السبت، 18 مايو 2024 11:47 ص

متى يطبق قانون الإيجار القديم للأشخاص الاعتبارية بعد موافقة "النواب" عليه

متى يطبق قانون الإيجار القديم للأشخاص الاعتبارية بعد موافقة "النواب" عليه حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 01:21 م
كتب أحمد حمادة

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، خلال الجلسة العامة نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن بعض إجراءات ومواعيد إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكنى.

 

وحدد مشروع القانون المقدم من الحكومة موعد بداية تطبيق القانون وفقا للمادة الخامسة منه تاريخ العمل بهذا القانون اعتبارا من اليوم التالى لنشره فى الجريدة الرسمية بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه.

 

وبذلك تكون بداية مهلة الخمس سنوات التي منحها القانون للمستأجر حتى إخلاء الوحدة من اليوم التالى لنشر القانون بالجريدة الرسمية.

 

جدير بالذكر أن فلسفة مشروع القانون تتبلور  فى الحفاظ على الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى للمجتمع المصرى، عن طريق  تنظيم تنفيذ حكم المحكمة  الدستورية العليا الذى مؤداه إخلاء الأماكن  المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لاستعمالها فى غير أغراض السكنى، على أن يتم ذلك بالشكل الذى يعالج الضرورات الاقتصادية والاجتماعية التى تمثلت فى عدم القدرة الحالية  للأشخاص الاعتبارية على توفير أماكن بديلة للأماكن التى تستأجرها فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية نتيجة تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.


print