السبت، 27 أبريل 2024 08:38 م

بعد لقائه بنواب محافظة البحيرة.. رئيس الوزراء: نواجه المشاكل المتراكمة ولا مجال لتأجيل بيان الحكومة.. والنائب محمود شعلان: "المهندس شريف إسماعيل ناقش المشاكل وكأنه عايشها وده شىء إيجابى"

رئيس الوزراء عن البيان: مفيش تأجيل

رئيس الوزراء عن البيان: مفيش تأجيل رئيس الوزراء عن البيان: مفيش تأجيل
الأربعاء، 24 فبراير 2016 10:00 ص
كتب أسماء زيدان و عبد الجواد رضا و محمود العمرى
شهد لقاء رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، أمس الثلاثاء، بنواب البحيرة طرح عدد من الطلبات الخاصة بكل محافظة والتى وعد بحلها وطرح تقريرا مختصرا عن برنامج الحكومة الذى سوف يعرض على البرلمان فى 15 مارس 2016.

شريف اسماعيل

رئيس الوزراء لنواب البحيرة: نواجه المشاكل المتراكمة ولا مجال لتأجيل بيان الحكومة


فى البداية شدد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على أنه لا تهاون فى حقوق المواطن، ولا تستر على أى تجاوزات من أى جهة من الجهات تجاهه، مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة يضع المواطن فى مقدمة أولوياته، كما يهدف البرنامج إلى تطوير الأداء فى جهاز الشرطة، وبما يشمله ذلك من تطوير البنية التحتية بالأقسام، وكذلك الارتقاء بوسائل تدريب الأفراد، بما يكفل العمل على أعلى مستوى.

وأضاف رئيس الوزراء خلال لقائه أمس الثلاثاء، مع نواب محافظة البحيرة، بحضور المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن برنامج الحكومة يستهدف أيضا الارتقاء بحياة المواطن، وتحقيق خطوات إيجابية وانطلاقة على المدى المتوسط من خلال الاستخدام الأفضل لمواردنا الطبيعية، واستخدام ما هو متاح لدينا من بنية أساسية ومؤسسات وقطاع خاص لتحقيق طموحاتنا التى نتمناها جميعا كمواطنين خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن الهدف هو وضع مصر، التى نتمناها على الطريق الصحيح خلال مرحلة زمنية محددة ننطلق منها إلى آفاق رحبة للتنمية، كما أشار إلى أنه لن يُتخذ أى إجراء إلا وسيكون مرتبطا به برامج لحماية محدودى الدخل والفقراء.

مجدى العجاتى

وتابع أن هناك بالفعل مشاكل اقتصادية تراكمت على مدار السنوات، ولكنه بتكاتف الجميع خلال المرحلة المقبلة، واعتمادا على عظمة الشعب المصرى، وتعاون كافة سلطات الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية ومعها الإعلام والصحافة سنكون قادرين على التغلب على هذه المشاكل، وتحقيق طفرة اقتصادية لطالما انتظرها الشعب المصرى، مؤكدا أنه لا مجال للتسويف أو التأجيل فى حل المشكلات.

كما أوضح أنه سيتم وضع ضوابط لعملية الاستيراد العشوائى، الأمر الذى يصب فى مصلحة تشجيع المنتج المحلى، مؤكدا أن الصناعات الاستراتيجية سيتم المحافظة عليها وتحديثها، حيث إن التطوير هو عنوان المرحلة المقبلة فمصر قادرة على إنتاج كل شىء، وسيتم العمل على زيادة الصادرات وعودة السياحة من خلال فتح أسواق غير تقليدية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر لديها كل عناصر النجاح من موقع عبقرى وحضارة راسخة لطالما كان لها دور عظيم فى إثراء الإنسانية، فضلا عن شعب عظيم وموارد طبيعية متنوعة وبنية أساسية قابلة لمزيد من التطوير ومؤسسات راسخة، ونظام بنكى متطور، موضحا أنه إذا ما أُحسن استغلال تلك العناصر سنحقق نتائج أفضل، ومشددا على أن مصر ستجتاز كل المشاكل التى واجهتها كما فعلتها من قبل.

من ناحية أخرى، وفيما يتعلق بالتنسيق بين الحكومة والبرلمان، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على التنسيق مع مجلس النواب، حيث ستقوم بعرض كافة التحديات عليه، معربًا عن التطلع إلى التعاون مع نواب البرلمان فى مواجهتها.

وخلال اللقاء، قدم نواب محافظة البحيرة عرضًا لأهم مشاكل دوائرهم، ومطالبهم لتحسين الخدمات المتاحة فى عدد من القطاعات، وبخاصة فى الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحى، حيث أكد المهندس شريف إسماعيل أنه سيتم دراسة تلك المشاكل والمطالب للوصول إلى حلول سريعة لها بما يلبى احتياجات المواطنين والعمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم فى كل القطاعات.

