الأربعاء، 15 مايو 2024 07:21 م

النائبة غادة صقر: حبيب العادلى أفضل وزير عمل للوزارة هيبة.. والحالى كتر خيره.. ونشوى حسين: زكى بدر الأقوى.. وضياء داود: وزير مبارك وقع صفقات مشبوهة مع الإخوان.. ومجدى عبد الغفار جيد بشهادة النواب

وزراء الداخلية فى عيون النواب

وزراء الداخلية فى عيون النواب وزراء الداخلية فى عيون النواب
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 05:03 ص
كتبت أسماء زيدان
وجه "برلمانى" سؤالا للنواب حول أفضل وزير داخلية عاصروه ليكن أسوة وقدوة تقتضى به وزارة الداخلية فى فترتها الحالية بعد أن تكررت أخطاءها المصحوبة دائما بعبارة الأخطاء الفردية، وبسؤلنا عن أفضل وزير تطرق الحديث لذكر ما يراه النواب أنه الأسوأ وفاجئنا النواب باختياراتهم، فمنهم من رأى أن حبيب العادلى هو الأفضل على الإطلاق، ومنهم من وصفه بأسوأ وزير داخلية، ومنهم من توج زكى بدر وأحمد رشدى.
وزراء الداخلية فى عيون النواب

ضياء الدين داود: العادلى أسوأ وزير داخلية لتمكينه 88 نائبا من الإخوان دخول البرلمان


ومن جانبه قال النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، إن أسوأ وزير داخلية فى العهد الحديث هو اللواء حبيب العادلى بلا منافس.
ضياء الدين عصام داوود

وأضاف عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، أن اختياره للعادلى كأسوأ وزير داخلية هو أن حبيب العادلى ترعرعت فى عهده الجماعات الإرهابية المتطرفة، موضحًا كذلك أنه مكن باتفاقات وصفها بالمشبوهة إدخال 88 نائبًا من جماعة الإخوان للبرلمان على حساب الشعب والأحزاب السياسة الأخرى.
حبيب العادلى

وتابع البرلمانى المستقل بمحافظة دمياط، أن اللواء حبيب العادلى عقد العديد من الصفقات مع جماعة الإخوان لتمكينهم سياسيًا واقتصاديًا.

غادة صقر: العادلى أفضل وزير داخلية عمل للوزارة هيبة والحالى كتر خيره


وعلى النقيض قالت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب المستقلة بمحافظة دمياط، إنها ترى أن اللواء حبيب العادلى أفضل وزير داخلية عاصرته مصر لأنه عمل منظومة أمنية قوية، مضيفة "فى عهد حبيب العادلى كان فى اسم شنان رنان اسمه وزير داخلية".
غادة صقر

وأضافت عضو مجلس النواب المستقلة بمحافظة دمياط، أن الوزير الحالى على حد قولها "كتر خيره"، نظرا لما تمر به البلد من ظروف وتعرض رجال الشرطة لضغوط دائمة من مطالب فئوية وحق الشهيد فى سيناء، موضحة أنهم فى حالة استنزاف دائم.

وأشارت البرلمانية المستقلة بمحافظة دمياط، "إلى أن الأمن المصرى له ترتيب دولى من حيث الأهمية على مستوى العالم وبيتعمل له ألف حساب"، موضحة أنها دائمة التعامل مع الضباط وتستشعر ما يواجهون من مصاعب.

وعن أسوأ وزير داخلية من وجهة نظرها الخاصة أكدت أنه اللواء محمود وجدى، واصفة إياه بأنه "بوظ المنظومة الأمنية" بتهاونه مع أمناء الشرطة والرضوخ لمطالبهم بأن ضرب بالقانون عرض الحائط، مؤكدة أنها ضد أى وزير يخترق القانون وواصفة إياه بأنه الأسوأ دائما.

خالد حنفى: أحمد رشدى أفضل وزير داخلية والعادلى الأسوأ على الإطلاق لحمايته نظام فاسد


وبدوره قال النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب المعين من قبل رئيس الجمهورية، إن أفضل وزير داخلية من وجهة نظره اللواء أحمد رشدى رحمه الله بلا منازع -على حد قوله.
خالد حنفى

وأضاف عضو مجلس النواب، أن اللواء أحمد رشدى كان متواجد فى الشارع ولم يتم إثارة قضايا فساد حوله، مضيفًا أنه كان يتعامل وفقًا لمبدأ الثواب والعقاب.
أحمد رشدى

وتابع حنفى، أن الوزير الأسوأ على الإطلاق بوزارة الداخلية هو حبيب العادلى، قائلًا: "بغض النظر عن فساده إلا أنه كان فى نظام فاسد وكان يحميه بكل السبل الممكنة والغير ممكنة"، مضفيًا أن حبيب العادلى كان يستخدم الأدوات الأمنية فى قمع المواطنين وكبت حرياتهم وليس فى حمايتهم.

نشوى حسين: زكى بدر أقوى وزير داخلية ومنصور العيسوى الأسوأ باستجابته للإخوان


وفى سياق متصل قالت نشوى حسين، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، وعضو ائتلاف دعم مصر: إن اللواء أحمد رشدى واللواء زكى بدر، من أفضل وزراء الداخلية عامة لقوة شخصيتهم، موضحة أنهم كانوا ناجحين جدا ومن أقوى وزراء الداخلية، مشيرة إلى أن الأفضل فى وقته قد لا يكون الأفضل فى وقتنا هذا، نظرا لاختلاف الظروف.
نشوى حسين
زكى بدر

وأضافت عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، وعضو ائتلاف دعم مصر، أن اللواء منصور العيسوى فى عهد حكومة عصام شرف هو الأسوأ نظرا لإقالته العديد من القيادات الأمنية بناء على كشف مقدم من خيرت الشاطر، قائلة: "منصور العيسوى قعد قيادات الأمن الوطنى وأمن الدولة فى بيوتهم عشان عارفين الإخوان بالاسم، مضيفة أن الوضع الأمنى فى عهده كان سيئا للغاية".
منصور العيسوى

النائب عمر مصيلحى: عبد الغفار من أنجح وزراء الداخلية ولا اعتراض عليه ولا على سياسته


قال النائب عمر مصيلحى، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن اللواء مجدى عبد الغفار من أنجح وزراء الداخلية بمصر، ولا اعتراض عليه ولا على سياسته، لكن الانتهاكات التى بدأت تتزايد مؤخرًا أغضبت المواطنين.
عمر مصيلحى

وطالب عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، وعضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"برلمانى" اليوم السبت، المواطنين باحترام من يقومون بحمايتهم، إلا أنه رأى أن التجاوزات الفردية من قبل أفراد الشرطة زادت، "ولازم تخف عن الناس لأنهم تعبوا" -على حد قوله.
مجدى عبد الغفار

وتمنى نائب دعم مصر، أن يكون اعتراف وزارة الداخلية بالأخطاء بداية الطريق الصحيح لعودة الانضباط من وزارة يعرف الجميع مدى انضباطها، مرحبًا فى الوقت نفسه بدعوة الرئيس لسن تشريعات تضمن احترام المواطن رغم تأخر ذلك القرار على حد قوله.


الأكثر قراءة



print