السبت، 04 مايو 2024 12:18 م

بعد تصاعد أسهم أحمد أبو الغيط فى خلافة العربى لمقعد أمين جامعة الدول.. محمد العرابى: الأجدر بالمنصب.. حاتم باشات: الأفضل لمواجهة ظروف الجامعة.. أحمد إمبابى: ملم بأزمات ومشاكل المنطقة

نواب:أبو الغيط الأجدر لخلافة العربى

نواب:أبو الغيط الأجدر لخلافة العربى نواب:أبو الغيط الأجدر لخلافة العربى
السبت، 05 مارس 2016 09:00 ص
كتب جورج إيليا
برلمانى يطرح أراء النواب عن المرشح المصرى السفير أحمد أبو الغيط لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا للدكتور نبيل العربى التى ستنتهى فى نهاية يونيو المقبل، ويذكر أن أبو الغيط تولى حقيبة وزارة الخارجية منذ يوليو2004 حتى مارس 2011 هو مرشح مصر لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية رغم وجود مخاوف من ذهاب هذا المنصب لدولة أخرى غير مصر .

نبيل-العربى

محمد العرابى: أبو الغيط سيواجه مشكلات غير مسبوقة بتوليه أمين جامعة الدول العربية


قال السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب، وزير الخارجية الأسبق، تعليقًا على الدفع بالمرشح المصرى السفير أحمد أبو الغيط، لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، قائلًا "أبو الغيط سيواجه عددًا من المشكلات غير المسبوقة ".

وأضاف العرابى لـ"برلمانى"، أن أبو الغيط، قادر على أن يقود جامعة الدول العربية، كما سيواجه عددًا من المشكلات التى تتمثل فى ظروف الجامعة والتى لم تحدث من قبل، والتى لم تقم الجامعة بدورها الفعال إزائها حتى الآن .

وأشار عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، أن السفير أحمد أبو الغيط شخصية دبلوماسية لها رؤية استراتيجية واضحة قادر على قيادة الجامعة العربية فى ظروف أفضل من الظروف الراهنة لما تحمل من مشكلات وعقبات ستواجهه .

محمد-العرابى

حاتم باشات: أبو الغيط هو الشخصية المصرية الأنسب لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية


وفى نفس السياق قال اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب: إن ترشيح مصر للسفير أحمد أبو الغيط لمنصب جامعة الدول العربية قرارًا مناسبًا، وأن أبو الغيط هو الشخصية المصرية الأنسب لهذا المنصب .

حاتم-باشات

وأضاف باشات لـ"برلمانى"، أن أبو الغيط قادر يواجه ظروف جامعة الدول العربية فى الظروف الراهنة، بحكم منصبه كوزير خارجية سابق لفترة دامت 7 سنوات عصيبة مع الدول المجاورة، معتبرًا أن أبو الغيط شخصية قادرة على لم الشمل العربى .

وأشار عضو مجلس النواب، أن السفير أحمد أبو الغيط شخصية دبلوماسية سياسية معاصر للأحداث الحالية ومقبول دوليًا، قادر على قيادة الجامعة العربية فى الظروف الراهنة .

أحمد-أبو-الغيط

أحمد إمبابى: أبو الغيط المرشح الأنسب لخلافة نبيل العربى لمنصب أمين عام لجامعة الدول العربية


وبدوره قال أحمد إمبابى لملوم، عضو مجلس النواب: إن ترشيح مصر للسفير أحمد أبو الغيط وزير الخارجية السابق لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية هو المرشح الأنسب لخلافة نبيل العربى لمنصب أمين عام لجامعة الدول العربية.

أضاف إمبابى فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن السفير أبو الغيط ملم بالمنطقة العربية والأوروبية وملم بالمعلومات الخارجية ومن أكفاء وزراء الخارجية السابقين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الجامعة العربية كيان قوى على الساحة العربية والدولية، كما يتمنى أن ينجح السفير أحمد أبو الغيط فى لم الشمل العربى مرة أخرى فى مواجهة الدول التى تسعى إلى تفرقة الدول العربية.

جامعة-الدول-العربية



الأكثر قراءة



print