السبت، 04 مايو 2024 04:30 ص

نواب يناقشون تشكيل ائتلاف برلمانى أبرزهم خالد يوسف والقعيد.. عبد الحميد كمال: لا نسعى للسيطرة على المجلس وهدفنا تحقيق العدالة الاجتماعية.. وضياء داود: تعلمنا الدرس من الائتلافات المنهارة

50 نائبا يبحثون تشكيل ائتلاف جديد

50 نائبا يبحثون تشكيل ائتلاف جديد 50 نائبا يبحثون تشكيل ائتلاف جديد
السبت، 20 فبراير 2016 08:06 ص
كتب رامى سعيد و أحمد عرفة
يعقد عدد من النواب المستقلين والأحزاب السياسية اجتماعا حاسما اليوم السبت، للاتفاق حول اسم ائتلاف برلمانى جديد ووثيقته، ليكون ثانى ائتلاف برلمانى يتم تشكيله تحت القبة بعد ائتلاف دعم مصر، ويضم الائتلاف تحت مظلته حتى الآن 50 نائبا أبرزهم خالد يوسف، ويوسف القعيد، ومدحت الشريف، وهيثم الحريرى، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع.
50 نائبا يبحثون تشكيل ائتلاف جديد

خالد عبد العزيز: اجتماع مغلق اليوم لبحث اسم الائتلاف


وقال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب: إن عددا من النواب المستقلين، ونواب الأحزاب سيعقدون اجتماعا اليوم السبت، لبحث اسم الائتلاف البرلمانى الجديد الذى سيتم تشكيله تحت القبة، والذى يضم ما يزيد عن 50 نائبا.
خالد عبد العزيز شعبان

وأضاف عبد العزيز فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاجتماع المغلق الذى سيعقده عدد من النواب سيناقشون فيه وثيقة الائتلاف، إلى جانب تحديد موعد المؤتمر الصحفى الذى سيتم عقده للإعلان عن تفاصيل هذا الائتلاف.
خالد يوسف

هيثم الحريرى: الائتلاف يضم حتى الآن 50 نائبا


وفى السياق ذاته، قال هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب: إن الائتلاف البرلمانى المزمع تدشينه خلال أيام، يضم عددا كبيرا من نواب الأحزاب والمستقلين أبرزهم يوسف القعيد، وخالد يوسف، ونشوى الديب، وأحمد طهطاوى، وأحمد الشرقاوى، وعدد آخر من النواب، موضحا أن هناك مجموعتين يتم التوافق بينهما، هما مجموعة العدالة الاجتماعية التى تضم نواب التجمع والمصرى الديمقراطى والعربى الناصرى ومستقلين، ومجموعة النائب مدحت الشريف ليتجاوز عدد أعضاء الائتلاف 50 عضوا.
هيثم الحريرى

وأضاف الحريرى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاجتماع الذى سيعقد سيبحث وثيقة الائتلاف التى يتم كتابتها فى الوقت الحالى واسم الائتلاف، ومدى إمكانية استمرار الفكرة أو إلغائها، ومستقبل الائتلاف بعد تدشينه، موضحا أن الاجتماع المغلق سيضم الـ 50 نائبا الذين يسعون لتدشين الائتلاف.
مدحت الشريف

ضياء داود: الاجتماع هدفه بلورة رؤية واضحة للائتلاف


ومن جانبه، أوضح ضياء داود عضو مجلس النواب، أن الاجتماع سيبحث آخر تطورات تشكيل ائتلاف برلمانى، ويضم عددا من النواب المستقلين والمنتمين للأحزاب هدفه بلورة رؤية واضحة للائتلاف، ومراجعة الوثيقة التى سيدشنها الائتلاف تحت قبة البرلمان.
ضياء  داود

وأضاف داود لـ"برلمانى"، أن الائتلاف المزمع تشكيله تعلم الدرس من الائتلافات السابقة التى تم تدشينها دون رؤية واضحة، ما تسبب فى انهيارها، وهو ما سيضعه الحزب فى الاعتبار، مشيرا إلى أن النواب المنضمون للائتلاف لا يستعجلون تدشينه حتى يتم التوافق بشكل كامل على وثيقة الائتلاف.
يوسف القعيد

عبد الحميد كمال: سنناقش الورقة السياسية التى تحدد الإطار العام للائتلاف


وبدوره، قال النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع: إن الاجتماع سيناقش الورقة السياسية التى تحدد الإطار العام للائتلاف، مؤكدا أن الائتلاف معنى بالدور الرقابى والتشريعى فى القضايا التى تهم الشعب المصرى وتخدم قضايا العدالة الاجتماعية بشكل يفيد الفقراء والمهمشين من أبناء المجتمع المصرى الذين يمثلون السواد الأعظم من المجتمع.
عبد الحميد كمال

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب التجمع فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى عدم وجود مصلحة سياسية تجمع نواب الائتلاف سوى اهتمامهم بقضية العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن الائتلاف لا يسعى للسيطرة على مقاليد المجلس أو لجانه كما يفعل ائتلاف دعم مصر، على حد قوله.
سيد عبد العال

print