الأربعاء، 01 مايو 2024 10:55 ص

خالد صلاح بـ"آخر النهار": إن لم يقم البرلمان بحماية مصر من "انحطاط" عكاشة ستسقط البلد.. متسائلا: أين قوة النواب على اقتلاع هذا التدنى؟.. ويحذر: إذا لم يطبق القانون فالعقاب سيكون من الشعب

الدولة ستدفع ثمن عدم معاقبة عكاشة

الدولة ستدفع ثمن عدم معاقبة عكاشة الدولة ستدفع ثمن عدم معاقبة عكاشة
الأربعاء، 02 مارس 2016 05:02 ص
كتب إبراهيم حسان
أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن البرلمان إن لم يقم بحماية مصر من "القاذورات والانحطاط" الذى يظهر على الإعلام من نواب برلمانيين، أمثال توفيق عكاشة، وتوجيهه السباب والشتائم للمواطنين بغير حق، ستخسر الدولة كثيرًا.
الدولة ستدفع ثمن عدم معاقبة عكاشة

خالد صلاح يطالب نواب البرلمان بحماية الدولة


وقال خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية "النهار"، إن التدنى يعيش وسط نواب البرلمان، فأين قوة أعضاء المجلس على اقتلاع هذا التدنى لحماية الدولة؟، مشيرًا إلى خروج توفيق عكاشة عبر قناته الفضائية وسبه مصر بأكملها، عن طريق التزوير والانحطاط، فيما وجه "صلاح"، حديثه لنواب البرلمان، قائلًا: "ورونا قوتكم لحماية البلد، ولا نواب البرلمان واخدين إجازات ومش عارفين حتى يخلصوا اللائحة".
على عبد العال

وأوضح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، أن توفيق عكاشة خرج بالأمس وسب المملكة العربية السعودية، بسبب اختلافه مع عمرو أديب، لأنه يعمل بمحطة سعودية، فضلا عن إساءته للقضية الفلسطينية، عن طريق استضافة السفير الإسرائيلى فى منزله، واستفزاز مشاعرهم عبر تصريحاته عندما يقول "سأستضيف السفير الإسرائيلى 30 ألف مرة تانى"، مضيفًا:"توفيق عكاشة عاوز الإسرائيليين يدعموه فى الانتخابات الرئاسية المبكرة التى دعا لها فى مصر".
عمرو اديب

خالد صلاح: سنقتلع توفيق عكاشة من الإعلام


وشدد الكاتب الصحفى، على ضرورة اقتلاع توفيق عكاشة من الإعلام، وعدم تركه فى هذا الوسط، قائلا: "بإذن الله مش هنخليه بينا فى الإعلام وفى 20 بلاغ ضد قناة الفراعين"، متابعًا:"فى أحقر وأقذر خناقات البلد مش بنشتم بعض كده، وأين القانون فى هذا الأمر، وقانون أيه ده اللى بيشرع كده، وداخل يحتمى فى الحصانة وفيكم كنواب فى البرلمان، ولو ما خدتوش موقف ما تلوموناش ومتلوموش الإعلام والقوى السياسية؟".
خالد صلاح

ووجه خالد صلاح، الشكر لمن جمعوا توقيعات لإسقاط العضوية عن توفيق عكاشة، خشية الوصول إلى مرحلة سيئة بالدولة لا نستطيع فيها "لملمة أشلاء" البلد فى ظل وجود شخص مثل توفيق عكاشة فى المجلس النيابى، مشيرا إلى أن "عكاشة" وجه شتائمه لـ"اليوم السابع" لأنها أول من نشرت صوره مع السفير الإسرائيلى فى منزله.
لقاء عكاشه بالسفير

وطالب خالد صلاح، بمنع توفيق عكاشة من السفر إلى إسرائيل، خاصة أنه يصر على زيارة الكنسيت الإسرائيلى وبنيامين نتنياهو، مضيفًا: "لحد آخر لحظة كنا نتطلع أن يتم تنظيف هذه العقول السيئة؟"، وتابع "وقف مع علاء الكحكى وقاله لو ما دفعتليش 8 ملايين جنيه، هشتمك وهقول إنك بتاع نسوان، طيب إزاى سايبين ده ووقفنا ريهام سعيد وخيرى رمضان، وده مين بحميه فى البرلمان؟ وساكتين ليه؟ وطلبات رفع الحصانة مش بتشوفوها ليه؟".

