السبت، 04 مايو 2024 12:16 م

اللواء جمال عبد الظاهر المرشح الأبرز فى دائرة نائب التطبيع: المعركة شرسة والعالم ينظر على بديل توفيق عكاشة فى البرلمان.. وفتحت مقرًا انتخابيًا بعد إسقاط عضوية مالك الفراعين

أول حوار مع المرشح البديل لعكاشة

أول حوار مع المرشح البديل لعكاشة مرشح طلخا: هعوض الناس عن ذنب عكاشة
الجمعة، 04 مارس 2016 11:01 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
بعد إسقاط نائب التطبيع توفيق عكاشة، سارع عدد من المرشحين الذين وصلوا إلى جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية، إلى إعلان ترشحهم، حيث جاء فى مقدمة المرشحين اللواء جمال عبد الظاهر فى دائرة طلخا ونبروه، بمحافظة الدقهلية، مرشح حزب مستقبل وطن، والذى وصل إلى جولة الإعادة فى الدائرة، ولم يحالفه الحظ فى هذه الجولة التى فاز فيها توفيق عكاشة، والنائب فؤاد بدراوى، والنائب بسام فليفل، وكان اللواء جمال عبد الظاهر الرابع مباشرة فى عدد الأصوات.

توفيق عكاشة

اللواء جمال عبد الظاهر: فتحت مقر الحملة لاستقبال الأهالى


وقال عبد الظاهر فى تصريحات خاصة خلال جولة "برلمانى" بقرى طلخا ونبروه، إنه فتح مقره الانتخابى من أجل التواصل مع أبناء الدائرة قبل فتح باب الترشح من قبل اللجنة العليا للانتخابات لتقديم أوراق ترشحه وإعلان برنامجه الانتخابى.

جمال عبد الظاهر

سعيد بترشحى عن حزب مستقبل وطن


وتابع بأنه سعيد بترشحه عن هذا الحزب الذى استطاع الحصول على 53 مقعدًا فى البرلمان، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون عند حسن ظن الحزب فى الدفاع عن المواقف والثوابت الوطنية حال نجاحه فى حصد المقعد الخالى بالدائرة.

وأضاف عبد الظاهر فى تصريحات خاصة خلال جولة "برلمانى" بقرى طلخا ونبروه، أنه يعكف حاليًا على دراسة مشكلات الدائرة من أجل إعداد برنامج انتخابى بالتنسيق مع الحزب، لافتًا إلى أنه ينتظر فتح باب الترشح رسميًا من قبل اللجنة العليا للانتخابات من أجل تقديم أوراق ترشحه والتواصل مع أبناء الدائرة وعرض برنامجه.

مجلس-النواب

المنافسة فى الدائرة ستكون شرسة بين الجميع


ولفت عبد الظاهر أن المنافسة ستكون شرسة بين جميع المرشحين خاصة أنها على مقعد واحد فقط، مشيرًا إلى أنه يخشى أن يتحكم المال السياسى فى المنافسة على هذا المقعد، موضحًا أن الجميع سينظر إلى الدائرة ومن سيكون بديل توفيق عكاشة، باعتبار أنه أثار جدلًا واسعًا فى المجلس وفى الرأى العام المصرى .

وأضاف "عبد الظاهر" أطالب جموع الناخبين فى الدائرة باختيار المرشح الأنسب بعيدًا عن المال السياسى وشراء الأصوات حتى يكون ممثلًا جيدًا للدائرة بعيدًا عن الصورة السلبية التى رسمها النائب السابق توفيق عكاشة، مؤكدًا أنه يتوقع تراجع عدد من المرشحين السابقين عن الترشح مرة أخرى، بالإضافة إلى ترشح وجوه جديدة.

فؤاد بدراوى

توفيق عكاشة أساء لمصر.. وحال نجاحى سأعوض الجميع


وتابع عبد الظاهر أن توفيق عكاشة أساء للجميع فيما فعل خلال الفترة الماضية، وأنه يتمنى حال نجاحه بأن يعوض مصر والدائرة عن ما فعله من إساءة للمصريين وللدولة المصرية، مشيرًا إلى أن علاقته جيدة بباقى النواب فى الدائرة وعلى رأسهم فؤاد بدراوى وبسام فليفل، وأنه بعد إعلان فتح بابا الترشح مباشرة سيبدأ فى فعاليته الانتخابية الكاملة .

بسام فليفل

وكان مجلس النواب قد وافق بأغلبية ثلثى الأعضاء على إسقاط العضوية عن عكاشة عقب لقائه بالسفير الإسرائيلى وحديثه عن سد النهضة، وينص القانون على إجراء الانتخابات خلال 60 يومًا من إسقاط العضوية.


الأكثر قراءة



print