الأحد، 16 يونيو 2024 09:50 ص

"برلمانى" ينفرد بنشر نتائج المرحلة الأولى قبل إعلانها رسميا..المشاركة من 26.5 إلى 27 %.."فى حب مصر" تحصد أكثر من (50%+1) فى "القائمتين".. 444 مرشحا يخوضون الإعادة على 222 مقعدا وفوز 4

حصرى.. 7 ملايين صوّتوا فى الانتخابات

حصرى.. 7 ملايين صوّتوا فى الانتخابات نتائج انتخابات الجولة الأولى من برلمان 2015
الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 01:51 م
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر
قال مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات: إن الأمانة العامة باللجنة تسلمت جميع نتائج فرز صناديق الاقتراع فى 14 محافظة، جرت فيها انتخابات مجلس النواب من المرحلة الأولى منها، والتى تم مراجعتها وضم أصوات المصريين فى الخارج إليها؛ لمعرفة الأصوات التى حصل عليها كل مرشح وقائمة فى الدوائر الانتخابية.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، بأن الأمانة العامة سترفع نتائج التصويت فى الداخل والخارج بعد الانتهاء من مراجعتها إلى اللجنة العليا لاعتمادها وغعلانها فى مؤتمر صحفى تعقده اللجنة، اليوم فى تمام الخامسة مساء، بالهيئة العامة للاستعلامات، موضحا بأن عدد الناخبين الذين أدلو بأصواتهم خلال المرحلة الأولى تخطى الـ7 ملايين و600 ألف ناخب، بنسبة تتراوح ما بين26.5 إلى 27 % مشيرا إلى أن نسبة الأصوات الباطلة كانت أقل بكثير من الأصوات الباطلة التى كانت فى انتخابات برلمان 2011 – 2012 .




وأشار المصدر أن أعلى نسبة مشاركة من جانب الناخبين فى "الإسكندرية والبحيرة وأسيوط" بينما كانت أقل المحافظات مشاركة فى عملية التصويت بمحافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى الفئات العمرية الأكثر تصويتا كانت من بين كبار السن الذين يتخطون الـ50 سنة.




وعن نتائج القوائم قال المصدر: إن قائمة "فى حب مصر" تصدرت نتيجة الانتخابات فى دائرتين قطاع غرب الدلتا وقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، حيث حصلت على أعلى الأصوات فى الدائرتين، وتجاوزت أغلبية الأصوات المطلقة التى قامت بالتصويت، وحصلت على أكثر من نصف إجمالى الأصوات الصحيحة.




وبالنسبة لنتائج النظام الفردى فذكر المصدر، أن 444 مرشحا فرديا سيخوضون جولة الإعادة على 222 مقعدا فى الدوائر الانتخابية، من أصل 226 مقعدا مخصصة لـ103 دائرة بالمرحلة الأولى، وذلك لعدم حصولهم على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة (50% +1)، بينما ستعلن اللجنة عن فوز 4 مرشحين بأربع مقاعد فردية.



print