محمود شعلان: "رئيس الوزراء ناقش مشاكل البحيرة معنا كأنه عايشها ودا شىء يبسط ويدى أمل"


ومن جانبه قال النائب محمود شعلان، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، إن نواب محافظة البحيرة كان لديهم مطلب جماعى من رئيس مجلس الوزراء وهو إنشاء مستشفى جامعى بالبحيرة.

محمود شعلان

وأضاف عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أنه طالب المهندس شريف إسماعيل بتطوير 3 شركات للغزل والنسيج بمحافظة البحيرة، وشركة ركتا لصناعة الورق، حيث إنها بعدما كان يعمل بها قرابة الـ70 ألف عامل تم تصفيتهم ليصلوا لحوالى 7 آلاف موظف.

وتابع البرلمانى بدعم مصر، أنه طالب كذلك بتحويل كل من مستشفى العدلى بدفشو وكبانية أبو قير وأبيس 6 بالبحيرة من طب أسرة أى مثل الوحدات الصحية آخرها تطعيم ضد شلل الأطفال والبلهاريسيا، إلى مستشفى شاملة تصلح لإجراء العمليات.

واختتم "شعلان" تصريحاته قائلا: "رئيس الوزراء طمأننا وبنكلمه فى المشكلة بيتناقش فيها كأنه عايشها معانا وعارفها ودا شىء يسبط ويدى أمل".

النائب أحمد سليمان:اجتماع رئيس الوزراء بنواب البحيرة هدفه الوقوف بجانب المواطن البسيط


فيما صرح اللواء أحمد سليمان خليل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بأنه تقدم خلال اجتماع رئيس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، مع نواب البحيرة، بطلب إنشاء طريق المحور بكوم حمادة، وكان العنوان الرئيسى للاجتماع هو اتفاق الحكومة والنواب للوقوف بجانب المواطن البسيط.

وأضاف "سليمان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تقدم بهذا الطلب لأن إنشاء الطريق سوف يخدم مراكز المحافظة، وكانت أبرز المشكلات التى عرضت على رئيس الوزراء الصرف الصحى، والطرق، والمشكلة البيئية الخاصة بمصانع تدوير القمامة بكوم حمادة.

وأوضح النائب البرلمانى، أنه قد عرض على رئيس الوزراء خططًا لتطوير منطقة رشيد السياحية ووادى النطرون، والانتهاء من طريق محور كوم حمادة الذى تم العمل به منذ 2009 ولم ينته بعد، وقد عرضنا مشكلات المحافظة بأكملها، وطالبنا بإنشاء مستشفى تعليمى بكلية الطب جامعة دمنهور بالبحيرة.

وقال النائب، إن رئيس الوزراء أبلغه بعد الاجتماع أنه سيتم الانتهاء من طريق محور كوم حمادة، وأن الهدف الأساسى من الاجتماع هو الوقوف بجانب المواطن البسيط، وما يتضمنه بيان الحكومة.

أحمد العرجاوى: رئيس الوزراء طرح خلال لقائه بنواب البحيرة تقريرا عن برنامج الحكومة


وفى نفس السياق قال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، إن رئيس الوزراء طرح خلال لقائه بنواب البحيرة مساء اليوم تقريرًا مختصرًا لبرنامج الحكومة الذى سيعرض على البرلمان الفترة المقبلة.

أحمد العرجاوى

وأضاف "العرجاوى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء، أن نواب محافظة البحيرة كان لديهم مطلب جماعى من رئيس مجلس الوزراء وهو إنشاء مستشفى جامعى بالبحيرة، وتطوير كوبرى مزلقان أبو حمص، وإنشاء مستشفى جامعى بكلية طب دمنهور بالبحيرة.

وأوضح "عضو مجلس النواب"، أن رئيس الوزراء أكد على دعم الفلاح فى أزمة توريد القمح، وفى الأزمات التى تقابله فى المجتمع، والعمل على انهاء القانون الشامل والعامل الزراعى، وأكد على سرعة التنسيق بين الوزارات وبعضها البعض، والانتهاء من مشاكل الصرف الصحى المتعلقة بوزارة الآثار.

وكانت أبرز المشكلات التى طرحت على رئيس الوزراء، الصرف الصحى، ورصف الطرق، وإنشاء مستشفى جامعى بالمحافظة، والانتهاء من طريق محور كوم حمادة، وإيجاد حلول عاجلة لحل المشكلة البيئية الخاصة بمصانع تدوير القمامة بكوم حمادة.

مجلس-النواب-(7)

موضوعات متعلقة..

برلمان "زن" على خراب عشه


print