الجمعة، 03 مايو 2024 07:13 ص

تباين شديد فى تفاعل أعضاء البرلمان مع منصات الإعلام الاجتماعى والظهور التليفزيونى.. 30 نائبًا لهم نشاط مكثف وأبرزهم مرتضى منصور وتوفيق عكاشة.. واختفاء تام للغالبية الساحقة من النواب

النواب فى زمن الميديا

النواب فى زمن الميديا النواب فى زمن الميديا
السبت، 20 فبراير 2016 10:00 ص
كتب محمد زين
أصبحت الميديا بكل أنواعها وسيلة للتواصل والانتشار السريع، ونقل الحدث فى سرعة البرق، وبعد مرور قرابة 50 يومًا على انطلاق أولى جلسات مجلس النواب، وبالتحديد يوم 10 يناير الماضى، شهدت الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعى نشاطًا مكثفًا لعدد قليل من أعضاء المجلس، ربما لا يتجاوز الـ 30 عضوًا، فى ظل غياب العدد الأكبر عن الظهور الإعلامى.

النواب فى زمن الميديا

ويرصد "برلمانى" نشاط النواب هذا فى زمن الميديا، ويلقى الضوء على قائمة النواب المهتمين بهذا العالم.

مرتضى منصور

مرتضى منصور ضيف دائم


لا يكاد يمر يوم إلا ويطل المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، على القنوات الفضائية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى بتصريحات تخص البرلمان، أو الرياضة بصفته رئيسًا لنادى الزمالك.

غادة عجمى

وقد أصبحت تصريحات "منصور" وجبة دسمة للشارع المصرى، سواء المتفقين معه أو من لهم تحفظات على آدائه وتصريحاته.

محمد فرج عامر

القائمة تضم إعلاميين واقتصاديين وكتاب


وضمت القائمة التى رصدها "برلمانى" وجوهًا مختلفة، يأتى على رأسها محمد فرج عامر، نائب الإسكندرية، رئيس نادى سموحة، رجل الأعمال، الذى يظهر كثيرًا على الفضائيات، كما أنه نشيط جدًا على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

مصطفى-بكرى-(5)

والنائب توفيق عكاشة له نصيب كبير من "تورتة الميديا"، حيث إنه رئيس مجلس قناة "الفراعين" الفضائية، وله برنامج يومى، والأمر نفسه ينطبق على النائب سعيد حساسين، عضو المجلس عن دائرة كرداسة، الذى يمتلك قناة "العاصمة" الفضائية، ويقدم أحد البرامج على شاشتها، والنائب عبد الرحيم على، عضو المجلس عن دائرة الدقى، الذى يقدم برنامج "على مسؤوليتى" الذى تبثه فضائية "صدى البلد"، كما يمتلك الكاتب الصحفى والنائب مصطفى بكرى، باقترابه من الميديا، ظهورًا لا بأس به على الساحة.

توفيق عكاشة

ضيوف التليفزيون ونشطاء التواصل الاجتماعى


استضافت البرامج التليفزيونية التى تبثها الفضائيات المختلفة عددًا من النواب أبرزهم، محمد أبو حامد، ولميس جابر، وهانى أباظة، ومحمد الحسينى، ومدحت الشريف، ومى محمود، وهيثم الحريرى، وأحمد مرتضى منصور، وأحمد سعيد، ولميس جابر، وصلاح عيسى، وآمنة نصير.

عبد-الرحيم-على-(4)

أما على نطاق موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فيظهر نشاط بعض النواب عبر صفحاتهم الشخصية، مثل نوسيلة أبو العمرو، ومحمد المسعود، ونشوى الديب، وغادة عجمى، وعلاء والى، وأشرف العربى.

هيثم الحريرى

النواب المختفون


وتبقى الظاهرة الأكبر غياب عدد من النواب عن الظهور، إلا فى مواقف قليلة، ومن أبرز هؤلاء طاهر أبو زيد، وأسامة الأزهرى، وعلى مصيلحى، وأسامة العبد.

سعيد-حساسين


print