الجمعة، 03 مايو 2024 12:54 م

النائب محمد الزينى: الهجرة غير الشرعية تسبب مصائب.. محمد الكومى: المشروع سيلقى موافقة 100% من أعضاء المجلس.. نشوى حسين: على الدولة توفير بدائل وفرص عمل للشباب للقضاء على هذه الظاهرة

قانون الهجرة غير الشرعية أمام النواب

قانون الهجرة غير الشرعية أمام النواب قانون الهجرة الغير شرعية أمام النواب
السبت، 27 فبراير 2016 02:05 ص
كتب أسماء زيدان و جورج إيليا
بعد موافقة مجلس الدولة على إعادة النظر فى تشريع قانون الهجرة غير الشرعية لتهريب المهاجرين، فتح "برلمانى" مع بعض النواب مشكلة الهجرة غير الشرعية، لوضع روشته لعلاجها.
قانون الهجرة غير الشرعية أمام النواب

محمد الزينى: الهجرة غير الشرعية تسبب مصائب


فى البداية قال النائب محمد الزينى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه لابد من وجود قانون للحد من الهجرة غير الشرعية نظرًا لما تتسبب به من مصائب.
محمد الزينى

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، أن المهاجرين غير الشرعيين لو لم يموتوا أثناء هجرتهم فإنهم لا يجدون حياة كريمة فى الخارج بعد هجرتهم.
وتابع البرلمانى بائتلاف دعم مصر، أنه لابد من تجريم الهجرة غير الشرعية الحزم فى تطبيق القانون للحد من الظاهرة ثم القضاء عليها.

محمد الكومى: القانون يعرض قريبًا على مجلس النواب


قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، إن عمل الحكومة على مراجعة مشروع قانون الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين وعرضه على مجلس النواب قريبًا، خطوة جيدة والتى ستقدم من خلالها مشروع القانون لمكافحة الجريمة المنظمة لتهريب المهاجرين عن طريق البر أو البحر أو الجو نظرًا لتفاقم هذه الظاهرة والتى طالب بها غالبية المواطنين والنواب والذى سيلاقى موافقة 100% من النواب.
محمد الكومى

وأضاف الكومى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الجمعة، أن مشروع القانون لتغليظ العقوبات على الهجرة غير الشرعية ومحاسبة كل من يشارك فى تهريب المواطنين بطرق غير شرعية، بالإضافة إلى ردع المتسللين إلى الحدود المصرية بطرق غير شرعية، مما يساعد على الحفاظ على الأمن القومى.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، أن الهجرة غير الشرعية تتسبب فى موت المئات من المواطنين، والتى تلقى اللوم على الحكومة من خلال ذلك ويجب تغليظ العقوبات التى تصل إلى الأشغال الشاقة للهاربين بطرق غير شرعية أو المساعدين على هروبهم.

نشوى حسين: توفير بدائل وفرص عمل للشباب سيقضى على الهجرة غير الشرعية


قالت النائبة نشوى حسين، عضو مجلس النواب المستقلة عن محافظة الفيوم، وعضو ائتلاف دعم مصر، إنه على الدولة توفير بدائل وفرص عمل للشباب للقضاء على الهجرة غير الشرعية.
نشوى حسين

وأضافت عضو مجلس النواب المستقلة عن محافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الجمعة، أن الشباب المصرى يعرضون حياتهم للخطر بحثًا عن لقمة العيش، ولن نقضى على الهجرة غير الشرعية بدون بديل لها بتوفير العمل.

وتابعت البرلمانية بائتلاف دعم مصر، أنها ترى أن من ضمن عوامل التصدى للهجرة غير الشرعية دعم الدولة للاستثمار، مؤكدة أن الاستثمار يحتاج حزمة من التشريعات حتى يتعافى، وعلينا أن نعيد فتح المصانع التى أغلقت أبوابها مثل مصانع المحلة قبل المطالبة بفتح جديد.

العمدة أحمد هريدى: الحكومة بدأت تنصت لمطالب المواطنين حماية أبنائهم من الخطر


من ناحيته قال العمدة أحمد هريدى، عضو مجلس النواب، عن دائرة طهطا بسوهاج، إن عمل مجلس الدولة على مراجعة مشروع الهجرة غير الشرعية، والذى سيقدمه إلى مجلس النواب قريبًا، لتغليظ العقوبات التى تعمل على مكافحة تلك الظاهرة، يعتبر بمثابة بداية استجابة من الحكومة لمطالبات المواطنين بحماية أبنائهم من خطر الهجرة الغير شرعية، والتى سيوافق عليها جميع النواب.

وأضاف هريدى لـ"برلمانى"، أن الهجرة الغير شرعية لن تختفى إلا بتغليظ العقوبات لكل من يساعد على تهريب الشباب للخارج والعمل على معاقبة كل من يستخدم الطرق الغير شرعية للهجرة للخارج.


print