الأحد، 19 مايو 2024 02:23 ص

بعد وقف برنامج "ممكن" للإعلامى خيرى رمضان.. وكيل البرلمان: لابد أن يكون الإعلام وسيلة لنشر الأخلاق.. وحسان: كان يجب إنهاء الحوار فى وقته.. وبكرى: الصعايدة لن يغمض لهم جفن إلا بعد أخذ حقهم

فتنة "السبكى والصعايدة"

فتنة "السبكى والصعايدة" فتنة "السبكى والصعايدة"
الإثنين، 15 فبراير 2016 11:26 ص
كتب على عبد الرحمن
رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بقرار

غرفة صناعة الإعلام

، بإيقاف برنامج "ممكن" الذى يقدمه الإعلامى خيرى رمضان على شاشة قناة "سى بى سى"، على خلفية الأزمة التى أثارتها حلقة سيدات الصعيد، واعتبره البعض مسكننا لغضب الأهالى، فيما أكد آخرون ضرورة العقاب القانونى لتيمور السبكى.

هانج-اوت-خيرى-رمضان-باليوم-السابع-تصوير-حازم-عبد-الصمد-30-5-2015-(15)

الإعلام ونشر الأخلاق فى المجتمع


فى البداية رحب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، بقرار غرفة صناعة الإعلام، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك رادع قانونى لأى إهانة تحدث عبر وسائل الإعلام.

على-عبد-العال-3

وأضاف الشريف فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إننا نمر بمرحلة بناء مصر الحديثة ويجب أن يتم بناؤها على الأخلاق أولاً، مؤكدا أن مثل هذه المهاترات والإهانات لن يتم السكوت عليها أبدًا، ولابد أن يكون الإعلام أداة لنشر الأخلاق فى المجتمع.

إنهاء الحوار منذ البداية


فيما رأى زكريا حسان، عضو مجلس النواب، عن مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، أنه كان من الأجدى بالإعلامى خيرى رمضان أن ينهى الحوار فى وقتها ويعتذر للمصريين عما بدر من ضيفه، خاصة وأنه إعلامى ذكى وقدير.

تيمور-السبكي

وأضاف حسان فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه يجب الكف عن الحديث فى هذه القضية، قائلاً:" أدعو للتوقف عن الحديث عن المدعو تيمور السبكى حتى لا نعطيه أكبر حجمه"، مؤكدًا استمراره مع النواب الذين تقدموا ببلاغ ضده فى السير فى الإجراءات القانونية ضد المدعو تيمور السبكى.

ننتظر قرار القانون


اتفق مع اللواء صلاح شوقى عقيل، عضو مجلس النواب بدائرة مركز طما بسوهاج، مؤكدا أن قرار وقف البرنامج لمدة 15 يومًا غير كافٍ وكنا ننتظر قرارا أقوى من ذلك.

اللواء-صلاح-شوقي

وأضاف عقيل فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن القنوات الإعلامية يجب أن تكون نافذة تنوير وليست نافذة تدمير، مؤكدا أن القرار لا يتناسب مع خطأ القناة الجسيم الذى اتخذت من نفسها بوقا لمخرب وخارج عن القانون.

وأكد نائب طما، أنهم فى انتظار قرار القانون فى هذه القضية، وأنهم لن يكتفوا بما اتخذ حيال القناة حتى الآن، فذلك أسلوب يزيد النار الموقدة فى صدور أهالينا.

العمدة-احمد-هريدي----طهطا-سوهاج

طرح القضية على البرلمان


فيما أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن قرار غرفة صناعة الإعلام، بإيقاف برنامج "ممكن" بداية وليست نهاية.
وأضاف بكرى فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن ما حدث يجب أن يطرح على البرلمان وأن نسرع الخطى بإصدار قانون التشريعات الصحفية والإعلامية حتى يمكن وضع حدا لهذه الفوضى، ووضع المواد التى تحمى شرف المجتمع، قائلاً"نحن نحرض على حرية الإعلام والصحافة، ولكننا يجب أن نكون حريصين على أمن المجتمع".

وأكد بكرى أن الجميع ينتظر قرار النائب بالقبض على هذا المجرم الذى أساء للمرأة المصرية والصعيدية وأبناء الصعيد لن يفرقوا فى حقوقهم، ولن يغمض لهم جفن إلا عندما يأخذون حقهم بطريق القانون.

السيد-الشريف

مش هنسيب تيمور السبكى


أما العمدة أحمد هريدى، عضو مجلس النواب، عن دائرة طهطا بسوهاج، قال إن القرار مسكن للصعايدة بعد الإساءة التى وجهت إليهم، مؤكدا فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه وعدد من نواب سوهاج تقدموا ببلاغ جماعى ضد تيمور السبكى أول أمس بعد انتهاء زيارة الرئيس السيسى لمجلس النواب، قائلاً:"مش هنسيبه وهناخد حقنا منه"

وتابع نائب طهطا: إن تيمور السبكى أساء للصعايدة كلهم وهو لا يعلم قيمة وقامة أبناء الصعيد، الذى أخرج علماء وأبطالا للمجتمع من بينهم رفاعة الطهطاوى وسيد طنطاوى شيخ الأزهر السابق، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر وغيرهم.


print