الخميس، 16 مايو 2024 11:27 م

بعد دعوة علاء عبد المنعم لسن قانون بحظر النقاب.. محمود هيبة: اتق الله فيما تقول وفى المسلمات اللاتى يردن العفة.. وعبد الرحمن البكرى: فى الدول المتقدمة لا يوجد حجر على الحريات

"النور" يرفض دعوات حظر النقاب

"النور" يرفض دعوات حظر النقاب "النور" يرفض دعوات حظر النقاب
الجمعة، 19 فبراير 2016 06:03 ص
كتب أحمد أبو حجر ومحمود العمرى
تجددت معركة حظر النقاب مرة أخرى، بعد قرار الدكتور

جابر نصار

رئيس جامعة القاهرة، بحظره فى المستشفيات الجامعية، ولاقى هذا القرار بعض القبول لدى بعض النواب، حيث أعلن النائب البرلمانى علاء عبد المنعم عضو ائتلاف دعم مصر، أن مجلس النواب بصدد التفكير فى دراسة سن قانون يحظر النقاب وتغطية الوجه بصفة عامة، خاصة وأننا فى ظروف غير عادية تتطلب منا الوقوف صفا واحدا بدون أى مزايدات، ولكن أعلن عدد من نواب حزب النور رفضهم لما ذكره البعض فى هذا الأمر، معتبرين أنه مخالف للدستور والقوانين فى مصر.
جابر نصار

حظر النقاب مخالفة للدستور وخاصة باب الحريات


حيث وجه المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور فى محافظة البحيرة، رسالة إلى النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، نصها "اتق الله فيما تقول وفى المسلمات اللاتى يردن العفاف"، مضيفا وردا على ما أثاره "عبد المنعم" من أن مجلس النواب بصدد التفكير فى دراسة سن قانون يحظر النقاب وتغطية الوجه بصفة عامة، قائلا: "هذا يحارب الدين، ويخالف الدستور وخاصة فى ما يخص باب الحريات، وأين احترام الحريات الشخصية التى يدعو لها الدستور؟.
محمود هيبة

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب النور، فى تصريحات لـ"برلمانى"، هل تحققت العدالة الاجتماعية وانتهت أزمات الاقتصاد، وتحققت مطالب الثورة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وزيادة رواتب الموظفين والقضاء على الفساد؟، قائلا: "يا سيادة النائب هناك من القضايا ما هو أهم بكثير من قضية النقاب".
علاء عبد المنعم_1

وأضاف، "أنا مش عارف النقاب مزعلكم فى إيه أنا مش هتكلم أن كان فرض ولا لا، لكن فين احترام الحريات الشخصية؟ وبالقياس على ما يطرحه عبد المنعم، لماذا لا يوجد قانون للمتبرجات السافرات، مضيفا "يا سيادة النائب، الجرائم بتحصل من غير ما يكونوا لابسين نقاب"، مشددا على أن الأزهر هو المرجعية الوحيدة التى يجب أن تحسم الجدل حول النقاب.

عبد الرحمن البكرى: دعوة حظر النقاب اعتداء على الحرية الشخصية


قال النائب عبد الرحمن البكرى أبو الحمايل، عضو مجلس النواب بحزب النور عن محافظة دمياط، تعليقا على دعوة النائب علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر: إن المجلس يفكر فى سن قانون بحظر النقاب، أنه مخالف للدستور ويعتبر اعتداء على الحرية الشخصية.
عبد الرحمن البكرى

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، فى الدول المتقدمة لا يوجد حجر على النقاب، متابعا النقاب فضيلة لكن استخدامه فى المخالفات أو الجرائم أو الإساءة إليه من قبل البعض ليس مسوغا لمن يقفون ضده، متسائلا ما علاقة الزى بالتقدم من عدمه؟.

أحمد الشريف: نرفض هذه الدعوات المخالفة للدستور


بينما قال الشيخ أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إنه يرفض أى دعوات لحظر النقاب، وأن ما ذكره جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أو بعض النواب بشأن حظر النقاب فهو أمر مرفوض، لأنه معادٍ للدستور والقوانين فى مصر، موضحا أن الحزب يرفض ما ذكره النائب علاء عبد المنعم، كما يرفض قرار جابر نصار بحظر النقاب فى المستشفيات الجامعية.
أحمد الشريف


print