وتفعيل العمومية بمستشفى دسوق لأنها من المفترض أن تفعل منذ 2008 ولكن حتى الأن لم يتم التفعيل.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (15)

وقال " النائب" أنه تحدث عن مستشفيات التكامل بدائرة دسوق ، وتمتلك الدائرة 5 مستشفيات تكامل تحتاج إلى تفعيل ، وإيضاً ناقش خلال الاجتماع مشكلة الملاعب واحتياج الدائرة إلى ملعب حكومة لتنشيط الرياضة لدى الشباب.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (16)

وأكد " النائب" على " أن رئيس الوزراء وعدهم بحل جميع هذه المشاكل التى تم طرحها خلال الإجتماع قريباً.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (17)

العبيدى: ناقشنا تخصيص مدينة صناعية لـ"سيدى سالم"


أما محمد فيصل عبيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى سالم، قال إنه طلب من رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أثناء لقائه اليوم مع نواب محافظه كفر الشيخ، منها تخصيص مدينة صناعية لمركز سيدى سالم.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (18)

وأضاف العبيدى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه ناقش أثناء اللقاء مشكلة القضايا المقامة ضد بعض مواطنين البرلس والذين صدرت ضدهم أحكام لعدم تمكنهم من سداد قيمة الأراضى المؤجرة لهم من الحكومة، وذلك بعد ارتفاع قيمة الإيجار من 700 جنيه إلى 2000 جنيه للفدان.
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (19)

واستطرد العبيدى "ناقشنا إعادة توزيع للخطة 2020 الخاصة بتطوير بحيرة البرلس وحماية سواحلها من مياه الصرف الصحى".
لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (20)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (21)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (22)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (23)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (24)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (25)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (26)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (27)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (28)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (29)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (30)

لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب (31)


الأكثر قراءة



print