الإثنين، 29 أبريل 2024 10:02 م

أيمن عيسى يكتب: كم جاسوسًا على مصر يكفى توفيق عكاشة ليعلم أن إسرائيل عدو؟..هل استقبل سفير الصهاينة ممثلًا عن الشعب..أم عن الإعلاميين أم عن النواب أم هناك عملا بينهما جعل المقابلة شخصية؟

فضيحة "التطبيع"

فضيحة "التطبيع" فضيحة "التطبيع"
الخميس، 25 فبراير 2016 04:32 م
كتب أيمن عيسى
لا قديم يعاد، ولكن عندنا جديدًا يذكر، انتظر معنا سنخبرك بكل ما هو جديد فى عالم أمراء التخوين، ملوك المزايدة على خلق الله، زورونا تجدوا كل ما يبهركم ويستفزكم ويجعلكم فى حالات الذهول مستقرين استقرار توفيق عكاشة على مقعد الناصح الأمين للشعب، والممثل العجيب للناس، ولكن دوره معنا اليوم ليس بشأن ما يتعلق بتمثيله لقطاع من الشعب فقط، بل هو اليوم "يمثل لنا ويمثل علينا ويمثل بنا".

لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى (4)

توفيق عكاشة صاحب أكبر استخدام لمصطلح "خاين" خان المبادئ المتفق عليها، وباع القضية التى لم يختلف أحد عليها، واستقبل فى منزله سفير الكيان الصهيونى، فى زيارة عشاء واحتفاء من أمير المزايدة على الجميع، ليضيف عكاشة لنفسه لقبًا جديدًا نسميه "مفجر ثورة التطبيع"، بعدما احتكر كل الألقاب، بداية من مفجر ثورة 25 يناير، التى سماها فيما بعد "25 خساير"، انتهاء بمفجر 30 يونيو، وكان قد مر قبلها بلقب مفجر ثورة الإعلام، فاجأنا اليوم بثورة جديدة من ثوراته المتفردة بالخزى.

أعلم يقينًا أن توفيق عكاشة ليس أكثر من شخص مزايد يحمل من فقر العقل ما يكفى لهدم أوطان، ومن فراغ الذات ما يدفع الشخص لفعل الموبقات، لكنى لا أستوعب أبدًا أن يكون بكل هذه البجاحة والجرأة فى العار، وأستطيع القسم على أن أمثال "عكاشة" علاقتهم بالأوطان لا تتعدى عمق علاقة معلن فى القنوات، كان يعلن عند عكاشة وتوقف، ومن ثم يسرى على الأوطان ما يحدث مع المعلن المتوقف عن دعم الإعلامى، الذى يطلب التمويل من الخليج على الهواء مباشرة.

لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى (3)

قضايا الأمم ليس بها مجال لفتح أكثر من احتمال، ولا تخضع لشعار اختلاف وجهات النظر، بل نزيد ونقول إن ما يحدث من الكيان الصهيونى تجاه الأمة العربية كلها، ومصر على وجه الخصوص، يجعلنا نعتبر أن كل من يذكر جملة "حرية الرأى" فى هذا المقام خائن أصلًا يسعى لزعزعة قناعات الشعوب فى قضاياهم التاريخية، التى لم يكن الخلاف بها سياسيًا، بل كانت الدماء ثمنًا لها، والرصاص لغة للحوار بها.

أمير المزايدة على خلق الله وتخوين نصف الشعب، يعلم يقينًا ويعى أن إسرائيل لا تكل فى السعى لتدمير مصر، وليس أدل على ذلك من كم قضايا الجاسوسية، التى استطاعت أجهزة الأمن المصرية فى كشفها، وإسقاط جواسيس جندتهم الدولة الصهيونية وصل العدد إلى أكثر من 10 جواسيس خلال السنوات الأخيرة، ومع ذلك تجبر وتبجح واستقبل سفير الكيان بمنزله!

لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى (1)

فى قضية التطبيع لا يمكن لمزايد أن يحدثنا عن وجود سفير للكيان الصهيونى بمصر، ويحاول أن يسحب الموقف الشعبى على هذا الإجراء، وله نقول، إن ما أجبرتنا عليه المعاهدات، وكثير من الأوضاع الدولية، لا يغير من عدائنا التاريخى للكيان الصهيونى شيئا، ولا يقلل من حجم جرائم إسرائيل ضد فلسطين، بل وضد مصر من خلال تجنيد الجاسوس تلو الآخر، ولا يخفى حقيقة أن دولة الاحتلال تريد دفن الأمة العربية كلها فى التراب، ولن يزعزع عقيدتنا تجاه القضية، أو يجعل الحديث فيها رخوًا يحتمل الآراء.

توفيق عكاشة استقبل سفير الكيان الصهيونى بمنزله، والتقط معه الصور التذكارية، بعد مأدبة العشاء.. حسنًا، ولكن هل لمن جاء نائبًا عن الشعب فى غفلة من الزمن أن يجيب عن تساؤلنا حول صفته عند حفل العشاء؟!، هل قابل عكاشة السفير بصفته نائبا عن أبناء الدقهلية كمطلب شعبى لمن انتخبوه؟! أم بصفته عضوا بالبرلمان المصرى، ومن ثم كان يمثل نواب الجمهورية، أم التقى سفير الصهاينة بصفته الإعلامية، أم هناك عمل ما يجمع توفيق وسفير إسرائيل وضع المقابلة تحت اسم "اللقاء الشخصى"؟!

لقاء توفيق عكاشة بالسفير الإسرائيلى (2)

وختامًا نوجه حديثنا لمن يفترض أنهم أكثر الناس صدمة فى توفيق عكاشة، أتحدث للبسطاء الذين انتخبوه، لمن أقنعهم عكاشة بالشىء وعكسه، ونقول لهم إن ما أقدم عليه ممثلكم فى البرلمان جريمة شعبية عليكم التبرؤ منها، ولا يقلل من حجمها عدم وجود نص بالقانون يعاقبه عليها، ومن ثم يجب محاكمته شعبيًا، يجب لومه وتعنيفه بل وجلده على فعلته المخزية، وإن كانت فعلته تكفيه عارًا كثيرًا، فان تطهركم منها وتبرؤكم منه يزيدكم شرفا أكثر.

موضوعات متعلقة..

توفيق عكاشة يلتقى السفير الإسرائيلى بالقاهرة (صور)



كمال أحمد: أرفض لقاء عكاشة بسفير إسرائيل لكن القانون و"كامب ديفيد" يحميانه



شريف الوردانى عن استقبال توفيق عكاشة للسفير الإسرائيلى: أتمنى فصله من البرلمان



طاهر أبو زيد عن لقاء توفيق عكاشة بسفير إسرائيل: "لا تعليق.. وده كلام فارغ"



السفير الإسرائيلى بالقاهرة: لقائى بتوفيق عكاشة بمنزله جرى فى أجواء إيجابية



من هو السفير الإسرائيلى حاييم كورين الذى استقبله توفيق عكاشة فى منزله؟



هيثم الحريرى معلقا على استضافة عكاشة للسفير الاسرائيلى: ارفض اى تواصل مع العدو الصهيونى



ماجدة نصر تعليقا على لقاء توفيق بالسفير الإسرائيلى: تخطى حدود الالتزام البرلمانى



مصطفى بكرى تعليقا على لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلى: إسقاط عضويته واجب وطنى



توفيق عكاشة واحتفاء تل أبيب.. صحفى الجيش الإسرائيلى أول من نشر صور النائب والسفير



تل أبيب وعكاشة "سمن على عسل".. سفير إسرائيل يرحب بدعوة النائب للعشاء



دعوى قضائية لوقف برنامج عكاشة على قناة الفراعين لاستخدامه فى تهديد مؤسسات الدولة



طارق رضوان عن لقاء عكاشة سفير إسرائيل: "مصاب بجنون الشهرة وتصرفاته لا تليق بنائب"



"بدر" تعليقا على دعوة "عكاشة" للسفير الإسرائيلى: "هكسر رجله"



رسالة "عكاشة" للسفير الإسرائيلى!!



مصطفى بكرى تعليقا على لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلى: إسقاط عضويته واجب وطنى



محمد أبو حامد عن لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلى: "خيانة للقضايا الوطنية الكبرى"



الأكثر قراءة



print