الخميس، 09 مايو 2024 07:21 ص

الصراع بدأ مبكرًا.. جمال عبد الظاهر مرشح مستقبل وطن.. طارق رضوان: المصريين الأحرار فى مرحلة دراسة واختيار المرشح.. أحمد حنتيش: ساعات قليلة تحسم اسم مرشح المحافظين.. والوفد يبحث الأمر

4 أحزاب تتصارع على مقعد "عكاشة"

4 أحزاب تتصارع على مقعد "عكاشة" 4 أحزاب تتصارع على مقعد "عكاشة"
الجمعة، 04 مارس 2016 09:03 ص
كتب محمد عبد المجيد و محمد أبو عوض
"من سيترشح على مقعد دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية؟".. سؤال ظهر سريعًا عقب إسقاط مجلس النواب بأغلبية أعضائه لعضوية توفيق عكاشة، مساء أول أمس الأربعاء، بعد أن أصبح مقعد الدائرة شاغرا، فبادرت 3 أحزاب لإعلان نيتها الدفع بمرشحين فى الانتخابات التى ستجرى على هذا المقعد.

توفيق عكاشه (23) copy

المصريين الأحرار: سننتقى الأفضل والأكفأ


فى البداية قال النائب طارق محمد رضوان، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أنه بالتأكيد أن حزب المصريين الأحرار سيعمل على ترشيح أحد أعضائه على مقعد طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية الذى أصبح شاغرا بعد إقالة النائب توفيق عكاشة.

وأشار رضوان، إلى أن الحزب حتى الآن فى مرحلة دراسة واختيار المرشح الذى سيقدمه إلى هذا المقعد، لأن حزب المصريين الأحرار دائما ما ينتقى الأفضل والأكفأ فى اختياراته.

حزب المحافظين: اجتماعنا مع "قرطام" سيحدد إمكانية الدفع بمرشح


من جانبه، قال أحمد حنتيش، المتحدث الإعلامى لحزب المحافظين: إن الحزب لم يقرر حتى الآن مسألة الدفع بمرشح للمنافسة على مقعد النائب توفيق عكاشة أو عدمه .

احمد حنتيش copy

وأضاف المتحدث الإعلامى للحزب، أن المهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب وعضو مجلس النواب، سيعقد اجتماعًا من أجل تحديد موقف حزب المحافظين من مسألة الدفع بمرشح له فى دائرة عكاشة أو عدم الدفع، الأمر الذى ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة.

الوفد: ندرس التقدم بمرشح فى انتخابات دائرة نبروه


فيما، قال النائب أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية بقطاع غرب الدلتا بمحافظة الإسكندرية: إن حزب الوفد الجديد يدرس التقدم بمرشح على مقعد طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إذ أصبح شاغرا بعد إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة.

السيد البدوى (1) copy

احمد السجينى copy

مستقبل وطن: اللواء جمال عبد الظاهر مرشحنا


بينما ينتظر حزب مستقبل وطن أن يتم فتح باب الترشح من قبل اللجنة العليا للانتخابات، وذلك لترشيح اللواء جمال عبد الظاهر، على المقعد الخالى بدائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، وبدأ فى الدعاية الانتخابية والتواصل مع الجماهير لدعم مرشحه.

جمال عبد الظاهر copy


print