الخميس، 16 مايو 2024 04:07 ص

إيناس عبد الحليم: هدفها التضامن مع النقابة ولم تعطل العمل بالمستشفيات.. مجدى مرشد: ضغط سياسى على السلطة للرضوخ لطلباتهم.. ومحمود بسيونى: سرعة محاكمة أمناء الشرطة ضرورة

"وقفات الكرامة"..إنذار الأطباء الثانى

"وقفات الكرامة"..إنذار الأطباء الثانى "وقفات الكرامة"..إنذار الأطباء الثانى
الأحد، 21 فبراير 2016 05:00 ص
كتب سماح عبد الحميد و إبراهيم سالم
فى إطار إعلان نقابة الأطباء تنظيم وقفات احتجاجية بكافة مستشفيات الجمهورية تحت شعار "

وقفات الكرامة

"، قام "برلمانى" برصد عدد من أراء النواب المنضمين للجنة الشئون الصحية تحت قبة البرلمان، حيث إن البعض أعلن التضامن تلك الوقفات، بينما جاء البعض الآخر برفض تلك الوقفات واللجوء إلى الحوار البناء.
وقفات الكرامة..إنذار الأطباء الثانى

إيناس عبد الحليم: وقفات الأطباء تتضامن مع النقابة.. ولم تعطل العمل بالمستشفيات


قالت الدكتور إيناس عبد الحليم، نائبة المصريين الأحرار بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية: إن الوقفات الاحتجاجية التى نظمها أمس الأطباء فى عدد من المستشفيات غير مقصود بها تعطيل العمل.
ايناس عبد الحليم

وأضافت "إيناس عبد الحليم"، لـ"برلمانى"، أن الوقفات الهدف منها فقط هو التعبير عن تضامنهم مع مطالب النقابة، وأنها لم تؤثر على العمل.

وأكدت نائبة الدقهلية أنها نظمت عددا من الجولات على مستشفيات الدائرة، لافتة إلى أن العمل داخل المستشفيات مستمر وتقديم الخدمة الطبية للمرضى يتم بشكل طبيعى.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أنها ستنظم جلسات مع أطباء النقابة لمناقشة مطالبهم والوصول إلى حلول بشأن الأزمة.

مجدى مرشد: ما تفعله نقابة الأطباء ضغط سياسى على السلطة للرضوخ لطلباتهم


قال مجدى مرشد، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بالشرقية، عضو ائتلاف دعم مصر: إن ما تفعله نقابة الأطباء فى الوقت الحالى مجرد ضغط سياسى على السلطة المصرية الحالية للرضوخ لبعض الطلبات التى يمكن أن يصلوا لها عن طريق الحوار البناء، مشيرا إلى أن رسالة الجمعية العمومية للأطباء وصلت للجميع من خلال الوقفة الحاشدة.
مجدى مرشد

وأكد "مرشد"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن رئيس الوزراء فى اليوم التالى للوقفة قرر تحويل أمناء الشرطة المتجاوزين مع أطباء المطرية للتحقيق الفورى، مشيرا إلى أنه يوجد تباطؤ فى التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، وعلى القضاء أن يأخذ طريقة إلى الأمام لكن بشكل أسرع من الحالى.
وقفة الاطباء

وتابع نائب الشرقية، إنه مع الأطباء فى التأكيد على وجود التأمين اللازم لهم، حيث إن الأطباء لن يستطيعوا العمل تحت التهديد، والشعور بالخطر فى أى وقت، وأن الشرطة فى خطر أن لم تتدارك الخاطئين وتقوم بمحاسبتهم الحساب الفورى الرادع.

سيد فراج: نقابة الأطباء تسير فى اتجاه مسيس.. واجتماع السيسى بوزير الداخلية خير رد


قال سيد فراج، عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة بالقاهرة، عضو لجنة الشؤون الصحية والبيئية: إن نقابة الأطباء تسير فى مسار مسيس بنسبة 100 %، مشيرا إلى أن هناك اتجاها لعدد من النقابات العامة بالرجوع لما كانت عليه من قبل، ويصبح لها تدخل سياسى واضح، فى عدد من المواقف، مشيرا إلى أن ما فعله الرئيس السيسى فى الأمس مع وزير الداخلية خير رد على تلك التجاوزات.
سيد محمد فراج ... حدائق القبة

وأكد "فراج"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نواب البرلمان يتواصلون حاليا من أجل الاتفاق على تقديم كل من اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، لاستقالتهم الفورية، لكن على النقابات فى الوقت الحالى العودة إلى العمل الطبيعى، وأن رد حقوقهم واجب على المجلس، مشيرا إلى أن كل تلك الوقفات والاحتجاجات تقع على المواطن البسيط.

يذكر أن نقابة الأطباء أعلنت أن الأطباء نظموا اليوم السبت، وقفات احتجاجية بكافة مستشفيات الجمهورية تحت شعار "وقفات الكرامة"، وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العمومية الطارئة التى عقدت فى 12 فبراير الجارى، احتجاجا على عدم محاسبة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية العام وعدم تأمين المستشفيات بصورة فعالة.
محمود بسيونى: وقفات الأطباء هدفها توصيل مطالبهم.. وسرعة محاكمة أمناء الشرطة ضرورة
حسين خيرى نقيب الأطباء

قال الدكتور محمود بسيونى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الباجور بمحافظة المنوفية: إن هدف الأطباء من تنظيم وقفات احتجاجية، أمس السبت، هو إيصال أصواتهم للمسؤولين، من أجل الاستجابة لمطالبهم حول اتخاذ موقف من تكرار الاعتداءات على العاملين بالمستشفيات والمنشآت الطبية.
محمود بسيونى

وأضاف "بسيونى" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أنه يشعر بالشفقة على الأطباء، ويتعاطف معهم ويتضامن مع مطالبهم، لافتًا إلى أن ما يحدث هو إضراب قانونى لا يؤثر على تقديم الخدمات للمرضى .

وفى سياق متصل، طالب محمود بسيونى، بتعجيل إجراءات المحاكمات المتعلقة بأمناء الشرطة المتجاوزين، لافتًا إلى أن على الدولة العمل على إشعار الأطباء باتخاذ خطوات فعلية تعيد لهم حقوقهم، ومن المؤكد أن هذا الأمر سيؤثر إيجابيًّا على الحالة الراهنة.
منى منيا


print