الخميس، 16 مايو 2024 09:11 م

الرئيس خلال لقائه مع وزير الداخلية فى شرم الشيخ: السلطات الممنوحة للأمن هدفها الحفاظ على أرواح المواطنين.. ويوجه بعرض تشريعات لضبط الأداء الأمنى على البرلمان خلال 15 يومًا

السيسى ينتفض لأمن المواطنين

السيسى ينتفض لأمن المواطنين السيسى ينتفض لأمن المواطنين
الجمعة، 19 فبراير 2016 06:00 م
كتب محمد الجالى
رغم انشغال الرئيس عبد الفتاح السيسى بأعمال منتدى "أفريقيا 2016" الذى تنظمه مصر بالتعاون مع منظمة الكوميسا بمدينة شرم الشيخ، تحت مظلة مفوضية الاتحاد الأفريقى، إلا أن الرئيس التقى بشكل مفاجئ، وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، فور وصوله إلى مقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، وذلك على أعقاب حادث الدرب الأحمر الذى أدى إلى وفاة مواطن على يد أمين شرطة.

المجنى عليه (1) copy

السيسى لوزير الداخلية: السلطات الممنوحة للأمن هدفها الحفاظ على أرواح المواطنين


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أطلع من وزير الداخلية على آخر مستجدات الأوضاع على صعيد الأوضاع الأمنية الداخلية فى البلاد، ولاسيما فى أعقاب بعض الأحداث الأخيرة التى شهدتها.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على أن السلطات الممنوحة لبعض أعضاء الجهات الأمنية، إنما تعنى فى المقام الأول تمكينهم من الحفاظ على أرواح وممتلكات ومصالح المواطنين، بهدف إرساء قواعد الأمن والنظام فى البلاد، وذلك فى إطار من التقدير والاحترام المتبادل بين الجانبين.

عبد الفتاح السيسى copy

الرئيس السيسى: من الضرورى إدخال تشريعات وسن قوانين جديدة لضبط الأداء الأمنى


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ضرورة إدخال تشريعات وسن قوانين جديدة لضبط الأداء الأمنى فى الشارع، موجهًا خلال اجتماعه بوزير الداخلية عصر اليوم، بعرض هذه التشريعات على مجلس النواب خلال 15 يومًا لمناقشتها.
وقال الرئيس خلال اجتماعه باللواء مجدى عبدالغفار فى شرم الشيخ: "إنه على الرغم من عدم انسحاب بعض التصرفات غير المسئولة لعدد من أفراد جهاز الشرطة على هذا الجهاز الوطنى الذى قدم العديد من التضحيات والشهداء من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين، إلا أنه تتعين مواجهة تلك التصرفات بالقانون لوقفها بشكل رادع ومحاسبة مرتكبيها، وهو الأمر الذى قد يقتضى إدخال بعض التعديلات التشريعية أو سن قوانين جديدة".

مجدى عبد الغفار copy

المجنى عليه (2) copy

أمين الشرطة copy

تجمهر (1) copy

تجمهر (2) copy

تجمهر (3) copy




print