الأحد، 12 مايو 2024 11:51 ص

نواب"المصريين بالخارج" يشعلون النشاط بين الجاليات لدعم الاقتصاد المصرى وإنقاذ الجنيه..الرئيس اقترح الفكرة..و"صوت مصر": نتواصل مع قيادات الأزهر المتواجدين خارج مصر لتبنيها

النواب يطلقون حملة الـ "200 دولار"

النواب يطلقون حملة الـ "200 دولار" النواب يطلقون حملة الـ "200 دولار"
الخميس، 18 فبراير 2016 04:19 م
كتبت سمر سلامة
تزامن إعلان المهندس هانى عازر، عضو مجلس علماء مصر، عن اقتراح الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاجتماع الأخير مع المجلس، دعوة المصريين بالخارج، والبالغ عددهم نحو 9 ملايين مصرى، تحويل 100 دولار لذويهم بمصر، للمساهمة فى حل أزمة نقص العملة، مع المبادرة التى تبنتها النائبة البرلمانية غادة عجمى، والتى طالبت المصريين بالخارج بتحويل 200 دولار إلى ذويهم وذلك لتوفير احتياطى نقدى للدولة المصرية.

الأمر الذى لاقى قبولا لدى المصريين بالخارج، إضافة إلى عدد من الحركات الناشطة بين المصريين بالخارج.

هانى-عازر

النائبة صاحبة مبادرة الـ 200 دولار: الفكرة لاقت قبولا لدى الكثيرين


فيما دعت النائبة البرلمانية، غادة عجمى، المصريين بالخارج إلى تحويل 200 دولار لصالح أسرهم فى مصر على أن تكون التحويلات للبنوك المصرية بالعملة الصعبة "الدولار"، لتوفير سيولة نقدية لدى البنك المركزى للتغلب على أزمة التناقص الحاد للاحتياطى النقدى للدولة.

البنك-المركزى

وأكدت "عجمى" لـ "برلمانى"، أنها تعتمد على نفسها فى دعم الحملة، من خلال دائرة أصدقائها بالخارج وصفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مشيرة إلى أن الفكرة لاقت قبولا لدى قطاع كبير بمجرد نشرها عبر الصفحة الرسمية فيما هاجمها البعض.

دولارات

وشددت النائبة البرلمانية على ضرورة تكثيف التحركات بين المصريين بالخارج من جانب نواب البرلمان، قائلة: "هذه التحركات لابد لها أن تحقق استجابة، وعلينا ألا نقف مكتوفى الأيدى أمام الأزمة الاقتصادية، التى تمر بها مصر".

نائب "المصريين بالخارج" يدعو المصريين لاستثمار أموالهم فى الداخل


وأعلن النائب البرلمانى، رشاد شكرى، ممثل المصريين بالخارج فى مجلس النواب، دعمه للحملة التى أطلقتها النائبة البرلمانية غادة عجمي، بمخاطبة المصريين بالخارج بتحويل 200 دولار إلى أسرهم لتوفير العملة الصعبة، داعيا الجميع للتجاوب مع الفكرة.

وناشد النائب البرلمانى من خلال "برلمانى"، الجاليات المصرية بالخارج بادخار أموالهم فى البنوك المصرية بدلا من وضعها بالخارج، واستثمار أموالهم بالداخل بدلا من الخارج، مشيرا إلى أن عدد المصريين بالخارج تجاوز الـ 8 ملايين مصرى وهم قادرون على إنقاذ مصر من أزمتها.

النائبه-غاده-عجمي-(1)

ودعا "شكرى" ممثلى المصريين بالخارج فى البرلمان الثمانية بأن يكثفوا من نشاطهم بين الجاليات المصرية لدعم هذا الاتجاه، مقترحا تقسيم المناطق فيما بينهم.

"صوت مصر فى الخارج": نسعى لتفعيل المبادرة بين المصريين بالخارج


فيما أعلن معتز صلاح الدين، مؤسس ورئيس حركة "صوت مصر فى الخارج"، عن بدء تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى - التى أعلن عنها المهندس هانى عازر عضو مجلس علماء مصر، والتى تقترح دعوة المصريين بالخارج إلى تحويل 200 دولار شهريا لذويهم بمصر، للمساهمة فى حل أزمة نقص العملة - بداية شهر يناير المقبل.

وقال صلاح الدين فى بيان له، إنه أجرى اتصالات مكثفة فى هذا الشأن مع قيادات الأزهر الذين يعملون بالخارج، وتم الاتفاق على تفعيل هذه المبادرة.

السيسى

وأضاف معتز صلاح الدين أن حركة صوت مصر ستنشر مع بداية الشهر القادم صور تحويلات المصريين بالخارج، مشيدا بوطنية أبناء الأزهر فى الخارج وحبهم لوطنهم وسرعة الاستجابة لكل ما يتطلبه الوطن.


الأكثر قراءة



print