الأحد، 19 مايو 2024 05:37 ص

بعد ضبط الأجهزة الأمنية لـ"تيمور السبكى".. سمير رشاد: على البرلمان تشريع عقوبة مشددة على من يهين المرأة المصرية.. ممدوح مقلد: السجن لم يشف قلوبنا... طارق رضوان: يجب محاكمته سريعا

نواب الصعيد: حبس السبكى مش كفاية

نواب الصعيد: حبس السبكى مش كفاية نواب الصعيد: حبس السبكى مش كفاية
الجمعة، 19 فبراير 2016 01:41 م
كتب محمد صبحى ومحمد سعودى
واصل نواب الصعيد، هجومهم على تيمور السبكى المنتج السينمائى، الذى أهان المرأة المصرية، وعلى الأخص نساء الصعيد، تزامنا مع قيام الأجهزة الأمنية بضبط "السبكى" فى شارع السودان، مساء أمس الخميس.

نواب الصعيد حبس السبكى مش كفاية (2)

سمير رشاد

سمير رشاد: يجب على البرلمان تشديد العقوبة لمن يهين المرأة المصرية


فى إطار ذلك، قال سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، أن أبناء الصعيد ينتظرون أقصى عقوبة بحق المدعو تيمور السبكى الذى اساءة إلى نساء الصعيد فى تصريحاته خلال الفترة الماضية.

تيمور السبكى

وأضاف عضو مجلس النواب – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلا :"هذا السبكى للأسف كان يحرض على الرزيلة وانتهاك حرمات الصعيد بما زعمه فى برنامج (ممكن) الذى يذاع على قناة (بى بى سى)، حيث حرض على الفسق وإهانة النساء ووصفهم بالخيانة وخاصة المغتربين منهم".

وتابع :"نتمنى تطبيق أقصى عقوبة على هذا السبكى خاصة أن ما قاله ضد نساء الصعيد أصبح قضية رأى عام، واعتقد أن القضاء سيطبق القانون فى هذا الأمر".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن مجلس النواب سوف يناقش تشديد العقوبة لكل من يسيء للمرأة المصرية أو يهينها أو يحاول نشر الرذيلة ويحرض على الفسق"، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن أهل الصعيد يريدون الانتقام من تيمور السبكى، متوقعا أن يحكم ضده بالحبس ما لا يقل عن 10 سنوات.

اللواء ممدوح مقلد

ممدوح مقلد: ضبط تيمور السبكى يخفف من حالة الاحتقان.. ولكنه لم يشفِ قلوبنا


من جانبه، قال اللواء ممدوح مقلد، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، أن القبض على تيمور السبكى، أمر جيد، ولكنه لم يشف صدور أهالى الصعيد، موضحًا أنه يعتقد أن الجريمة التى يتم التحقيق فيها معه تتمثل فى تعدى بالقول، ولكن حال محاكمته وسجنه عاما لم يشف صدور الصعايدة، وإن كانت ستخفف من حالة الاحتقان، مؤكدًا أن ما يشفى غليله تجاه تلك القضية هو إغلاق القناة بأكملها التى استضافته.

وأضاف "مقلد"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللوم الأول على الإعلام لاستضافته أى مواطن مع إطلاق لفظ خبير مع عدم وجود أى حيثية له على أى ضيف، والذى يعد دليلا على ما سماه بـ"الهرتلة" الموجودة بالإعلام، مطالبا بضرورة ضبط أداء الإعلاميين لعدم تكرار ما حدث.

وأشار عضو مجلس النواب بمحافظة سوهاج إلى أن الطعن فى الشرف أمر غير مقبول بالمرة من جميع المواطنين، مؤكدًا أن النساء المصرية محترمات وشريفات، وليست الصعيدية فقط.

طارق رضوان

طارق رضوان: ضبط تيمور السبكى له دور إيجابى فى تهدئة المواطنين ويجب محاكمته سريعًا


فى سياق متصل، قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج: إن القبض على تيمور السبكى، أمر مهم لتقديمه للعدالة بعد إصدار قرار النائب العام بضبطه وإحضاره.

وأضاف رضوان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القبض على تيمور السبكى، سيكون له دور إيجابى فى تهدئة المواطنين، مطالبا بضرورة تقديمه للعدالة العاجلة ومحاكمته سريعا لنزع فتيل الأزمة، لافتا إلى أنه سيستكمل متابعة سير القضية وسيرسل المحامى الخاص به للنيابة لمتابعة سير القضية.

تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تمكنت، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على تيمور السبكى، فى كمين بشارع السودان بمنطقة المهندسين، وتم إحالته إلى نيابة جنوب الجيزة، للتحقيق معه.

نواب الصعيد حبس السبكى مش كفاية (1)


print