الخميس، 09 مايو 2024 05:11 ص

بعد الحديث عن تغيير وزارى.. نواب صرون على استبعاد وزيرى الصحة والتعليم.. عصام القاضى: 4 وزراء لا يرتقى أداؤهم لطموحات المواطنين.. نصيف: وزيران بلا رؤية.. إسماعيل: وزير الاستثمار فاشل

البرلمان يفتح النار على الحكومة

البرلمان يفتح النار على الحكومة البرلمان يفتح "النار" على الحكومة
الإثنين، 15 فبراير 2016 10:17 ص
كتب أحمد أبو حجر
شدد عدد من النواب على ضرورة رحيل عدد من وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يأتى على رأس هؤلاء الوزراء وزيرى التعليم والصحة ، ثم البيئة والنقل والرى، والاستثمار ، وذلك فى أعقاب الحديث عن تغيير وزارى محدود خلال الفترة المقبلة.

احمد عماد

النواب يبررون المطالب بإقالة واستبعاد هولاء الوزراء لعدم وجود رؤية لديهم تؤهلهم على المشاركة خلال الفترة المقبلة، والتى تحتاج ردود أفعال إيجابية وسريعة على مطالب المواطنين والنواب.

اشرف سالمان

"نائب البحيرة"، لدينا 4 وزراء لا يرتقى أداؤهم لطموحات الرئيس والمواطنين


فى البداية أكد عصام القاضى نائب البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يتوقع استبعاد عدد كبير من الوزراء حال حدوث تغيير حكومى، مشيرًا إلى أن أداء وزراء البيئة والرى والإسكان والتعليم، لا يرتقى لطموحات الرئيس ولا المواطنين .

الهلالى الشربينى

وأوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن وزارة البيئة من أسوأ الوزارات على مستوى الأداء العملى، مشيرًا إلى أن مشكلات المياه الملوثة والهواء غير النقى، وكل إمكانات الوزارة ليست على المستوى المطلوب، إضافة إلى فشل وزير الرى فى الحفاظ على مياه النيل من التلوث، وفشله فى الحفاظ على المقنن من مياه الرى، ما أوجد حالة من سوء التوزيع وساهم فى تبوير أراض لم يصلها الماء.

عصام القاضى

وتابع "القاضى" تصريحاته، بالقول أن أداء وزير التعليم غير مرضٍ، ولا يتناسب مع طموحات المرحلة، مشدّدًا على ضرورة إصلاح حال المعلم وتطوير المناهج الدراسية، لأن التعليم هو قاطرة التقدم ونهضة الأمم.

رضا نصيف نائب "دعم مصر" يتوقع استبعاد وزيرى الصحة والتعليم


ومن جانبه قال النائب رضا نصيف، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة البحيرة، وعضو ائتلاف دعم مصر، أنه يتوقع أن يكون هناك تعديل وزارى محتمل خلال الأيام المقبلة، متوقعا أن يتم استبعاد وزيرى الصحة والتعليم، وعدد من وزراء الحقائب الخدمية بسبب سوء الأداء، الذى لا يتناسب مع المرحلة التى تحتاج إلى ضبط وحركة أقوى.

رضا-نصيف

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الصحة تسير بعشوائية، وليس بها خطه أو رؤية، قائلا: "يبدو أن الوزير ليس لديه خطة عمل لبكرة، مش للشهر القادم أو السنة القادمة"، مشيرا إلى أن وزارة التعليم بها العديد من المشكلات أيضًا.


وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال خطابه أمام البرلمان شدد على أهمية التعليم والصحة خلال الفترة المقبلة.

محمد إسماعيل: وزراء النقل والرى والاستثمار سيخرجون من الحكومة القادمة


وبدوره قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل، عن محافظة الجيزة، أن استمرار الحكومة مرهون بما ستقدمه من برنامج معروض على البرلمان نهاية شهر فبراير الجارى، موضحا أن عددا من الوزراء قد يغادرون أماكنهم خلال الفترة المقبلة، من أبرزهم ، وزير الرى والنقل والعشوائيات ، وأيضا قد يتم الإطاحة بوزير الاستثمار .

محمد اسماعيل

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر فى تصريحات لـ"برلمانى" أن وزير الاستثمار لم يعد لديه مبادرات جديدة ، كما فشلت تجربة الشباك الواحد، مشيرا إلى أن وزير النقل يجب أن يتم إقالته بسبب سوء الأداء خلال الفترة الأخيرة وعدم وجود خطة للتغلب على مشكلات قطاع النقل من طرق وقطارات، متابعا أن وزارة العشوائيات لم يلمس أى منا دورا واضحا لها.

3375

وعن وزير الصحة قال إسماعيل أن عدم قدرته على احتواء المشكلات التى ظهرت خلال الفترة الماضية، وخاصة أزمة الأطباء والداخلية قد تعمل على إبعاده هو الأخر.


print