الخميس، 09 مايو 2024 01:10 ص

حمدى بخيت: يجب ضرورة وضع خطط استراتيجية للأمن القومى.. محمود يحيى: نعيش صراعًا بين قلة الموارد وكثرة الاحتياجات.. وآمنة نصير: لابد أن يكون لديها برامج قوية وصادقة فى إحداث تغيير

شروط النواب لاستمرار الحكومة

شروط النواب لاستمرار الحكومة شروط النواب لاستمرار الحكومة
الأحد، 14 فبراير 2016 12:21 م
كتب محمد أبو العلا
وسط حالة من الترقب لبيان الحكومة، ما بين مؤيد لبقاء الحكومة وإعطائها فرصة ومتسع من الوقت لأداء مهمتها، خاصة أنها لم يمضى على توليها مقاليد العمل سوى شهور قليلة، وما بين مطالبا بضرورة التغيير، أو فى أبسط الأحوال القيام بتعديل فى بعض وزاراتها، لعدم القدرة على إدارة بعض الملفات التى أوكلت إليها، وما بين هذا وذاك، اتفق الجميع على ضرورة تقديم الحكومة بيان مختلف وصريح لتحسين الخدمات وآليات تنفيذه.

لقاء-شريف-اسماعيل-وصحفى-مجلس-الوزراء--14-12-2015-(20)

حمدى بخيت: يجب ضرورة وضع خطط استراتيجية للأمن القومى


طالب اللواء حمدى بخيت، عضو ائتلاف دعم مصر، ضرورة أن يتضمن بيان الحكومة، وضع خطط استراتيجية لمصر على المدى القصير والبعيد، توضح السياسات العليا بشكل واضح وصريح لمدة ٢٥ عاما مقبلة.

حمدى-بخيت

وأضاف بخيت، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى "، على الوزارات المختلفة أن تقوم بإعداد هذه الخطط والرؤى، والتعامل مع تحديات ومتطلبات كل وزارة، بشكل علمى لتحقيق التنمية بشكل عام، كما تفعل أغلب الدول المتقدمة، فطريقة معالجة المشكلات بخطط مؤقتة غير صحيح تماما ويعتبر مسكنات، والحل الوحيد هو خطط طويلة وقصيرة الأمد.

محمود يحيى: نعيش صراعًا بين قلة الموارد وكثرة الاحتياجات


قال النائب محمود يحيى، عضو مجلس عن حزب مستقبل وطن ووكيل الهيئة البرلمانية للحزب، إن الشعب المصرى يتطلع لمزيد من الخدمات الجيدة، وتحسين ظروف المعيشة، ويأمل فى أن يكون البرلمان محرّكًا قويًّا لأداء الوزارات، لتحقيق هذه الرغبات والمتطلبات له فى ظل صراع كبير بين الموارد المتاحة والخدمات الموجودة، وما نطمح إليه ونأمله جميعًا.

النائب-محمود-يحي

وأضاف وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة لا بدّ من أن تتركز على الاهتمام بمجال الصحة، عبر منظومة صحية متكاملة، وخاصة بعد الانهيار الكبير الذى حدث خلال السنوات الماضية فى مجالات مختلفة، على رأسها ملف الصحة، وإضافة إلى الصحة فلا بدّ من وضع خطة قومية للنهوض بالزراعة ومساندة الفلاحين، إلى جانب ملف البطالة وتوفير المزيد من فرص العمل وإعادة هيكلة التعليم فى مصر.

آمنة نصير: على الحكومة أن تكون قوية فيما تقول


قالت البرلمانية آمنة نصير، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف

دعم مصر

، إن بيان الحكومة المتتظر عرضه على مجلس النواب خلال الأيام المقبلة، لا بدّ من أن يتسم بالقوة والوضوح، وأن يعبر عن صدق توجهات الحكومة، لمساعدة الفقراء وتحسين حياة المصريين، ويجب ألا يقتصر على مجرد طرح أهداف وخطط نظرية، بل يجب أن يتضمن آليات واضحة للتنفيذ بواقعية، مع توضيح سبل تدبير الموارد المطلوبة للتنفيذ.

امنة-نصير

وأضافت عضو ائتلاف دعم مصر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "هناك ضرورة ملحة لأن تلقى الحكومة نظرة حقيقية على شريحة الفقراء، وأن تعمل على احترام إنسانيتهم، وتجتهد لتخفيف أعباء المعيشة القاسية عنهم، وهذا لن يتم إلا بابتكار طرق جديدة لمواجهة المشكلات، حتى لا نقع فى فخ الكلام والشعارات فقط، دون وجود قدرة ورغبة وأداء بساعد على تغيير هذا الوضع، ولذلك لا بدّ من أن تمتلك الحكومة خطة قوية، ونية تغيير حقيقية، وآليات عملية لتحقيق خطتها".

سوزى ناشد: مصر بحاجة لمنظومة تطوير كاملة


صرحت النائبة سوزى ناشد، عضو ائتلاف دعم مصر، بأن مهمة الحكومة فى الفترة القادمة، أن تعد بيانا يتضمن خطة "حكومة"، وليست خطة "وزير"، لضمان تحقيق الأهداف، بصرف النظر عن وجود أو رحيل الأشخاص، وهذا ما كانت تعانى منه سياساتنا بالفترة الماضية.

سوزى-عدلى-ناشد-(5)

وأضافت، عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أنه ليس المهم ما يكتب ويقال، ولكن العبرة فى وجود آليات تنفيذ لذلك، بوجود هدف ورؤية وموارد، فمصر بحاجة لمنظومة جديدة للتطوير، لمواجهة مشكلاتنا المزمنة، ومحاربة الفساد، عبر آليات متابعة ومراقبة حقيقية.

واستكملت سوزى ناشد، أن مصر أصبح لها برلمانا جديدا، وفكر حديث، وهذا ما يتطلب بيان حكومة مختلفا وجديدا، يلبى احتياجات الشعب المصرى، لأن المصريين يطمحون أن نخطو إلى الأمام، ورئيس الدولة لن يستطيع تحقيق ذلك بمفرده.

أنيسة حسونة: يجب الاهتمام بالتعليم والصحة


طالبت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بضرورة أن يتضمن بيان الحكومة العديد من النقاط المهمة والأساسية على رأسها، وضع خطة واضحة وشاملة لمشروعات وتحركات الحكومة خلال الفترة المقبلة، والالتزام بدعم التعليم والصحة، وإعطاء الأمل للمصريين فى توفير حياة كريمة ولائقة لهم.

انيسة-حسونة-(2)

وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قضيتى التعليم والصحة، لابد أن يتطرق لهما بيان الحكومة بشكل خاص، فلن يحدث أى تقدم لمعيشة المواطن بدون تعليم حقيقى يوفر فرص عمل لائقة تسمح بتوفير دخل مناسب، لذلك هناك ضرورة لالتزام الحكومة بدعم التعليم بشكل كبير والاهتمام بالبحث العلمى، بالإضافة لذلك ملف تحسين الخدمات الصحية عبر تأمين صحى شامل، لكى يشعر المواطنين بتغيير حقيقى وأمل فى حياة أفضل لهم.


print