الإثنين، 17 يونيو 2024 05:50 م

نائب العطارين: لم أتمالك نفسى عند رؤية عكاشة فضربته بحذائى.. ما قمت به أثلج صدر المصريين.. لن أعتذر ولتذهب عضويتى للجحيم.. مصاب بانفصام بالشخصية ولن أتوانى عن ضربه كلما رأيته

كمال أحمد فى أول حوار بعد "الجزمة"

كمال أحمد فى أول حوار بعد "الجزمة" كمال أحمد فى أول حوار بعد "الجزمة"
الإثنين، 29 فبراير 2016 10:00 ص
حوار هشام عبد الجليل
"لم أجد سوى الحذاء لاضربه به، ثأرًا لدماء شهدائنا الطاهرة التى أريقت على رمال سيناء، وما زالت تراق على جنبات فلسطين المحتلة، ولن أتوانى عن ضربه مرات ومرات حتى تهدأ روح جمال عبد الناصر فى قبره بعد أن وصفه هذا العميل المسمى توفيق عكاشة بالخائن، ولكن ما يحزننى أن حذائى الجديد قد تلوث بعد أن لامس وجه هذا (العكاشة)، ولن أعتذر له".. هكذا قال كمال أحمد لـ"برلمانى" فى أول حوار له بعد واقعة ضربه لتوفيق عكاشة بالـ"الجزمة" فى قاعة البرلمان ردًا على فعلته النكراء باستضافة السفير الإسرائيلى فى منزله.
ضرب كمال أحمد لتوفيق عكاشة

وإلى نص الحوار


- ما أسباب قيامك بضرب توفيق عكاشة بالحذاء داخل قاعة المجلس، وهل كنت ترتب لهذا الأمر؟


بمنتهى الصراحة، لم أرتب لهذا الأمر من الأساس لأنى لم أتوقع أن يحضر هذا النائب إلى مقر البرلمان وكأن شيئا لم يكن، متجاهلا غضب المصريين وضاربا بمشاعرهم عرض الحائط، وحضر بعد أن قام باستئجار عدد من العاملين لديه لدعمه وحمايته، ووقفوا خارج المجلس، وعندما دخل من باب القاعة ورأيته، جرى الدم فى عروقى، ولم أتماك نفسى ووجدتنى لا شعوريا أقوم بخلع الحذاء وأضربه به لأن ذلك أقل تعبير تجاه شخص خان وطنه وأهله.
توفيق عكاشة (5)

- البعض قال إنك كنت ترتب للواقعة بدليل هجومك عليه فور دخوله القاعة؟


هذا الكلام غير صحيح لأنى لو كنت أرتب لهذه الواقعة لارتديت "جزمة قديمة" و"قطعتها" على رأسه، وهجمت عليه فور دخوله القاعة لأنه ذكرنى بالخائنين لأوطانهم وفى نفس الوقت لا يبالون برأى أحد، ولكن ضربته بالجزمة الجديدة.

كمال أحمد (1)

- عكاشة قال إنه التقى بالسفير بشكل شخصى ولا يعبر عن أحد.. ما رأيك؟


هذا الكلام غير صحيح لأن إسرائيل تعلم أنه عضو مجلس نواب يعبر عن أمة وحينما يتحدثون معه يكون من هذا المنطلق، وكلامه بشأن سفره بشكل شخصى غير صحيح والدليل أن أعضاء من الكنيست صرحوا قبل ذلك أنهم سيتعاملون مع مجلس النواب من خلال هذا النائب وهذا الكلام خطير ولابد أن يؤخذ فى عين الاعتبار جيدا.

- ما تعليقك حول ما قاله عكاشة بأن مصر تتعامل مع إسرائيل وهناك معاهدات دولية بينهما وأن من ينتقده لديه انفصام فى الشخصية؟


هو وحده الذى يعانى من انفصام فى الشخصية لأننا لا ننكر أن بيننا وبين إسرائيل معاهدة سلام ومعاملات سياسية، ولكن هذا شأن للحكومة وما قام به عكاشة تطبيع يرفضه الشعب المصرى، لأن هؤلاء هم قتلة آبائنا وأبنائنا وإخوتنا، من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة هذا الوطن وكل ما يفعله هذا النائب هو خيانة عظمى لأرواح هؤلاء الشهداء.

- ما توقعك لموقف البرلمان تجاه توفيق عكاشة؟


المجلس سيحاسبه وفقا للقانون لأنه مقيد به، ولن يستطيع فعل شىء خلاف ذلك وما قمت به اليوم رد اعتبار المجلس جماهيريا، ولكنه سينال عقابه من الشعب ولن يستطيع أن ينزل إلى دائرته مرة أخرى بعد اليوم، لأنهم سيقذفونه بالطوب ويقطعونه إربا لأنه خان ثقته فيهم، وخان وطنه.
لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى

- هل من الممكن أن تعتذر له عن ضربك إياه بالحذاء؟


"أعتذر له؟" هذا من رابع المستحيلات، لن أعتذر لعكاشة مهما حدث، حتى لو كلفنى ذلك إسقاط عضويتى، فمرحبا بذلك الأمر، ولو أتيح الأمر لى مرة أخرى سوف أضربه بدستة جزم فوق دماغة هو وإسرائيل لكى تعلم هذه الدولة أننا لن نركع لها مهما كلفنا هذا من تضحيات.

- بعض النواب اعترضوا على الواقعة.. ما تعليقك؟


من يعترض هذا حقه، ولكنى غير نادم على ما فعلته ولو عاد بى الزمن مرة أخرى لضربته 60 "جزمة" على دماغه بأقدم جزمة عندى وخاصة بعدما رأيت فرحة هذا الواقعة فى أعين الكثير من النواب ولكن من يعترض فله كل الاحترام والتقدير.

- ما قولك فى طلب توفيق عكاشة بإسقاط عضويتك؟


فلتذهب العضوية إلى الجحيم مش عاوزها فى سبيل إنى ضربته بالجزمة وهنشوف التاريخ هيخلد مين فينا، هو سوف يذهب إلى التاريخ من الباب الخلفى ويلقى به فى مزبلة التاريخ، ولكن ما قمت به سيخلده التاريخ ومش عاوز عضوية فى سبيل إنى حققت هدف جماهيرى للمصريين.

- عكاشة صرح بأنك لو ضربته مائة مرة لن يعترض لأنك بمثابة والده؟


هذا كلام هراء ولو أتيح لى أن أضربه مرة أخرى هضربه مائة مرة، وهو بيردد ذلك لكى يكسب تعاطفًا معه بعد أن فقد احترام الشعب كله، ولكن محاولاته مكشوفة وستبوء بالفشل، لأن المصريين يدركون تمامًا من يخدعهم.


الأكثر قراءة



print