الأربعاء، 08 مايو 2024 12:11 ص

19 اختصاصا لمجلس إدارة هيئة الجودة التعليم الفنى بالقانون الجديد

19 اختصاصا لمجلس إدارة هيئة الجودة التعليم الفنى بالقانون الجديد مجلس النواب- صورة أرشيفية
الخميس، 30 ديسمبر 2021 06:00 م
كتبت نور علي
وافق مجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى. ويهدف مشروع القانون لإنشاء هيئة  تهدف إلى الارتقاء بجودة منظومة التعليم الفني والتقنى والتدريب المهني من مؤسسات وبرامج، بما يتوافق مع معايير الاعتماد ومتطلبات أسواق العمل، وبما يخدم خطط وسياسات التنمية المستدامة للدولة.
 
 
وحددت المادة "12" من مشروع القانون اختصاصات مجلس ادارة الهيئة حيث نصت على :مجلس إدارة الهيئة هو السلطة العليا المهيمنة على شئونها وتصريف أمورها، وله أن يتخذ ما يراه مناسبا من القرارات اللازمة لتحقيق أهدافها وعلى الأخص ما يلى:
 
 
1- إقرارالسياسة العامة للهيئة وخطط وبرامج وأنشطة الهيئة التي تكفل تحقيق أهدافها.
 
 
2-اعتماد الهيكل التنظيمي للهيئة وجداول الوظائف وبطاقات الوصف الوظيفي دون التقيد بالنظم والقواعد المعمول بها في النظم الحكومية في هذا الشأن.
 
 
3- إقرار اللوائح الداخلية للهيئة المتعلقة بالشئون الفنية والشئون المالية والإدارية والموارد البشرية والجزاءات وغيرها من اللوائح المتعلقة بتنظيم سير العمل بالهيئة، وذلك دون التقيد بالقواعد والنظم الحكومية المقررة.
 
 
4- متابعة مدى التزام المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاضعة لأحكام هذا القانون بتوصيف المؤهلات التي تمنحها بناء على المؤشرات المعتمدة بالإطار الوطني للمؤهلات، وفقا لما يصدر عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في هذا الشأن.
 
 
5- إعداد قاعدة بيانات بالمؤسسات التعليمية والتدريبية المرخص لها تقديم خدمات التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهني وتحديثها بصفة دورية.
 
 
 
 

print