الأحد، 19 مايو 2024 01:24 م

أغلبية النواب ترفض عقوبة الـ 3 جلسات وتوافق على حرمانه من 10.. وتشكيل لجنة جديدة للتحقيق معه عقب لقائه مع السفير الإسرائيلى.. والأمين العام: تبدأ عملها اليوم برئاسة النائب حسن بسيونى

البرلمان يحرم عكاشة من 10 جلسات

البرلمان يحرم عكاشة من 10 جلسات البرلمان يحرم عكاشة من 10 جلسات
الإثنين، 29 فبراير 2016 01:57 م
كتب برلمانى
رفض مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية العقوبة التى انتهت إليها اللجنة الخاصة المشكلة للتحقيق مع النائب توفيق عكاشة، فى تجاوزاته ضد رئيس المجلس والنواب بحرمانه من حضور 3 جلسات، وطالب بعض النواب بتغليظ العقوبة، حيث وافق النواب فى الجلسة الصباحية على حرمانه من حضور 10 جلسات، وذلك على خلفية تجاوزه مع الدكتور على عبد العال فى إحدى جلسات البرلمان خلال الأسبوع الماضى، وهى التى انتهت بطرده من الجلسة.

النائب كمال احمد يضرب توفيق عكاشه بالجزمه

رئيس البرلمان يعلن عن تشكيل لجنة التحقيق مع "عكاشة"


فى سياق التحقيق مع توفيق عكاشة أعلن الدكتور على عبد العال، عن تشكيل لجنة جديدة مع النائب توفيق عكاشة، بناءً على الطلبات العاجلة المقدمة إليه والمطالبة بالتحقيق معه على خلفية لقائه مع السفير الإسرائيلى لدى القاهرة، برئاسة المستشار حسن بسيونى.

وقال عبد العال، إن اللجنة تضم فى عضويتها النائب محمد الدامى عن حزب المصريين الأحرار، وهشام الشطورى عن حزب الشعب، ومحمد عبد العزيز مستقل، والنائب أشرف رشاد عثمان عن حزب مستقبل وطن، وصلاح حسب الله عن حزب الحرية.

علاء عبد المنعم ينتقد توصية لجنة التحقيق مع عكاشة بالعقوبة وقبول الاعتذار معًا


قال النائب علاء عبد المنعم، إن تقرير اللجنة المشكلة بالتحقيق مع النائب توفيق عكاشة بشأن تجاوزاته فى حق رئيس المجلس وضد المجلس، ورموز الدول فى البرامج التليفزيونية، وأوصىت بقبول الاعتذار من النائب توفيق عكاشة، وفى نفس الوقت أوصىت بتوقيع عقوبة والاثنين لا يستقيمان معًا.

وأضاف عبد المنعم فى الجلسة العامة اليوم، للبرلمان، أن تقرير اللجنة، أوصت بحرمان النائب توفيق عكاشة ثلاث جلسات، لافتًا إلى أن اللجنة لا تملك توقيع عقوبة ولكنها تملك أن توصى فقط وقد يرى المجلس تشديد العقوبة أو تخفيفها.

توفيق عكاشه

ورد النائب صلاح حسب قائلًا ما أشار إليه عبد المنعم إشارة صائبة، لافتًا إلى أن اللجنة ذكرت فى تقريرها أنها إذ تعرض ما انتهت إليه والمجلس صاحب القرار.

لجنة التحقيق مع "عكاشة" تبدأ عملها اليوم برئاسة حسن بسيونى


من جانبه أكد المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، عن الانتهاء من تشكيل اللجنة الخاصة المكلفة بالتحقيق مع النائبين توفيق عكاشة، وكمال أحمد، مؤكدًا أن اللجنة برئاسة النائب حسن بسيونى، ومكونة من ٧ أعضاء، وتبدأ عملها من اليوم الإثنين .

جدير بالذكر أن اللجنة ستحقق فى واقعة استضافة "عكاشة" للسفير الإسرائيلى فى منزله، وستحقق أيضًا مع النائب كمال أحمد، فى واقعة ضربه لـ"عكاشة" بالحذاء فى جلسة أمس.

لقاء توفيق عكاشه بالسفير الاسرائيلى


الأكثر قراءة



print