السبت، 18 مايو 2024 11:23 ص

صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تهاجم "برلمانى" لإجرائه استطلاع حول رأى النواب والمواطنين عن استقبال توفيق عكاشة لسفير تل أبيب بالقاهرة.. وتبرز تصريحات النواب للموقع بإسقاط العضوية عن النائب

الصحافة الإسرائيلية تنتقد "برلمانى"

الصحافة الإسرائيلية تنتقد "برلمانى" الصحافة الإسرائيلية تنتقد "برلمانى"
الخميس، 25 فبراير 2016 10:03 م
كتب مصطفى النجار
فى تطور جديد للأزمة، التى افتعلها الدكتور توفيق عكاشة عضو مجلس النواب، هاجمت الصحافة الإسرائيلية اليوم، موقع "برلمانى" بعد شنه حملة إعلامية ضد النائب البرلمانى توفيق عكاشة بسبب لقائه مع السفير الإسرائيلى، كوهين حاييم، واستقباله فى منزله وتناولا العشاء معًا بحجة مناقشة الأوضاع السياسية العالقة بين مصر وإسرائيل.

وتناول الموقع الإنجليزى للصحيفة الإسرائيلية اليومية جيروزليم بوست (The Jerusalem Post)، الأزمة واستعان بالتغطية الإخبارية لموقع "برلمانى" اليوم الخميس، والخاصة بلقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى، وتعجبت الصحفية من إجراء استطلاع رأى أجراه حول موقف النواب والمواطنين من اللقاء، والذى كشف عن رفض 90% من المصريين للقاء معتبرينه تطبيعا للعلاقات مرفوضا.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات النائب إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الهرم بمحافظة الجيزة، التى أعلن خلالها تقدمه بطلب عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، لإسقاط عضوية توفيق عكاشة بعد لقائه مع السفير.

أيضًا، تقدم النائب مصطفى بكرى، ببيان عاجل اعتبر فيه أن عكاشة لم يحترم دماء الشهداء المصريين والعرب.
وتناول التقرير، الذى نشرته موقع الجريدة ردود الفعل القوية للنواب، التى رصدها موقع "برلمانى" ضد توفيق عكاشة.

01 copy

02 copy

03 copy


print