الجمعة، 10 مايو 2024 10:50 ص

"إقلب الكارت".. خطوات استلاف رصيد لعداد الكهرباء مسبق الدفع لمدة 48 ساعة

"إقلب الكارت".. خطوات استلاف رصيد لعداد الكهرباء مسبق الدفع لمدة 48 ساعة عداد كهرباء مسبق الدفع
الجمعة، 17 ديسمبر 2021 11:00 م
كتبت هند عادل

عداد الكهرباء مسبق الدفع أو بـ"الكارت" كما يطلق عليه أصبح البديل الأساسى للشكل القديم لعدادات الكهرباء، ودائما ما تكون هناك تخوف لدى مستخدمى العداد المسبق الدفع من انتهاء الرصيد بشكل مفاجىء وانقطاع الكهرباء، ولكن هناك آلية طوارىء فى هذه الحالة تمنع انقطاع الكهرباء المفاجىء لحين شحن الرصيد مرة أخرى وهى استلاف الرصيد.

ما هى العدادات التى يمكن استلاف الرصيد منها؟
 

حددت شركة توزيع الكهرباء العدادات مسبقة الدفع هى التى تتيح لها استلاف رصيد، ضمن أنواع معينة من العدادات مسبوقة الدفع التى تنتج من 2019 إلى الآن، أما العدادات القديمة، فلا تتوافر بها هذه الخاصية.

 

ما هى خطوات استلاف الرصيد من عدادات مسبقة الدفع؟
 

لكي يتمكن صاحب العداد من استلاف الرصيد لمدة 48 ساعة، وإعادة الشحن لدى شركات التوزيع الكهرباء، يجرى وضع الكارت بشكل عكسى "مقلوب" فى العداد، وتمكن هذه الخاصية المواطنين من استلاف رصيد من شركة توزيع الكهرباء، وتخصم قيمة الاستهلاك عند شحن رصيد بالعداد بشكل مباشر.

أما فى حالة مواجهة العميل أية مشكلة مع العداد، فيمكنه التواصل مع شركات توزيع الكهرباء عبر التوجه إلى مقر الشركة أو الدخول إلى الموقع الإلكترونى للجهاز، أو من خلال التواصل عبر البريد الإلكترونى الخاص بتلقى شكاوى المواطنين، أو الاتصال على التلیفون المخصص للشكاوى.


print