الخميس، 13 يونيو 2024 08:11 م

رئيس"دعم مصر" يرد على تحذيرات عبد الحميد كمال..ويؤكد: تشبيهنا بالإخوان إهانة وبالحزب الوطنى مُمِلْ.. ونمارس الديمقراطية الحقة.. وعدم قدرة الأحزاب الضعيفة على تشكيل ائتلاف ليست مسئوليتنا

سيف اليزل يرد على معارضى "دعم مصر"

سيف اليزل يرد على معارضى "دعم مصر" سيف اليزل يرد على معارضى "دعم مصر"
الثلاثاء، 01 مارس 2016 09:30 م
كتبت إيمان الوراقى
استمرارا لحالة الجدل، المصاحبة لمناقشة مجلس النواب للائحته الداخلية، أصدر النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، بيانا اليوم الثلاثاء، على شكل خطاب مفتوح إلى سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم الدولة، تحت عنوان: "قبل أن ينهار مجلس النواب" قائلا فيه "ائتلاف"

دعم مصر

" يبتعد عن كافة التقاليد الديمقراطية، "مشبها أفعاله بأفعال الحزب الوطنى وجماعة الإخوان، ومخالفته الدستورية بعدم احترام التعددية الحزبية".
سامح سيف اليزل

اتهامات عدة قابلها سامح سيف اليزل بردود اختص بها "برلمانى"، كان أبرزها رفضه لتشبيه الائتلاف بجماعة الإخوان، معتبرا ذلك إهانة فى حق الائتلاف، وكذلك اعتبر تشبيهه بالحزب الوطنى روتينا مُمِلا ومتكررا، مؤكدا أن "دعم مصر" يمارس الديمقراطية، وإن ضعف الأحزاب وعدم قدرتها على تشكيل ائتلافات ليست مسئوليته.

سامح سيف اليزل ردا على عبد الحميد كمال: تشبيهنا بالإخوان إهانة


وقال سامح سيف اليزل رئيس "دعم مصر": إن تشكيل الائتلافات، موجود ومعمول به فى كافة برلمانات العالم، ومنصوص عليه فى الدستور، مؤكدا فى رده على خطاب عبد الحميد كمال، نائب حزب التجمع، على أن تشبيهه للائتلاف بجماعة الإخوان "إهانة".
عبد الحميد كمال

وتابع عضو مجلس النواب، ائتلاف "دعم مصر" يمارس الديمقراطية الحقة، ولا يمكن وجود بديل لها، متابعا: مللنا من اتهامنا بـ"الحزب الوطنى" جملة متكررة وروتينية، ونحن سبق ورددنا على هذا الأمر عدة مرات، جملة أصبحت لا مجال للحديث بخصوصها.

وأشار سامح سيف اليزل إلى أن النسبة المشترطة لتشكيل ائتلافات وهى 25% من حجم الأعضاء قليلة، وهذا هو الحد الأدنى لتشكيل ائتلافات قوية، ولا مجال للقبول بالضعيف منها.
المجلس

عدم قدرة الأحزاب الضعيفة على تشكيل ائتلافات ليست مسئوليتنا


ونفى سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف "دعم مصر" مسئوليته عن عدم قدرة الأحزاب على تشكيل ائتلافات تحت قبة البرلمان، وأكد فى رده على عبد الحميد كمال نائب حزب التجمع، لا نقصى حزبا، والقوى من الأحزاب يستطيع تشكيل ائتلاف، وغير القوية لا تشكل وليست مسئوليتنا، ولكنها مسئولية الأحزاب.

وتابع عضو مجلس النواب إن "دعم مصر" يمارس الديمقراطية بينه وبين أعضائه، بدليل إقامته عدة مرات سلسلة اجتماعات لمناقشتهم فى اللائحة الداخلية للبرلمان، والأمور التنظيمية الخاصة به، فلمَ الاتهام بأننا غير ديمقراطيين، متابعا: نحن أبعد ما نكون عن الممارسة الفعلية التى مارسها الحزب الوطنى والإخوان.

سامح سيف اليزل: لدينا علامة استفهام على مقترح لجنة النزاهة والشفافية


فى سياق متصل قال سامح سيف اليزل، إن الاتجاه الغالب بائتلاف "دعم مصر" رفضه لمقترح لجنة النزاهة والشفافية، مؤكدا على أن الائتلاف لديه علامة استفهام كبيرة حول تلك اللجنة.

وتابع عضو مجلس النواب، لا أرى مبررا لوجودها، خاصة مع زيادة عدد لجان البرلمان، إلى جانب أن النزاهة والشفافية أمور لابد من توافرها بجميع لجان البرلمان النوعية.


الأكثر قراءة



print