الأحد، 05 مايو 2024 05:31 م

بعد اجتماع نواب دمياط مع وزيرى الصناعة والتنمية المحلية.. محمد الحصى: توصلنا إلى عدد من الحلول الجذرية لبعض المشاكل.. البكرى: طالبت بوقف غزو الأثاث الصينى.. غادة صقر: انتهينا بفتح 5 أسواق

تفاصيل اجتماع نواب دمياط مع الحكومة

تفاصيل اجتماع نواب دمياط مع الحكومة تفاصيل اجتماع نواب دمياط مع الحكومة
الأحد، 28 فبراير 2016 07:01 ص
كتب أسماء زيدان و جورج ايليا
برلمانى يتواصل مع نواب دمياط لمعرفة أرائهم عن القرارات التى انتهى بها اجتماع أمس بين وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر ووزير الصناعة والتجارة الدكتور المهندس طارق قابيل جميع نواب محافظة دمياط والمحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد، و5 من عمال الأثاث بالمحافظة للتواصل إلى وضع حلول جذرية للعمل على حل مشكلات مدينة الأثاث والعمل على إحيائها مرة أخرى لترجع دمياط إلى مكانتها فى صناعة الأثاث .
تفاصيل اجتماع نواب دمياط مع الحكومة

الحصى: الاجتماع جاء لتسويق المنتج الراكد حاليا والنهوض بصناعة التلاثاث


فى البداية قال المهندس محمد الحصى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر بطيخ بدمياط ، أن اجتماع وزيرى التنمية المحلية والصناعة والتجارة، الدكتور أحمد زكى بدر والمهندس طارق قابيل، مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة دمياط،والمحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد، و5 من عمال الأثاث بالمحافظة، وجاء الاجتماع بالتوصل إلى بعض الحلول الجذرية التى تساعد بالنهوض بصناعة الأثاث.
محمد الحصى

وأضاف الحصى فى تصريحات لـ"برلماني" أنه تقدم بعدد من الطلبات خلال الجتماع للعمل على انشاء معرض دائم لصناع الاثاث بدمياط و عمل معارض متفرقه فى غالبية محافظات الصعيد بالاضافة إلى انشاء نقابة لصناع الاثاث لتكون المدافع الرسمى عن الصناع ، و ذلك لتسويق المنتج الراكد حاليا .
أحمد زكى بدر
طارق قابيل
و تابع عضو مجلس النواب عن درائره كفر البطيخ بدمياط ، أن الاجتماع توصل إلى عدد من الحلول التى تساعد على النهوض بمستوى صناعة الاثاث بالمحافظة و العمل على بيع المنتج الراكد بالسوق بعد تدهور سوق صناعة الأثاث بدمياط .

البكرى: يجب تفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية


ومن جانبه قال النائب عبد الرحمن البكرى عضو مجلس النواب بحزب النور بمحافظة دمياط ، تناولت فى كلمتى، أن من أكبر أسباب النهوض الاقتصادى للدولة المصرية أن تهتم بدمياط التى تعد سبيكة ذهب لمصر حسب قوله.
عبد الرحمن البكرى

وأضاف عضو مجلس النواب بحزب النور فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أمس السبت، أنه طالب بتفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية، والاهتمام بالمواصفات القياسية للأثاث، والوقوف لغزو الأثاث الصينى لدمياط، مما أثر على صناعة الأثاث وتشريد كثير من الصناع.

وتابع البرلمانى بحزب النور أنه طالب أيضا بربط صناعة الأثاث بالمقاييس العلمية لكى ننافس عالميا، وتسهيل إقامة المعارض الداخلية فى محافظات مصر كلها،واختيار أفضل المعارض لننافس بها عالميا،إيجاد أسواق خارجية بديلة للأسواق التى توقفت فى ليبيا وسوريا وغيرها من البلاد التى فيها قلاقل داخلية، رعاية عمال الأثاث صحيا واجتماعيا،إنشاء نقابة لعمال الأثاث بدمياط .

غادة صقر : طالبت بعودة السجل الصناعى وعمل غرفة صناعية بدلا من الغرفة التجارية


وبدورها قالت النائبة غادة صقر عضو مجلس النواب المستقلة بمحافظة دمياط ، وعضو ائتلاف دعم مصر ، أن الاجتماع انتهى بقرار بفتح 5 أسواق داخلية بمحافظات قنا وأسيوط وسوهاج والمنيا والشرقية .
غاده صقر

و أضافت عضو مجلس النواب المستقلة فى تصريحات خاصة ل " برلمانى" أمس السبت ، أنها طالبت خلال اجتماع النواب بالوزيرين اليوم بعودة السجل الصناعى وعمل غرفة صناعية بدلا من الغرفة التجارية ، وتقديم كشف حساب للمنح التى قدمت لدمياط على مدار ال10 سنوات الماضية .

وتابعت البرلمانية المستقلة ، أنها طالبت أيضا بتطوير الورش الصغيرة وتزويدها بمعدات مثل المصانع وكذلك المواد الخام ، إضافة إلى عودة الشركة المصرية للأخشاب على أن تكون وطنية ، والتأمين الصحى الكامل للصناع ، وتفعيل جهاز الرقابة على الدولة .


الأكثر قراءة



print