الإثنين، 13 مايو 2024 08:34 م

في 5 نقاط تعرف علي المستهدفات الحكومية في مجال الخدمات الشبابية العام الجاري

في 5 نقاط تعرف علي المستهدفات الحكومية في مجال الخدمات الشبابية العام الجاري مجلس النواب- صورة ارشيفية
السبت، 18 ديسمبر 2021 05:00 م
كتبت نورا فخرى
تحرص الدولة على إعداد الشباب وتأهيلهم فكريًا وبدنيا باعتبارهم الشريحة الأكبر من السكان ، والأكثر ديناميكية وقدرة على المشاركة في العمل الوطني ، فهم ذخيرة المستقبل وعماد الأمة التي لا ترقى إلا بسواعد أبنائها الشباب .
 
وإدراكا لأهمية توظيف الطاقات الهائلة للشباب في دفع عجلة التنمية ، تحرص الدولة على توفير الخدمات الشبابية والرياضية لإعداد وصقل وتنمية الكوادر البشرية وتوسيع مشاركتهم في الحياة العامة ، وإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل ، والمساهمة الفاعلة في صنع القرار ، وذلك من خلال مجموعة من الآليات تشمل التوسع في إنشاء وتطوير المراكز والمدن الشبابية والاستادات والصالات والملاعب الرياضية ، وتنظيم المسابقات الشبابية والرياضية ، والمشاركة في البطولات والمحافل الدولية ، ورعاية الموهوبين والمبتكرين من الشباب .
 
وفي هذا الصدد نستعرض المستهدفات الكمية علي مستوي المشروعات في مجال تطوير الخدمات الشبابية : 
 
1 إنشاء وتطوير وتجهيز 455 مركزا للشباب على مستوى الجمهورية .
 
2-  تطوير مركز التنمية الشبابية بكفر شكر ( محافظة القليوبية ) تطوير پزل شباب دولي بالمنيا . 
 
3- سكن شباب بمطروح ، وتطوير 2 معسكر شباب ( الطور ورأس سدر بمحافظة جنوب سيناء ) . 
 
4- استكمال تطوير المعسكر الكشفي بالعامرية بمحافظة الإسكندرية ، واستكمال تطوير الاتحاد " العام للكشافة ، وتطوير ورفع كفاءة مركز التدريب البحري الكشفي بساحل سليم بمحافظة أسيوط. 
 
5- إنشاء مركز تعليم مدني بالمنيا الجديدة ، واستكمال إحلال وتطوير ثلاثة مراكز تعليم مدني بمحافظات القاهرة والأقصر وسوهاج ، ورفع كفاءة أربعة مراكز تعليم مدني في محافظات الشرقية والفيوم وبني سويف ومطروح .
 

الأكثر قراءة



print