السبت، 01 يونيو 2024 10:53 م

غضب من سيدات الصعيد بعد إهانة السبكى وإتهامهن بالخيانة.. نائبة إدفو: تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد تيمور السبكى ..نائبة الفيوم: المرأة الصعيدية عماد أسرتها ولا يمكن إهانتها

بلاغ من نائبات الصعيد ضد السبكى

بلاغ من نائبات الصعيد ضد السبكى بلاغ من نائبات الصعيد ضد السبكى
الجمعة، 12 فبراير 2016 09:00 م
كتب إبراهيم سالم و محمد سعودى
بعد تصريحات تيمور عباس السبكى، التى

هاجم فيها نساء الصعيد

بمحافظات "أسيوط، وسوهاج، والمنيا، والأقصر، وأسوان"، وخاض فى أعراضهن، متهما إياهن بالخيانة والانحراف الأخلاقى، وذلك فى لقائه مع برنامج "ممكن" المذاع على قناة "سى بى سى".

تيمور-السبكى

انتقدت نائبات الصعيد تيمور السبكى، وأكدن أنهن سيأخذن حق نساء الصعيد بالكامل منه.

"نائبة إدفو": تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد تيمور السبكى بسبب سب سيدات الصعيد


وردت منى شاكر خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز إدفو بأسوان، على تصريحات تيمور السبكى، أن سيدات مصر بصفة عامة وسيدات الصعيد بصفة خاصة خط أحمر، مشيرة إلى أنها قامت بتقديم بلاغا للنائب العام ضد تيمور السبكى بالقذف والسب العلنى لسيدات الصعيد.

منى-شاكر

وأكدت "نائبة إدفو" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنها طالبت فى البلاغ بسرعة التحقيق فى الواقعة، حيث أن المشكو فى حقه قام بالتندر والقذف العلنى ضد سيدات يتصفن بالطهر والعفاف، مشيرة إلى أنها سترد الإساءة ولن تتنازل لأى سبب، حتى يعلم أن يحسب لكلماته ألف حساب، وأن نساء الصعيد سترد الصاع صاعين لهذا المفترى.

سحر الهوارى "نائبة الفيوم": المرأة الصعيدية عماد أسرتها ولا يمكن إهانتها


وقالت سحر الهوارى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم: "إن ما قاله الذى يدعى تيمور السبكى عن سيدات الصعيد هو إهانة لا يدرك عواقبها، ودا كلام ممكن يوصل للثأر"، مشيرة إلى أنه لا يعلم شيئا عن سيدات الصعيد وما تبذله من فداء وتضحيات من أجل الحفاظ على تماسك أسرتها وتمثل العمود الفقرى لعائلتها.

سحر-الهوارى

وأضافت سحر الهوارى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الأم الصعيدية تعاون زوجها وتتمتع بشخصية قوية ومحافظة وتعلم الأصول عادات وتقاليد الصعيد، وما قاله هو اتهام باطل يهين المرأة الصعيدية ولا يمكن أن يتم قبوله تحت أى مسمى، ويجب أن يكون هناك اعتذارا رسميا وأن يقبله أبناء الصعيد، بعد هذه الإهانة.

نائبة برلمانية تعتزم تقديم بلاغا ضد "تيمور السبكى" بتهمة الإساءة لنساء الصعيد


واستنكرت هانم أبو الوفا، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، تصريحات المنتج الفنى تيمور عباس السبكى، التى هاجم فيها نساء الصعيد، واتهمهن بالخيانة الزوجية والانحراف الأخلاقى.

وقالت النائبة البرلمانية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنها سوف تتقدم ببلاغ ضد تيمور عباس السبكى لإساءته لنساء مصر، مشيرة إلى أنها تضامن مع النائب مصطفى بكرى فى تقديمه بيانا عاجلا للحكومة بشأن ما قاله المنتج السينمائى، لافتة إلى أن البلاغ ستقدمه، يوم السبت المقبل، عقب خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام البرلمان".

وأضافت: "صال وجال واتهم بدون وجه حق، كما انتقد ووجه أبشع التهم للمرأة المصرية على الفضائيات، فقد سب المرأة عموما، وعلى الأخص الصعيدية".

وتابعت: "كلامه دخل كل البيوت المصرية، واتهاماته جرحت كل بناتنا فى البيوت، فقد نصّب نفسه حكما وقاضيا بغير حق، لذلك أتضامن مع كل نواب الصعيد، وعلى رأسهم سيادة النائب مصطفى بكرى، فى ضرورة التصدى لهذه التصريحات غير المسؤولة".

نهى الحميلى: أرفض هذا الكلام بشدة والتصريح لا يهين المرأة الصعيدية فقط


ردت نهى الحميلى، عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، على تصريحات تيمور السبكى، أنها ترفض هذا الكلام، مشيرة إلى أن هذا التصريح لا يهين نساء الصعيد فقط، لكن يهين المرأة المصرية ككل، وأنه فى حالة اتخاذ أية إجراءات ضده ستكون مؤيدة ومساندة لها.
نهى-الحميلى


الأكثر قراءة



print