الجمعة، 03 مايو 2024 05:53 م

أعضاء البرلمان يدعون للتسامح.. إلهامى عجينة: يجب أن نستغل عيد الحب لنتصالح جميعا.. وعبد الونيس: الحب الحقيقى هو الانتماء لهذا الوطن.. ودينا عبد العزيز: يجب أن يسود الاحترام بين المواطنين

رسائل النواب فى "عيد الحب"

رسائل النواب فى "عيد الحب" رسائل النواب فى عيد الحب
الأحد، 14 فبراير 2016 03:01 ص
كتب على عبد الرحمن
بعيدًا عن رسائل الحب الممزوجة بالعبارات الرومانسية التى يهيدها الأحباب بعضهم بعضًا تعبيرًا عن حبهم، وبعيدًا عن "الدباديب" والورود الحمراء التى تغرق شوارع مصر هذه الأيام بمناسبة عيد الحب، الذى يحتفل به كثير من الناس فى أنحاء العالم فى 14 فبراير من كل عام.
رسائل النواب فى عيد الحب

اختار "برلمانى" أن يستطلع آراء عدد من أعضاء مجلس النواب، عن الحب والتسامح بشكل عام بعيدًا عن خصوصية عيد الحب لنخرج منهم بدعوة للمصريين بوجه عام للتسامح وأن يسود الحب المجتمع.

الانتماء للوطن


فى البداية قال على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، إنه يريد أن يوجه رسالة للشعب المصرى بمناسبة عيد الحب، يؤكد فيها على أن الحب ليس له يوم وليس له تاريخ، وضرورة أن يسود الحب فيما بيننا.
على عبد الونيس

أضاف عبد الونيس فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه يدعو للحب والتسامح فى أى وقت وكل وقت بين المصريين جميعًا بين المسلمين والمسيحيين وبين جميع أطياف الشعب المصرى، مؤكدا ضرورة أن يكون الحب جامعا شاملا لرفعة هذه البلد.

وتابع نائب دار السلام: إن الحب الحقيقى هو الانتماء لهذا الوطن والبعد عن المؤامرات الداخلية والخارجية لرفعة هذا الوطن وإقامة دولة واعدة.

احترام بعضنا البعض


فيما قالت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة، إنه من المهم أن نستغل عيد الحب فى أن يسود بيننا الاحترام لبعضنا بعضًا، مؤكدة أنه من الطبيعى أن نكون مختلفين، لكن يجب أن نظل نحترم بعضنا البعض.
دينا عبد العزيز

أضافت دينا عبد العزيز فى تصريحات لـ"برلمانى"، يجب أن يسود المجتمع المصرى ثقافة الاحترام والتسامح، خاصة فى الفترة الراهنة، قائلة:"اختلف معك فكريا لكن لازم نحترم أفكارنا ولا نفرض أفكارنا على بعض".

إعلاء قيمة المحبة والتسامح


وقال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الوايلى والظاهر، إنه بمناسبة عيد الحب يجب أن نتذكر جميعًا قيمة الحب والتسامح وأهميتهما لأى مجتمع يريد بناء نفسه ويواجه التحديات الكثيرة التى تواجه البشرية، لذلك أدعو الجميع لإعلاء القيمتين فيما بيننا.
محمد أبو حامد

وأوضح أبو حامد فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن المتأمل للأحداث التى تدور على مستوى العالم وخاصة منطقتنا، يتأكد أننا بحاجة قوية لأن تسود قيمة التسامح والمحبة فيما بيننا، مؤكدا أن القيمتين من القيم السامية لكل الأديان وأساس إعمار الأرض، لكى يعيش الإنسان ويستطيع بناء حضارة.

التصالح فيما بيننا


وطالب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة بالدقهلية، الشعب المصرى بمناسبة عيد الحب، بضرورة أن ننتهز فرصة عيد الحب لكى يسود المحبة والتصالح فيما بيننا.
أضاف عجينة فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الحب والتوافق يحل مشاكل كثيرة نحتاج لحلها فى الفترة الراهنة، فالحب يحل المشاكل الأسرية ومشاكل الشعب مع الحكومة والشعب وبعضه، لذا يجب أن ننتهز فرصة عيد الحب لنتصالح جميعا مع بعضنا البعض.
إلهامى عبد اللطيف عجينة

الحب فى حياتنا اليومية


قالت إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر: إننا لسنا بحاجة لعمل عيد للحب قدر حاجتنا لتطبيق الحب، ونعيش الحب فى حياتنا اليومية أكثر من احتفالنا بعيد الحب.
إليزابيث شاكر

وأضافت إليزابيث شاكر فى تصريحات لـ "برلمانى"، ضرورة تطبيق الحب فى حياتنا بشكل عام، قائلة:"ياريت كل يوم يكون عيد حب، لأن أعظم فضيلة للإنسان ويتميز بها الإنسان عن باقى الكائنات هى الحب".


الأكثر قراءة



print