الأحد، 19 مايو 2024 07:23 ص

النيابة توجه له اتهامات "السب والقذف" و"نشر أخبار كاذبة" و"الإضرار بالصالح العام" وتحبسه 4 أيام.. والمتهم: لم أقصد الإساءة وتحصلت على المعلومات من الـ"فيس بوك"

تفاصيل التحقيقات مع تيمور السبكى

تفاصيل التحقيقات مع تيمور السبكى تفاصيل التحقيقات مع تيمور السبكى
الجمعة، 19 فبراير 2016 11:01 ص
كتب مى عنانى و أحمد الجعفرى
حصل "برلمانى" على تفاصيل تحقيقات النيابة الكلية والتى تجرى تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، مع تيمور السبكى، والمتهم بسب وقذف سيدات الصعيد، خلال ظهوره فى أحد البرامج التلفزيونية المذاعة على إحدى القنوات الفضائية، والتى أمرت فى نهاية تحقيقاتها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت له اتهامات السب والقذف ونشر أخبار كاذبة والإضرار بالصالح العام.

تيمور-السبكى

السبكى يصل المحكمة فى غضون الساعة الـ5 من عصر أمس الخميس


وصل تيمور السبكى، إلى محكمة جنوب الجيزة الابتدائية فى غضون الساعة الـ5 من عصر أمس الخميس، وشهدت محيط المحكمة تشديدات أمنية مكثفة، تحسبا لأى أحداث من شأنها أن تعوق سير التحقيقات، وتم وضع حواجز حديدية أمام الباب الخلفى للمحكمة للسيطرة على ممرات الدخول والخروج ومنع الصحفيين من تغطية وقائع الجلسة.

بدأت التحقيقات مع تيمور السبكى، برئاسة المستشار أحمد عبد الباقى رئيس النيابة الكلية بجنوب الجيزة، فى تمام الساعة الخامسة والنصف، ووجهت إليه النيابة عدة اتهامات، من بينها سب وقذف سيدات مصر، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

السبكى ينكر الاتهامات الموجهة إليه


وأنكر تيمور السبكى، الاتهامات التى وجهت إليه وادعى عدم قصده توجيه أى إساءة لسيدات مصر، وأنه يكن لهم كل تقدير واحترام، موضحا أن تصريحاته فهمت على محمل خاطئ، وأنه خرج وقدم اعتذارا رسميا عن تلك التصريحات بعد موجة الغضب التى اجتاحت مواقع السوشيال ميديا عقب الحلقة الذى ظهر خلالها.

نبيل-صادق

وأضاف "السبكى"، أنه تحصل على المعلومات التى ذكرها فى الحلقة التى حوت عبارات السب والقذف وزعم خلالها أن 45% من سيدات الصعيد "خائنات" خاصة المتزوجات من صعايدة مغتربين، وأنه يتلقى اتصالات من عدد منهن يرغبن فى إقامة علاقة غير شرعية، من خلال إحصائية تحصل عليها من صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والمعنونة بـاسم "يوميات زوج مطحون"، مؤكدا أنه لم يكن يقصد الإساءة لأحد.

كانت النيابة قد تسلمت تفريغ نص الحوار، الذى حمل عبارات السب والقذف وشمل الاتهامات سالفة الذكر والمسجل على أسطوانات، وتبين للنيابة أن المتهم قد أدلى خلال حواره فى أحد البرامج التى تبثها وتعرضها إحدى القنوات بعبارات عديدة تناول فيها نساء مصر ووصفهن بأوصاف تتنافى مع قيم مجتمعنا المصرى العريق.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قرارا بضبط وإحضار المتهم تيمور السبكى، لإهانته سيدات مصر، وذلك على خلفية تلقى النيابة العامة عدة بلاغات من المواطنين مفادها قيام المتهم بتناول سيدات مصر بطريقة تمثل سبًا وقذفًا وماسا بالأعراض وخادشا للشرف، خلال ظهوره بأحد البرامج المذاعة على إحدى القنوات الفضائية.

وقال بيان صادر عن النيابة العامة: إن المبلغين قدموا سندا لبلاغاتهم، وهى أسطوانات مدمجة مسجل عليها الحوار الذى أجراه المتهم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وأمرت بضبط نسخة من حلقة البرنامج المشار إليها فى البلاغات.


print