خالد صلاح: هجوم عكاشة على أبو هشيمة "عدوان مسلح"


واستنكر هجوم "نائب التطبيع" على رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، واصفًا هذا بـ"العدوان المسلح"، مضيفًا: "ولو ما دخلتش السجن يا توفيق ابقى قابلنى، ولو ما دخلش السجن البلد هتخرب"، مشيرًا إلى أن البرلمان منع نائب التطبيع من حضور 10 جلسات لمجرد حديثة غير اللائق مع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، فما بال المجلس من توجيه هذا النائب الشتائم لمصر بأكمها؟ وسب المملكة العربية السعودية لمجرد تصفير حسابات مع عمرو أديب؟ "جزمة عمرو أديب أشرف بكتير جدًا من اللى شتموه، وكل الإعلام المحترم فى البلد دى هيقف مع بعضه ضد القذارة".
أحمد أبو هشيمه

ووجه خالد صلاح نصيحة إلى مؤسسات الدولة، قائلًا:" لو سبتوا توفيق عكاشة ومطبقتوش القانون مش هنعرف نطبقه على حد"، فيما وجه حديث لنائب التطبيع: "أقولك أنت بتشتم أبو هشيمة ليه، أطلعلك الورق بتاع الـ8 ملايين جنيه، وللأسف الشديد إحنا نضاف علشان البلد تهدى شوية، وإزاى الدولة ساكتة فى قضية السعودية وشتمها؟ وسايبين مزور بينكم أيها البرلمانيين.. انتو خايفين من أيه؟".

خالد صلاح: إذا لم تطبق الدولة القانون فالعقاب سيكون من الشعب


وشدد الكاتب الصحفى خالد صلاح، على أنه إذا لم تطبق الدولة القانون على هذه المخالفات والجرائم، سيكون العقاب من الشعب، "وأتطلع إلى أن السادة النواب سواء الذين يتعرضون لابتزاز منه، أو من غيره، أن يحسموا هذا الموضوع اليوم".

وعرض خالد صلاح، شهادات تزوير لنائب التطبيع توفيق عكاشة، خدع بها المصريين وأبناء دائرته طوال الفترة السابقة، ويتبين فى الأوراق أن الجامعة التى تخرج منها توفيق عكاشة ليست ضمن الجامعات المعترف بها، ولا يوجد بيان يشير إليها كجامعة معترف بها من الأساس، فيما وجه حديثه لأمين المجلس الأعلى للجامعات، قائلًا: "تزوير رسمى داخل مزور، وسايبينه ليه؟"، مشيرا إلى أن أهالى نبروه أفاقوا لما يقوم بها هذا النائب، لرفضهم التطبيع داخل الدولة وسب وقذف بلادهم، رافضين أيضا التآمر مع السفير الإسرائيلى على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

خالد صلاح: الدولة ستدفع ثمن عدم معاقبة عكاشة


وشدد على أنه إن لم يتم اقتصاص واقتلاع هذا "المجرم" من داخل الدولة، ستدفع الدولة ثمن ما يفعله كثيرًا وباهظًا، مضيفًا:"لو شتمنا زيك يا توفيق هنبقى سفله ومنحطين زيك، وهيبقى ما عندناش أى ضمير وطنى وإعلامى، لكن إحنا عاوزين البلد تطهر منك ومن اللى زيك، وأنا عاوز اللى بيشتغلوا فى الفراعين ما يتخضوش، لأن كل القنوات هتتفتحلكم، وعلى الأقل تشتغلوا على نضافة".
السيسى

ووجه الكاتب الصحفى، حديثه لتوفيق عكاشة، قائلا: "أنا معاك للآخر.. وإحنا عاوزين نفضى علشان نشوف قضايا البلد.. وهنطهر الأول".


print