الخميس، 16 مايو 2024 12:23 م

مجدى عبد الغفار يناشد النواب الوقوف معه ضد الإرهاب.. النائب طارق الخولى: الوزير أخبرنا بوجود دراسة لإصلاح المنظومة الأمنية ومنع التجاوزات.. ومحمود سعد: أكد احترامه الكامل لجميع المواطنين

تفاصيل لقاء وزير الداخلية بالنواب

تفاصيل لقاء وزير الداخلية بالنواب تفاصيل لقاء وزير الداخلية بالنواب
الأربعاء، 24 فبراير 2016 06:01 ص
كتبت إيمان الوراقى
التقى اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، مساء أمس، بعض أعضاء مجلس النواب من الشباب فى إطار اهتمامه بالتواصل مع جميع مؤسسات الدولة تأكيدًا على حرص الوزارة على دعم أطر العلاقة مع كل كيانات ومؤسسات الدولة، وهو ما أشاد به النواب مؤكدين اهتمام بالغ بهم وبمشاكل دوائرهم مع وعد بوضع حلول لها، إلى جانب مناقشتهم آليات القضاء على تجاوزات بعض فئات الشرطة.
تفاصيل لقاء وزير الداخلية بالنواب

كلمة الوزير لأعضاء مجلس النواب


فى بداية اللقاء هنأ الوزير النواب بفوزهم باختيار الشعب لهم وتهنئة أيضًا للمجلس بعضويتهم عقب انتخابات حرة ونزيهة شهد بها الجميع، مؤكدًا على اعتزاز وتقدير وزارة الداخلية لدور المجلس فى دعم الحياة النيابية والممارسة الديمقراطية.
مجدى عبد الغفار

وشدد الوزير وفقا لبيان الداخلية أمس، على الدور الفعال للشباب فى بناء الدولة وتواصلهم مع مختلف الأجيال وقدرتهم على الابتكار بما يحقق الطموح فى بناء الدولة الحديثة، موضحًا أن هذه التجربة الجديدة معبرة وتؤكد على تحقيق طموحات الشباب وأن التغيير دائمًا لصالح الوطن والمواطن، وأن الجميع يسير فى الاتجاه الصحيح إدراكًا لحجم المشكلات التى تهم المواطنين والعمل جميعًا على حلها لتحقيق الإنجازات على أرض الواقع.

وقال إن الشباب هم القادرون على الاستيعاب والأسرع فى التجاوب مع جميع مشكلات المجتمع، وأن رؤية الشباب هى الأمل ووجدوهم فى المجلس يثرى الحياة النيابية والديمقراطية، التى يتطلع إليها شعبنا العظيم.

وأشار الوزير خلال اللقاء أن جهاز الشرطة جزء من الوطن وأن رجال الشرطة عازمون على بذل كل الجهد والتضحيات لتحقيق الأمن والاستقرار.

النواب أعربوا عن سعادتهم بالتواصل بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية


وأعرب النواب عن تقديرهم وسعادتهم بالتواصل بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية فى الدولة واعتزازهم بجهود وتضحيات رجال الشرطة، وحرصهم وإخلاصهم مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة على نجاح الانتخابات البرلمانية النزيهة.

كما أشادوا بدور الوزارة فى اتخاذ القرارات من أجل الارتقاء بمنظومة الأداء الأمنى، ودعم العلاقة بين أبناء الشعب المصرى والشرطة، مطالبين بضرورة تكثيف التعاون مع النواب من أجل الوطن، ومؤكدين على أن مسئولية الأمن مسئولية الجميع وأن جهاز الأمن يواجه الخطر لتحقيق أمن الوطن والمواطن، وعلى الجميع التضامن مع وزارة الداخلية فى حربها الشرسة ضد الإرهاب، وفى نهاية اللقاء تقدم النواب بعدد من المقترحات لحل مشكلات المواطنين.

طارق الخولى: وزير الداخلية أخبرنا بوجود دراسة لإصلاح المنظومة الأمنية ومنع التجاوزات


ومن جانبه قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، إن الوزير استمع إلينا باهتمام شديد، متحدثا بشكل عام عن تحديات الدولة فى تلك المرحلة، مؤكدا على أن الدولة لديها مشكلة فى كل مؤسساتها توارثتها، وأن هناك دراسة لإصلاح المنظومة الأمنية وتفادى حدوث أى تجاوزات.
طارق الخولى

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الوزير أكد أننا نحتاج تضافر كل الجهود لعمل إصلاح شامل، كما تحدث عن عدم المساس بالمواطنين واحترامهم وهذا ليس بمنة ولكن فرض وحق أصيل.

وتابع أخبرت وزير الداخلية أن الأحداث التى بها تجاوزات تسبب حالة تشويش على ما يقوم به رجال الداخلية فى مواجهة الإرهاب بسيناء، ولذا لابد من تقوية جهاز الداخلية فى إطار حقوق الإنسان.

محمود سعد نائب "دعم مصر": وزير الداخلية أكد احترامه الكامل لجميع المواطنين


وفى نفس السياق أكد محمود سعد، عضو مجلس النواب فى تصريح "البرلمانى": إن وزير الداخلية أكد خلال اللقاء على احترامه الكامل لجميع المواطنين، وأن لا أحد فوق القانون، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالجانب الإنسانى فى تعامل الشرطة مع المواطنين.
النائب محمود سعد

وتابع عضو مجلس النواب أن الوزير فى لقائه أكد على وجود هفوات من جهاز الشرطة تجاه المواطنين، ولكننا قادرون على تمريرها ومحاسبة المخطئ لبناء دولة جديدة، مؤكدا على وجود توجيهات مباشرة لكل محافظات مصر بالتعامل بسلاسة مع النواب فى أداء عملهم، لأننا جميعا نكمل بعضا.

وأشار النائب محمود سعد، إلى حديثه عن ضرورة توافر الأمن حتى تسير مصر نحو الاستقرار بخطى ثابتة، متابعا: تناول اللقاء نقاط هامة من بينها آليات التعامل مع المواطنين، ومشاكل الشرطة وكونها فئة من المجتمع وجزءا منه، مشيرا إلى مجهودات الوزير فى مواجهة المشاكل، التى يفتعلها بعض فئات الشرطة وقدرته على حلها والرسايل، التى يرسلها مثل وجوده فى الدرب الأحمر أمس، راغبا من كل رجال الشرطة أن يحذوا حذوه.

أحمد على نائب المصريين الأحرار بوزير الداخلية ومطالبته بقسم ثانى لدائرته


بينما قال أحمد على، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، إنه ناقش وزير الداخلية اللواء فى أزمة سلوك بعض أمناء الشرطة واستغلال البعض منهم لسلطتهم فى التعدى على حقوق وكرامة المواطن.
أحمد على

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، كذلك طلبت منه الآتى لدائرة المرج:

أن يكون للمرج قسم شرطة ثان بسبب الكثافة السكانية المتزايدة، على أن يتم إنشاء وحدة مرور لحى المرج بها، أيضا وجوب فتح شارع قسم المرج وتركيب مصدات خرسانية لعدم غلق الشارع، كذلك وجوب إعادة فتح السجل المدنى بقيم المرج وافتتاح قسم للجوازات بقسم شرطة المرج.


الأكثر قراءة



print