الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:32 ص

وأنت في مكانك..خدمات تقدمها مصلحة الضرائب لأصحاب المشروعات الصغيرة الكترونيا

وأنت في مكانك..خدمات تقدمها مصلحة الضرائب لأصحاب المشروعات الصغيرة الكترونيا مصلحة الضرائب
السبت، 25 ديسمبر 2021 11:18 ص
كتبت هند عادل

أتاحت مصلحة الضرائب عدد من الخدمات والطلبات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الكترونيا على الموقع الرسمى للمصلحة وذلك لإنهاء كافة الطلبات التى يحتاجها أصحاب المشروعات الصغيرة من المنزل وذلك عبر استخدام الانترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقار المصلحة. 

خدمات الكترونية لأصحاب المشروعات الصغيرة 
 

١- النماذج التي يحتاجها أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر كالإقرار الضريبي على حجم الأعمال السنوي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفقًا لقانون 152 لسنة 2020.

٢- نموذج سداد الضريبة المستحقة على الأرباح الرأسمالية في حالة إذا كان متعامل مع الآلات والمعدات ولم يتم استخدام حصيلة البيع في شراء أصول خلال سنة.

٣- نموذج سداد الضريبة المستحقة على توزيعات أرباح الأسهم والحصص في حالة ما إذا كان هناك توزيعات أرباح ويعفى من ذلك شركات الأموال ذات الشخص الواحد الذي يكون شخصًا طبيعيًا.

٤- طلب الاستفادة من التجاوز عن المحاسبة الضريبية وفقا "لحكم المادة (88) من قانون تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020".

٥- طلب المحاسبة الضريبية "وفقا للمادتين 93 و94 من القانون نفسه".

٦- طلب المحاسبة الضريبية وفقا لأحكام مواد قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 وتعديلاته بدلا من المحاسبة وفقا للمادتين 93 و94 من القانون نفسه.

 


print