الجمعة، 26 أبريل 2024 02:14 ص

"الأسبوع المقبل.. فصل متعاطي المخدرات".. فمن هم الموظفين المطبق عليهم القانون؟

"الأسبوع المقبل.. فصل متعاطي المخدرات".. فمن هم الموظفين المطبق عليهم القانون؟ تحليل المخدرات
الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 10:30 م
كتب محسن البديوي

تطبيق قانون عزل الموظف متعاطي المخدرات في 16 ديسمبر المقبل، إذ سيطبق القانون بعد 6 أشهر من نشره في الجريدة الرسمية، والذي نشر في 16 يونيو الجاري، بناء على القانون رقم 73 لسنة 2021.

يبدأ تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2021، بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيه، والمعروف إعلاميا بقانون فصل الموظف متعاطي المخدرات، الأسبوع المقبل، في منتصف شهر ديسمبر الجاري بعد انتهاء اللائحة التنفيذية للتشريع الجديد.

 

ويرصد "برلماني" أبرز الأهداف والمواد التي حملها القانون الجديد.

 

يستهدف القانون الجديد تحقيق عدد من الأهداف أهمها وضع حد لاستمرار بعض العاملين في شغل وظائفهم على الرغم من ثبوت تعاطيهم المواد المخدرة، وذلك يأتي في إطار خطة الإصلاح الإداري التي تقوم بها الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، وتطهير مؤسسات الجهاز الإداري من متعاطى المخدرات حماية للأرواح والمرافق وأموال الدولة.

 

أما الموظفون الذين ينطبق عليهم القانون

 

حدد القانون الموظفين الذين سيُطبق عليهم القانون، وهو ما نصت عليه المادة الثانية من القانون والتي تنص على أنه "تسري أحكام هذا القانون على العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة حكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة"، كما تسري أحكام القانون على شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والشركات القائمة على إدارة المرافق العامة، ودور الرعاية.

 


print