الجمعة، 10 مايو 2024 12:44 م

مالك قناة الفراعين يواصل الهذيان.. ويحلف على المصحف: قلت للوفد الإسرائيلى أنا يهودى ومفيش عشاء.. وموافق على لقاء السفير مرة أخرى.. ومستعد لزيارة الكنيست.. ويدعو لمظاهرة شعبية أمام البرلمان

توفيق عكاشة "يطلع من هدومه"

توفيق عكاشة "يطلع من هدومه" رئيس "الفراعين" يتجرد من ملابسه على الهواء
الأحد، 28 فبراير 2016 06:01 ص
كتب محمد عبد العظيم
فى حوار طويل مع الإعلامية "حياة الدريرى" على قناة الفراعين، كشف النائب توفيق عكاشة عضو مجلس النواب عن دائرة "طلخا ونبروه" الكثير من التفاصيل حول استقباله للسفير الإسرائيلى فى منزله يوم الأربعاء الماضى، وهى الزيارة التى أحدثت جدلا كبيرا فى الوسط السياسى والبرلمانى، بالإضافة إلى دعوته لتنظيم مظاهرة شعبية أمام مقر مجلس النواب اليوم إما لإعلان تأييده لهذه الزيارة من قبل المواطنين أو رفضها.
رئيس الفراعين يتجرد من ملابسه على الهواء

وفى هذا السياق من المقرر أن تشهد جلسة مجلس النواب اليوم الأحد مناقشة تقرير التحقيق مع توفيق عكاشة عقب إساءته خلال الفترة الماضية بالإضافة ثورة النواب المتوقعة ضد النائب ومطالب بعضهم بإسقاط العضوية عن عكاشة، معتبرين ما قام به دعارة سياسة ومحاولة للفت الأنظار والاستقواء بالخارج، على حد وصفهم.

توفيق عكاشة: والمصحف قولت للوفد الإسرائيلى "مفيش عشاء"


فى إطار دفاعه عن نفسه عقب استضافته للسفير الإسرائيلى، قال النائب توفيق عكاشة عضو مجلس النواب إنه تحدث مع الوفد الإسرائيلى الذى زاره فى منزله عن أزمة سد النهضة، وعندما ردوا عليه "ملناش علاقة بسد النهضة" قلت لهم: كده إحنا هنلف وندور يبقى مفيش عشاء".
عكاشه (4)

وأمسك "عكاشة" بالمصحف قائلا: "وحياة المصحف ده اللى حصل .. والسفير الإسرائيلى قالهم الدكتور عكاشة واضح .. وإحنا نشوف انتوا عملين إيه فى إثيوبيا، وإسرائيل دخلت إثيوبيا وقوت علاقتها من خلال مساعدتها فى الحرب ودعمت الاقتصاد".

توفيق عكاشة يوجه دعوة جديدة للسفير الإسرائيلى من أجل زيارته


ورغم الرفض الشعبى والبرلمانى للزيارة الأولى التى عقدت يوم الأربعاء الماضى بين النائب توفيق عكاشة، والسفير الإسرائيلى، وجه مالك قناة الفراعين الدعوة من جديد للسفير الإسرائيلى من أجل زيارته مرة أخرى طالما أن هذه الزيارة تخص قضايا مصر ومن أجل خدمتها على حسب قوله.
لقاء توفيق عكاشة بالسفير الاسرائيلى (1)

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامية حياة الدرديرى، فى برنامج "مصر اليوم"، الذى يعرض على قناة "الفراعين" "علشان مصر وعلشان جزمة أصغر عيل فيها مستعد أروح أجيب السفير الإسرائيلي من المطار لحد البيت" مشيرا إلى أنه مستعد أيضا للقاء سفراء دول أمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا بالقاهرة، لمشاركته لقاء السفير الإسرائيلى، فى منزله، من أجل مصلحة البلاد.
لقاء توفيق عكاشة بالسفير الاسرائيلى (2)

شروط توفيق عكاشة لزيارة الكنيست الإسرائيلى


ولم يكترث عكاشة للرفض الشعبى والبرلمانى نتيجة استقباله للسفير الإسرائيلى فى منزله ، بل أعلن عن استعداده للزيارة الكنيست الإسرائيلى إذا تلقى دعوة رسمية من أجل هذه الزيارة مشيرا إلى أنه سوف يوافق على هذه الزيارة لكن بشرطين.
الكنيست الإسرائيلى

وأضاف "عكاشة" – النائب المثير للجدل – أن هناك شرطين مقابل تلبية دعوة زيارة الكنيست الإسرائيلى، لافتا إلى أن الشرط الأول يتمثل فى أن يلقى "خطبة" ولا يكون مجرد ضيف متفرج، وأما الشرط الثانى فأن تكون هذه الخطبة باللغة العربية خاصة وأنه يملك جمهور كبير يشاهده فى إسرائيل.

رئيس "الفراعين" يتجرد من ملابسه على الهواء


فى آخر افتكاسات النائب توفيق عكاشة ، تجرد من ملابسه على الهواء، قائلًا: "أنا أهو.. حى على الفلاح أهو .. أنت بتقطع عليا ليه يا عماد أنا عاوز الناس تشوفنى .. معروف أنا ابن مين أبا وأما واللى جاين من بلادهم بالشبشب وبقى عندهم عمارات وقصور ملك فجأة وأنا قاعد فى بيت إيجار وعندهم عمارات فى وسط البلد من المتاجرة بالبلد.. وأنا صرفت على قناة الفراعين أكثر من 24 مليون جنيه علشان البلد".
توفيق عكاشة

عكاشة يدعو إلى تنظيم مظاهرة أمام البرلمان لتأييده أو ضربه بالجزم


رغم رفض عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بالإضافة إلى الرفض الشعبى لما قام به النائب توفيق عكاشة واستقباله للرئيس الإسرائيلى فى منزله، دعا توفيق عكاشة، إلى تنظيم مظاهرة كبيرة أمام باب مجلس النواب اليوم الأحد بالتزامن مع انعقاد الجلسة الصباحية لمناقشة مواد اللائحة الداخلية الجديدة للبرلمان من أجل تأييد أو رفض هذه الزيارة التى يزعم أنها فى صالح مصر.
عكاشه (5)

وأضاف "عكاشة" قائلا: "أنا عايز الشعب يجى النهاردة أمام باب مجلس النواب أما يحملنى فوق الأعناق أو يضربنى بالجزم.. وفى كل الحالات أنا موافق على اللى هيعمله الشعب".


الأكثر قراءة



print